Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

من رأسمالية إلي زوتشية
المكتب الشعـبي كندا

بعد ارتداء زورا ونفاقا ذلك الثوب النظيف, العفيف الطاهر، الجميل بجمال لونه الأخضر اتضح لهؤلاء الخونا بأن هذه الثوب اكبر من أجسامهم الضخمة الحقيرة و ما عليها من عقول صغيرة تافها ,فاتجهت تلك الشخصية مسرعا سرعة الكلاب الضال إلي ارتداء الثوب الأحمر ... ثوب العاهرات... إنها الرأسمالية (أقرا المقال الذي نشر تحت عنوان خصخصة ورأسمالية المكتب الشعبي الليبي في كندا) ليجمع تلك الثروات التي جمعها من ثقة ذلك الثوب الأخضر العفيف في عفة مبدعه القائد البطل حفظه الله لنا.
وبعد فضح تلك النفوس المريضة بحبها للمال حبا جما أصبحت تبحث عن الاستقلالية والاعتماد عن النفس فلجأت إلي اعتناق ثوبا احمرا أخر مختلف هذه المرة اختلافا كاملا عن ذلك الثوب الأحمر ... أنها الزوتشية (الفكر الهادي وهو مزيج من الاشتراكية الأممية والقومية الخالصة, أوجده الزعيم الكوري الراحل كيم إيل سونغ في خمسينيات القرن الماضي و تعني الاستقلالية التامة وفلسفة الاعتماد على النفس بشكل كامل) ويسميها البعض فن تحقيق المستحيل.

فهل المقصود من تولي ذلك الزواوي (البدون) سفيرا مكلفا و أمينا للتعاون و مستشارا ثقافيا في كندا رغم صغر سنه الوظيفي و تدني مستواه الثقافي و افتقاره التعليمي هو نهج الزوتشية الجديد الذي ارتداه أمين الشؤون الخارجية بمؤتمر الشعب العام؟ فهل المقصود من الاعتماد علي ذلك الصهر يعني ما تعنيه الزوتشية من الاعتماد عن النفس؟

أن ارتداء هدا الثوب قد ينقض عليهم حتى وضوءهم وصلاتهم "عبادة المال" من خلال توفير المناخات المؤاتية ويترجم مقولات الفلسفات العدمية واقعا، تلك الفلسفات التي تحدثت عن "موت الإله"، كما هو حال فلسفة "نيتشه" ثم "موت الإنسان" كما هو الحال مع الفلسفة البنيوية، وما بعد البنيوية والتفكيكية، وتيار ما بعد الحداثة على العموم الذي يقوض كل المرجعيات الإنسانية الكبرى السماوية والوضعية، ويحول الإنسان إلى كائن هلامي متحلل من أي مرجعية أخلاقية أو فكرية،"بدون" وبالتالي يصبح الإنسان ذئب الإنسان الآخر، كما يقول الفيلسوف توماس هوبز.

قانون المصلحة المطلقة الذي يقضي بأن كل ما هو نافع لأصحابه قانوني بالضرورة، وعليه تصبح القوة كاتب النصوص وفق تعبير الأستاذ محمد حسنين هيكل، وبالتالي يصبح الواقع الذي تفرضه هذه القوة ... قوة سليمان الشحومي هو الحقيقة والحق في آن معا... وهي حقيقة سيطرة هذه القوة علي المصادر المالية الليبية في كندا "المكتب الشعبي الليبي كندا" واعتبارها حق شرعي وهذا ما أطلق عليه بما يسمى "حضارة الفوارغ" هي حضارة إمبريالية توظيفية تستهلك كل شيء وتوظف كل شيء وتبدد كل شيء. ويمكن القول إن هذه القوة هي عولمة لهذه الهيمنة و السيطرة ، وتعميم لمفهوم الإنسان الاقتصادي المادي، وهو إنسان ذو بعد واحد لا يكترث بالوطن أو بالكرامة، ولا يهمه سوى البيع والشراء والمنفعة واللذة, خير مثال علي ذلك هو ما يقوم به الأخ الأمين سليمان الشحومي عن طريق ذلك الصبي الفارغ حسين الزواوى. فالشعبية كمصطلح هنا "المكتب الشعبي" قد يكون غير مناسب و لا يتمشي مع لون الثوب الأحمر. فهل القانون وشرعية مؤتمر الشعب العام و قوة سليمان الشحومي كلها معنا تستطيع تغيير هذه الكلمة "الشعبية" وتصبح تجربة عالمية قد تنتهجها بعض ذلك الدول الكبرى "الصين الشعبية" مثلا؟ وعندها سيتم إعارة الزواوى (البدون) للبرلمان الصيني كخبير!!!!
وهنا أقف و أقول لك لعلك تهتدي وترجع إلي الثوب الأصيل الثوب الذي سيصبح الثوب الوحيد في العام و قبل فوات الأوان وحينها لا ينفع الندم وهو بأن السيطرة و الهيمنة "الامبريالية النفسية" كما سماها عبد الوهاب المسيرى هي مصطلحات غير موجودة ضمن مصطلحاتنا و لقد اعذر من انذر.

.وللحديث بقية

عـلي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home