Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أبنية غـرفة التخريب

عمت علينا الفرحة لولادة (غرفة الحوار) وعند سماعنا لأدمنها الصنديد عرفنا أنها لقيطه تبنتها ماما (التخربب السياسى وسمتها غريفة (حوارالسفه السياسى) أبنيه جديدة تسيرعلى دربها فى نشرالفتنه . أدمنتها المجهولة الهوية والذى أطلقت على نفسها وليده بوشويقير لا نعرف حقيقة أسمها ويا ( يا تاجوره ريتيش أعمرينه ) ولكن من خلال أقوالها وأفعالها يمكننا أن نحكم عليها . الغريب أن هذه الغريفه افتحت مباشرة بعد اعلان عن قرب انعقاد المؤتم رالأمر الذى يدين هذه الشقيه الصغيره وليده بوشويقير و تفاهتها وتفاهة أغلب روادغرفتها . وهى اول ما فتحت غريفتها كانت اتنقط فى الى ايقول كليمه لأى عميل من الى مليانه بيهم غرفتها لكن بعد بدى ينكشف أمرها جاتها الأوامر اتوقف شويه فغيرت خطتها وتركزعلى تنقيط المعارضين والتعرض لهم ووصتها مامتها كاميليا بحماية القبايلى وأتباعه فهم الخيروالبركه والذين لهم حضوه خاصة عندها لأنهم يثيرون الفتنة ويشقون الصف ، وبعد ما امتلت غريفتها بدى الأدمن تنتفخ أوداجه وصوته إيلعلع وبدى الوقح (ايشم فى صنانه) أو بين الفترة والخره إيهدد بصوت عالى كل من يتعرض لبوجهل راهو أنقطه ايوه أنا ما يهمنى فى حد كبير ولا صغير ولما بدت علامات البرضى والفرح على وجه أبى جهل وبدى يملى فى الغرفه بالقداف وانتشرت فيها بنه أمعفنه صوبه عملها فى سرواله فطنت بية كاميليا زعرفت أن الناس كلها أضايقت فطلبت تدخل الأدمن فصاح بأسف يا قبايلى شنو نبى اندير الغرفه كلها ضدك كيف أنقطهم كلهم ولا كيف .
و بعدين بدى يتتطاول على رموز المعارضة ويهددهم بالتنقيط (ريت بالله هالعكروت) يعنى الشغله واضحه الراجل يؤدى فى مهمة مشبوهة ولا إيغركم إدعائه بحرصه على الإسلام هو وأصحابه مثل الأمى صلاح الدين والجاهل عمران قلاس وغيرهم من جند الشاد الى صدعوا روسنا ببطولاتهم الوهمية وتحولوا كلهم الى مشايخ علم يتحتحو ويكفروا فى الناس. وليده أتبعت خطوات أمها كاميليا الى تندب كل ليله لوجوه الفجركلام فاضى ومغالطات أو قلة حياء ورزالة ويتنقط وكل من يعترض ولا ايقول كليمه ما تعجبهاش . والتم فى غريفة وليده أعضاء البرلمان البالتوكى كما أطلق عليهم المنضر البالتوكى الكبير فروجه سته . وفوجئنا بالشيخ البالتوكى العلامه وبحر الفهامه عاشور الذائع الصيت يعلق متدخلا ومؤيدا ٌ لإبى جهل وقال لقد سمعتكم تتحدثون عن سيئ الذكر يقصد صدام ولكن هو صحيح أنه أقام دوله منظمه ونشر الأمن فى البلاد وجيش قوى هزم الخمينى وصد عنا بلاء الشيعة وعمل على تخرج جمع من العلماء و و و لكن كان طاغة ودكتاتور الكلام مسجل يا راجل أتقى الله ألا يكفى صدام إنجاز كل ما ذكرته وهل قام حاكم عربى ببعض ما فعله أو عاجبتك عدالة أى جرو من حكامنا كفى دجل ولعب بعقول البسطاء وكفاكم ذنوبا تدخلكم الجنة .
لقد كان الرجل الوحيد الذى حقق رقم قياسى فى عدد الألقاب الساخرة التى أطلقها عليه رواد البالتوك منها القنطشه وبن نيران وأبو جهل والوكواك والدبرزى واللص وبو عنفقه وكذاب يا خيشه كذاب الخ.........والذى وجدا فيه وليده ضالتها المنشوده بعد أن منع من الهذيان فى الغرف الأخرى كما وجدت فيه الخبيثه وليده أداة لجذب الرواد إلى حانتها والذين وجدوا فى رقصه على وحده او نص مادة مسلية . إن كل معاكيس البالتوك أتخذوا منه موضوعا للتسلية ويستفزوه ليمسك المايك ويهذرب ويصب جام غضبه على البعث الذى أصبح يمثل له عقدة مستعصيه نرجو من صديقه ورفيقه فى النضال المفك أن يسرع ويفكله البريمة المصدية الى أزررطت فى دماغه والتى قد تأدى به إلى حالة خطرة أو ميؤس منها لا سامح الله .
وفى الختام نرفع التهانى لقائد تحالف المستقلين ببلاء أبى جهل أحد فرسانه المناضالين والله اينجيه ويحفضه ذخرا لنا .

معـكوس بالتوكى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home