Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

من يعـوض الطلبة الدارسين عـلى حسابهم

من الذى سيعوض هذه النخبة الطلابية الدارسين على حسابهم من العصابة المسؤلة عن التعليم والبعثات ؟ طلبة ليبيين بعد أن ضاق بهم الحال في ليبيا وعفت أنفسهم وأبت كرامتهم عن التودد لخونة التعليم في ليبيا ليسوا أمناء التعليم خرجوا لطلب العلّم وكمال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من خرج لطلب العلّم فهو في سبيل الله حتي يرجع ".
هده العصابة التي دمرت التعليم لاتعرف سوى المماطلة وقلة الاحترام والذّل للكوادر والطلبة من أبناء الوطن فالعصابة ليس لها مكان فوكرها متنقل مرة في هون وتارة في سرت وبعدها عين زارة حتي يلهت الطالب عن حقة ولايحصل عليه ويكون الرد عليه بان ملفك راح جيب غيره.
فان الطالب الذى يدرس على حسابه مكافح بماتعنية الكلمة و هو كما يقول المثل الليبي خاش على الجبل بقادومة. فالكثير من الطلاب اللبيين خرجوا للعلم تحصلوا على مقاعد دراسية في جامعات اندونسيا وماليزيا ودول السكندنافيا والمانيا وفي الكثير من الدول الاخري وحققوا مستوات مرموقة في الدراسات العليا وهم يقاسون الغربة ويعملون أشق الاعمال من تنظيف الشوارع وغسل الصحوت حتي ليوفروا لقمة عيش شريفة لهم وللعائلاتهم .
والغريب في الامر حتي من هم في السفارات لايهمهم امر هؤلا الطلبة ويكفيهم الرد عليهم بان كل شئ من التعليم مع العلم بان اللائحة امامهم تنص بان الطالب الذى قد انها نصف مشوار دراسته العليا يضم الي المنح الدراسية مباشرة. ويصل بهم الامر الى طرد هؤلا الطلبة من السفارات وبانه لايوجد قرار لضم الطلبة الدارسين علي حسابهم وكائن هؤلا الطلبة ليسوا ليبيين وتصل بهم الدرجة الحرمانهم من اي اجتماع خاص بالطلبة او استدعائهم لمشاركتهم في اي حفل مخصص لطلبة الليبيين , اما ان تكون طالب دمك اخضر والا فلا منحة لك مع العلم ان الديدان فقط دمها اخضر...
ان من اهم مهام السفارة هي الاهمتمام ابناء تلك البلد ماديا ومعنويا توفر لهم الحماية فهي ليست مكان مخصص لتجسس علي ابناء الوطن وقتلهم مثل ماهو موجود بالمكاتب الشعبية المبدعة في هذا المجال فقط.
ان حال هؤلا الطلبة الليبيين الدارسين علي حسابهم والمحرومين من خيرات بلاده افراد او اصحاب عائلات لايخفي علي احد وهم يكابدون مشاق الحياة في الغربة والسؤال الموجه لهم دائما وعندما يبحثون عن عمل من الاعمال في البيتزا أوحتي في تنضيف الصحون.
اليست ليبيا دولة غنية ؟ ودات احطياط نفطي ضخم وعدد سكانها محدود ؟ لماذا تعملون هدة الاعمال الصعبة المهينة؟ الاجابه يعرفها الليبيين جميعا و هى العصابه التي تاكل الاخضر واليابس .
حتي لجنة المغتربيين ماهي الا فخ لصطياد المعارضين شئنها شئن مؤسست القذافي اوجمعيه القذافي لحقوق الانسان.
فالطلبة الليبيين ليس من ضمن أعمالها الخيرية وليس عندهم حقوق انسانية.

ربّنا إنّا مسنا الضّر وأنت أرحم الراحمين.

طلبة ليبيون دارسون عـلى حسابهم



previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home