Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أخرسوا أيها الحقراء.. دعاة الفتنة

لقد طفح الكيل وفاحت الرائحة النتنة من افواه الحاقدين المرضى دعاة العنصرية والجهوية امثال الوضيع الحقير جاب العار حسن والجبان الذليل المرجاوى وغيرهم من المرضى ومنهم من يحمل نعرة طائفية مبطنة كسليم الرقعى ويوسف المجريسى الذى كنت اكن له كل التقدير حتى قال ما قال عن طرابلس والطرابلسية.. ناسين هؤلاء الحاقدين ان طرابلس كانت ولا تزال القلعة الصامدة فى وجوه الاعداء على مر العصور .. طرابلس المجاهدة ضد جحافل القديس يوحنا والاسبان والطليان .. طرابلس الشرارة فى الحرب ضد الاستعمار الايطالى .. طرابلس هى السد المنيع لاى اختراق اجنبى لداخل الوطن .. طرابلس الشموخ والتصدى والفداء .. طرابلس العزة والكرامة .. طرابلس الحنونة التى يجد فيها الغريب اهله وخلانه وعائلته من الطرابلسية الاصليين الشرفاء .. وعليكم ان تسالوا من عاش فى طرابلس عن الطرابلسية الذين لايعرفون معنا للعنصرية والجهوية بل ينظرون الى كل من هو قادم اليهم بانه منهم ومن جلدتهم ..
اننى اقولها وبصراحة تامة انتم يااهل المشرق تعانون من توارث اب عن جد لهذه الصفة اللعينة النتنة ..
لقد برهن الطرابلسية على مر السنين على حسن نواياهم نحوكم ولكنكم لم تصفوا نيتكم نحوهم وبقى منكم من يحمل هذه الصفة بعضكم صريحا فى حقده وعداوته واخرين بحقد دفين مبطن ..لقد بايع اهل طرابلس الامير محمد ادريس المهدى السنوسى ملكا على كل التراب الليبى حفظا لوحدة ليبيا وذهب وفد الى بنغازى لمبايعة الملك .. قلتم نريد ان تكون العاصمة والحكومة 6 اشهر فى طرابلس و 6 اشهر فى بنغازى قلنا نعم .. قلتم بعدها نريد البيضاء العاصمة قلنا ماعليش .. ثم جاء الانقلاب الذى انطلق من بنغازى التى حضنت الحقيد وكا ن اغلب اعضاء الانقلاب من المنطقة الشرقية جئتم بعدها لتتهموا الطرابلسية بانهم السبب فى ماصابكم من ماسى جاحدين وناكرين ان من يدمر مدنكم ويقتل ابنائكم هم من المناطق الشرقية ومن بنى جلدتكم .. اضف الى ذلك ان معظم عتاة اللجان الثورية المجرمة والامن هم من المناطق الشرقية .. لاادرى ماذا تريدون من الطرابلسية والذين هم مكوون بنفس النار والعذاب المكوى به عامة الشعب اللليبى ..
ان التاريخ الليبى قد سجل باحرف من نور جهاد الابطال الليبيين الشرفاء فى كل ليبيا وكانوا مثالا للتضحية والفداء من اجل وحدة وتراب هذا الوطن الغالى غير انه وبقصد وربما بدون قصد يتم اختزال الجهاد الليبى على المناطق الشرقية ناسين الابطال الاشاوش من المناطق الغربية مثل سليمان باشا البارونى ورمضان السويحلى وغومة المحمودى واحمد المريض وغيرهم والذين يتم تجاهلهم من اهل المناطق الشرقية نكرانا وجحدا ..
اقول للعنصريين الحاقدين لعنة الله عليكم جميعا وانصحكم بان تزوروا مدينة طرابلس لتروا بام اعينكم الخراب والدمار الذى لحق بهذه المدينة التى كانت ولا تزال واجهة ليبيا اعطت من اجلكم ايها الامساخ ومن اجل جميع المدن الليبية ولكنكم جاحدون لهذا العطاء الغير متناهى لهذه المدينة لانكم سفلة ومنحطين وليس لكم اصل ولا غيرة على ليبيا وتحقدون بدون سبب على الطرابلسية الطيبين وتصفونهم بالشراشير وهم النبلاء الشرفاء المترفعين عما يفرق بيننا.. فمتى تكفوا عن هذه الفتنة النتنة وهى من صنيع النظام فى وقت نريد ان نوحد الشمل .. ونخلص ليبيا من شر هذا الظالم .. متى تقروا وتعترفوا بان ظلم المجرم القذافى عام على جميع مناطق ليبيا وان جرائمه فى طرابلس قد فاقت كل حدود الفظاعة .. فجريمة ابوسليم وطائرة سيدى السائح واحداث المدينة الرياضية حدتث فى طرابلس المقهورة المظلومة .. فكفاية كذب ودجل واصمتوا ايها الخائنون لليبيا ووحدتها واعلمكم بان تقرير مصير ليبيا يحدده الشعب الليبى بكامله فى حرية تامة وبدون اى وصاية منكم ايها الجبناء .. فمن انتم حتى تتحدثون باسم الشعب الليبى فاصمتوا ايها المجرمون الحاقدون يااذناب النظام ممن كلفكم بهذه المؤامرة الخسيسة على الشعب الليبى ووحدته واعلموا ان الفتنة اشد من القتل صدق الله العظيم.

ابن الوطن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home