Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رجب اشطيبه الحداد يتلاعب بأرواح الناس

هذا المفتش الصحي ليس بمفتش صحي بل هو مدمر صحي , فأما الرشوة والتزوير واخفاء الحقائق لاتهمه في هذه المهنة الانسانية فهو حقيقاً إنه عديم الانسانية في قوت المواطن ولايهمه من ينقل لهم المرض .

فهذا المدمر كلف منذ سنوات طويلة باللجنة الشعبية للاقتصاد والتجارة بنغازي للمتابعة والتفتيش على المخابز من الناحية الصحية , فحال مخابزنا تشهد على ذلك , فمن كثرة معرفة اصحاب هذه المخابز لهذا الشخص بأنه مرتشي أصبح رغيف الخبز من الاسوء إلى الاسوء , فهذا المدمر يهدد أصحاب هذه المخابز بإعطاء تقرير صحي للجهة المعنية , وبإيقاف الدقيق اولاً ومن ثم إحالته إلى الجهات القضائية .

فبعد الكر والفر نجد هذا المدمر يتناول كوب الشاي خارج أوقات العمل الرسمي مع أصحاب هذه المخابز بعد أخذه للمخالفة النقدية التي يزج بها داخل الجيب , وليس هذا فقط بل حتى وصل به الأمر إلى تجاوز القانون والصلاحيات بإعطاء شهائد صحية مزورة للمحال والأنشطة التجارية المختلفة , فهذه الإجراءات ليس من اختصاصه , وكذلك تزويره للشهائد الصحية للاخوة العرب والاجانب .

حيث أن اغلب المحال التجارية مرخص لها بالمخالفة وخصوصاً الورش الموجودة داخل المواقع السكنية والمخابز التي شكلت مشاكل صحية لمعظم السكان , ناهيك عن ورش الحدادة امام المؤسسات التعليمية بالاضافة إلى المساجد , فأغلبها تمارس نشاطها بتراخيص . فمثل هذه الاماكن لاتصرف لها هذه الشهائد الصحية إلا بداخل المناطق الصناعية , أما المخابز والمعلوم لدى الجميع من الضروري أن يوافق عليها سكان الحي .

فهذه الشهادة التي يصرف هذا المدمر وهي من اختصاص أمانة الإسكان والمرافق بمدينة بنغازي ( مكتب شئون البيئة ) وفقاً لما نصت عليه اللوائح والقوانين المعمول بها .

ومنذ سنة مضت قامت إدارة التخطيط للرعاية الصحية بتوزيع عدد من السيارات على المدن , حيث تم تسليم هذه السيارات لبعض من المنسقين الخاصين بالصحة المدرسية , فأصبح صديقنا يتوسل لأمين الصحة المدعو ( عادل الذيب ) وذلك عن طريق المدعو ( سالم مسعود ارحومة ) أمين الصحة السابق لمدينة بنغازي , بأن يتم له إجراءات تسليم هذه المركبة على منطقة كما يقول هو هذه المنطقة { منــسـيــة ـ بنينـا } .

فهذا المدمر يعتبر من اختصاص عمله التفتيش الصحي ومراقبة الأغذية وبعد قيام اللجنة الشعبية العامة للصحة بتغيير الهيكلية الإدارية لبعض المؤسسات الصحية , الذي ألغي هذا القسم من مكاتب الرعاية الصحية الأولية وصحة المجتمع خلال هذه الفترة فهو ليس من اختصاصه الصحة المدرسية بمؤتمر بنينة الذي استلم على اسمه سيارة نوع ( متسوبيشي ـ بيضاء اللون ) .

وكإن أطفال منطقة بنينا لايستحوق أي رعاية طبية تحميهم من الأمراض والأوبئة والتي انتشرت منذ سنة ونصف تقريباً , ومن هذه الأمراض ( وباء الكوليرا السريع في الانتشار ويؤدي إلى الوفاء ) وهذا ما حصل في منطقة ( كامبو العجاج بداخل منطقة بنينا ) , وحتى أطفال دارفور والصومال شكلت لهم لجان طبية للاغاثة الدولية لانقاذ حياتهم , فأطفال منطقة بنينا من ينقذ حياتهم ؟؟!! , فنناشد المنظمة الدولية للاغاثة بزيارة منطقة بنينا بمدينة بنغازي / ليبيــا .

وأما مقره أو مكتبه الذي يتواجده به في الفترتين الصباحية والمسائية بمكتب الرعاية الصحية الأولية بداخل وسط المدينة وبالتحديد خلف السفارة الايطالية أصبح وكراً للعاهرات والشاذات الجنسية والعياذوا بالله , والهاتف الذي لايفارق يده من اجل الفساد الاخلاقي والرشاوي الذي تعود عليها , وللاسف تلك السيارة التي استلمها على إسم منطقة بنينا فأصبحت مهمتها نقل العاهرات من مكان إلى مكان ومن مزرعة إلى أخرى .

بالاضافة إلى انه يتعامل مع بعض رجال الحرس البلدي المرتشيين لكي يستعينوا به في بعض المشاكل الصحية التي تواجههم , على الرغم من أن هذا القسم الذي يعمل به تم إلغاء من قبل اللجنة الشعبية العامة للصحه . بعد إنشاء الهيكلية الادارية الجديده .

فمدمرنا هذا كما ذكرناه في السابق بأنه يعمل بمكتب الرعاية الصحية الأولية وصحة المجتمع بنغازي وكل ما عمل به من تجاوزات التي ذكرناه لكم , كانت على السنة الموظفين بهذا المكتب بشهادة العاملين معــه .

ونسأل الله أن ينقذ مدينة بنغازي من مثل هؤلاء القوارض ذات الأنفس المريضــة .

ولنا عودة إنشاءالله على مثل هؤلاء المذنبين .

كما نأمل من الاخوة العاملين بكل المقرات والجهات الصحية تزويدنا بمعلومات على أي مذنب سالك سلوك هذا المدمــر .

غيور على صحة المواطن
Edrrss1983@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home