Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

دعـوة إلى عـقد مؤتمر

فى الوقت الذى تتزايد وتعلو الأصوات المطالبة بالرجوع الى النظام الإتحادى نظام الولايات ولاية طرابلس ولاية برقه ولاية فزان , ندعو الى الإسراع بعقد مؤتمر برقاوى عاجل يحضره جميع من هو برقاوى فى المنفى .

, فى هذا الوقت الذى يتعرض اهلنا فى بنغازى الى ارهاب النظام عن طريق اطلاق الرصاص العشوائى فى شوارع السلمانى والمطاردات الليلية بدعوى البحث عن تجار مخدرات والحقيقة غير هذا انما هى حشر شباب بنغازى داخل بيوتهم وارهابهم.

فى هذا الوقت يجب ان نلتف حول بعضنا لكى نكوّن جبهة ضد هذا الظلم وضد هذا الإستهزاء برجال برقه.

فى هذا الوقت الذى نفذ فيه صبر عقّالنا وزادت فيه المعاناة يجب علينا ان نلتقى والتاريخ يذكّرنا كيف تكونت ادوار اهل برقه عندما تعرضت ليبيا للإحتلال الإيطالى , يجب ان نلتقى نحن البرقاويون لأن لقاءنا ليس لقاء تآمر على الوطن وانما لقاء لإثبات الذات واسترداد الحق المسلوب. فى هذا الوقت ونحن نشاهد ثروتنا وهى توزع على الأفارقة ومدن برقه خاوية على عروشها وشباب برقه تحرقهم العازة يجب ان نلتقى كخطوة اولى على الطريق لتحرير برقه من الظلم والفقر والمعاناة.

فى هذا الوقت ونحن نعرف ونؤكد لإخواننا الليبيين فى طرابلس وفزان اننا كبرقاويين مستهدفين من قبل نظام طرابلس ونؤكد لهم على ان هذا النظام استهدفنا فى تاريخنا فحرفه وفى جهاد اجدادنا فطمسه وفى اطفالنا فسممهم وفى شبابنا فقتلهم واننا مستهدفين فى شموخ وكبرياء مشايخنا فاذلهم ولهذا يجب ان نلتف حول تنظيم برقاوى يطالب بعودة برقه الى وضعها الأول .

فى هذا الوقت ونحن نكتب عن معاناة برقه وعن تهميش برقه وعن الفقر والظلم الذى طال حتى اطفال برقة نريد من اخواننا الذين لا يعجبهم الكلام على هذه القضايا نريد منهم بل نناشدهم بالله ان يتركوننا وشأننا بدون تجريح او تخوين لأننا نرى السكوت عن هذا العبث هو الخيانة عينها

المرجاوى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home