Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

عـيسى والاعـتذار

ليبيا وطننا
بعد التحية

فاجأتني رسالة ( طبيب ليبي ) 23.11.2007 والتي طالب فيها الاستاذ عيسى عبد القيوم بالاعتذار عن تهجمه الشديد على عائلة الحجوج واتهاماته للطبيب اشرف الحجوج بارتكاب جريمة الايدز الرهيبة.يا سيدي هل فعلا تتوقع اعتذارا؟ هذا ليس امرا سهلا.ثم ماذا قال الاستاذ حتى يعتذر عنه. في مقالة واحدة من مقالاته 3.3.07 قال ان اشرف الحجوج( قاتل. السم كان في كف شقيقك—مخاطبا اخت الحجوج-- ودسه في عروق اطفال ابرياء...) وزاد عائلة الحجوج ( خونة للعهود وفاقدي المروءة..انا متاكد ان شقيقك قاتل) لست افهم كيف ان الاستاذ متاكد من ان الحجوج قاتل..هل يثق الى هذا الحد باستقلالية القضاء الليبي حيث لا دستور ولا حصانة واللجان الثورية تعيث فسادا دون حساب والقائد خط احمر وتوجيهاته فوق القانون وواجبة التنفيذ.ولا اريد ان اخوض في شهادة الخبراء ومنهم مكتشف الايدز....والتي نفت التهمة عن المتهمين..اضف الى ذلك ما تفوه به ابن الخط الاحمرمرارا من ان المتهمين ابرياء بل صرح اكثر من ذلك .

لو كان في ليبيا قضاء مستقل لكان استدعى (القائد) الى المحكمة لاستجوابه حول اتهاماته المعلنة مرارا والتي سمعناها وفحواها ان وكالة المخابرات المركزية الامريكية والموساد الاسرائيلي وراء جريمة حقن اطفال بنغازي بفيروس الايدز.الرئيس الامريكي نيكسون ذات مرة تعرض لاسم متهم فوصفه بالمجرم قامت الدنيا عليه هاجمه الاعلام والقانونيون والجامعات والمؤسسات المدنية والحزب المعارض وحتى اعضاء من حزبه فالقضية تتعلق بالعدالة والحرية وحقوق مواطن امريكي مما اجبرالرئيس على الاعتذار في اليوم التالي ذاكرا انها زلة لسان. من يستطيع محاسبة الخط الاحمر على ترهاته؟

ادهشني (طبيب ليبي ) بانه في هذا الزمن المشوه ما زال ياخذ الامور بجدية . يا دكتور ما تدقش وكله كلام في كلام الاستاذ اقحم عائلة الحجوج في الموضوع ووصفهم بانهم خونة وبدون مروءة وفاتته( ولا تزر.... ) و(كل نفس...) وان اشرف قاتل .صحيح ان هذه كلها جرائم وعيب ان تصدر عن كاتب معروف وواعد تاملنا منه خيرا كثيراواضافات موضوعية، ولكن لا داعي لتعقيد الامور وكله ماشي.

واخيرا اقول ل (طبيب ليبي)شكرا ولك تقديري العميق وللاستاذ عيسى ما كنت اتوقع منك هذا ولعلك كنت في انفعال شديد فالجريمة مروعة . حبذا لو ان بعضنا ممن تعرضوا للتعذيب في سجون النظام ثم خرجوامن البلاد حبذا لو يسيرون على نهج الحجوج برفع دعوى قضائية ضد النظام الحاكم في ليبيا خاصة وان الكثيرين منا لديهم الجنسية الامريكية او... وهذه اقوى من بلغارية الحجوج .

أ. م. يوسف


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home