Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

كتبتَ فكـَذبت... فمِلت كبُرج ( بيـزا )

كتبتَ فكـَـذبت فمِلت كبُرج (بيزا) ، نحنُ كجُزء مُـتبقيّ من العائِلات التي تـُـعالـِـج أطفالها اطلعنا على ما نـُـشِـرَ في شبكة المعلومات الدولية مـُـتمثِلا ً في مـَـقال تحت اسم شخص أعطى لنفسهِ اسم عيسى عبدالقيوم.

وبغض النظر عن الذي كلفه بالكتابة إلا ان المُـقدِمة توحي بأن كاتِبَ المَـقال لا زال في بداياتهِ الصحفية حتى وان كـَـثـُـرت كِتاباته فهو لايزال يجتر خِـبرة اليوم الأول في الكتابة. ناهيك عن عدم الدقة في النقل . ولا نعرف ما الهدف الذي يُريد ان يصل إليه من خلال هذا المقال . ولكن أمام المُغالـَـطات التي وردت في المقال و إحقاقاً للحق و لِـرَدع مَيل كاتب المَـقال فقد قررنا ان نقوم بتصحيحه كعائلات و أطفالهم يُعالِجون في إيطاليا مُـتناولين المَـقال نـُـقطة بعد أخرى، ونحنُ لم نتلق ردود من شـُـهود أو مِمَن سَمعَ بل نرُد من واقع وثائِق، ويكمُن الفرق بين المَقال و الرد عليهِِ ان الأول مُستقىا من أشخاص ليست لديهم أي وثائق على ما يـَـقولون كتبت ما زود به كاتب المقال ، أما الرد فيتمَـثل في انه مُدعم بكـُـل الوثائق اللازمة سواء كانت عقود بين اللجنة و المُستشفيات و المَبالغ التي استلمتها هذه الأخيرة مُـقابل علاج العائلات أو العمليات التي أجريت لأشخاص من بين المرضىا و دَفعتْ مصاريفها من قِـبل اللجنة، و الأدوية التي يتناولها المرضىا و أسعارها وأصولات شِرائها.
ولعلم صاحب المقال فإن المبالغ التي دُفِعت للمُستشفيات مُـقابل عِلاج المرضىا لمُدة ثلاثة أشهر إضافة إلى مَبلغ ضماني لا زال بعُهدة كل مُستشفىا تم التعاقـُـد معه.

ما جاءَ في المقال بان العائلات خـُـصِصَ لها مبلغ 5.5 مليون ونصف كان ذلك سنة 1999 على ضوءهِ تم إيفاد العائلات إلى أوروبا و قـُـسِمَت إلى أربع مَجموعات سافرت ...
المجموعة الأولى إلى فرنسـا،
المجموعة الثانية إلى إيطاليـا،
المجموعة الثالثة إلى النمســا،
المجموة الرابعة إلى سويسرا،

.... للتأكـُـد من التحاليل وبَـقت كل مَجموعة شهرا ً كاملا ً مَدفوعة من قِـبَـل المُجتمع كل التكاليف بداية ً من الطائرات الخاصة التي نقلتهُم من الجماهيرية إلى إعاشتهم وإقامتهُم و تنقلاتِهُم في كل من روما و باريس و فيينا و بيرن.

وفي سنة 2000 تم إيفاد كل العائلات إلى إيطاليا وقـُـسِمت إلى مَجموعتـَـين الأولى في روما و الثانية في ميلانو، وتم دفع المصاريف من قـِـبـَـل المُجتمع الليبي مُـتمثِلا ً في العِلاج و السكن و الإعاشة لمُـدة سنة كامِلة.

في سنة 2005 تم إيفاد بعض العائلات من الذين لـَـديهم حالات مُستعصية وعددهُم 40 عائلة بَـقت في إيطاليا حتى إلتحقـَـت بهُم بقية العائلات في منتصف 2006 وعددهُم 240 عائِلة و العائلات الأخرى وعددها 182 أوفِدو إلى فرنسا وتم صَرف المِـنح المُـقررة لنا وعلاجنا من الأمراض المُصاحـِـبة في المُستشفيات التي أبرمت معها عـُـقود بالخـُـصوص .

ومن بداية الإصابة إلى يَومِنا نـَـتلقىا من المُجتمَع شهريا ً خمسُمائة دينار لِكـُـل طفل شَهريا ً ونتلقى أمصال العِلاج شَهريا ً بـِـما قـِـيمتهُ 1700 – 2000 يورو ، وتـَـم الصرف لِكـُـل عائِلة مِنا قيمة 30000 دينار مُـقابل سَـكن في الجماهيرية وتم تفريغـُـنا من أعمالنا نحنُ أولياء الأمور لِنهتم بأطفالنا وتـُـدفع لنا مُرتباتنا و كأننا في أعمالنا. ولِحساب بَسيط لكَ ان تجمعَ ما تقاضاهُ أو ما صُرِفَ على كل مَريض لِمُدة ثماني سَنوات سَـتكتشِف إنك بالغتَ في كـَـرم الإتحاد الأوروبي، فأي أوروبا المُستعِدة لِلصرف علينا كـُـل هذه المُـدة و بـِـكـُـل هذه الأرقام.

أما وصفـُـنا بالتائهين على رَصيف السِفارة فـَمرده لأنك تائِه في بـَـلد الإنجليز فـَـتعتقد ان الآخرين مثلك تائهين، نحنُ يا مائِل عَددنا مائتان و أربعون عائِلة حضرنا إلى المَـكتب الشعبي ثلاث مرات ، في كل مرة يَستلمُ كل مِنا و في كل ِ شهر خمسة آلاف يورو، هذه عِلاقتـُـنا بالمكتب الشعبي، أما الإلتزامات الأخرى فلها لِجان و موظفين ماليين يتِـم الِلقاء بينهُم بصورة مُستمِرة، ولم تـُـخطِرُنا اللجنة في أي يوم بأي تـَـقصير من المكتب الشعبي.

ونـُـعرج بـِـكَ على المدرسة ، فأبنائنا غير المُصابين لم يتغيب أحد منهُم عن دراسته فـُـكـُـل المُدة التي بَـقوها هُـنا دَرسوا بمدرسة الفاتح و مِنهُم من يَمتحن الآن والسِجلات موجودة.

أما الأخ الأمين فقابلناه كـَـلجنة من العائلات عِندما طـَـلبنا ذلِكَ فورا ً و بمكتبهِ وكنا خمسة أشخاص وتقدمنا له بمُـذكرة حوّلها في حُضورنا إلى طرابلس بناءً على طلبنا.

الجُزء المُـتبقيّ من العائِلات
التي تـُعالـِج أطفالها في إيطاليا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home