Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

هـل تـتغـير ليبيا إلى الأحسن
وتـتحقـق الآمال الموعـودة

إنني لست كاتب أوصحفي أو مبدع لكنني شاب من شباب ليبيا والحال الذي نحن عليه أرغمني إن اكتب وأتحدث إليكم و أحببت إن انقل إليكم كيف يفكر المواطن البسيط العادي وعن ماذا يتحدث الشارع الليبي وما الذي يريده وينتظره فهذا الأمر يهمني ويهمكم فيجب على جميع الكتاب من ذكور وأنات لاتكف أيدهم على الكتابة على الفساد في ليبيا وكفيت الإصلاح.

إلي أين المسير يابلادى إلي جنة النعيم أو فساد مستديم نحن أبناء هذا الوطن نشكى حالاواحاولا يأتي يوم وتذهب أيام ويأتي أسبوع وتمضي أسابيع وشهور وسنين.
لم يتغير شيء الأوضاع على حالها أزمة سكانية كبيره وكثرت البطالة ونجد الرواتب على حالها لم تقوم الدولة بزيادة الرواتب رغم الوعود الكثير .
الفقر هو الفقر والفقير هو الفقير تدني مستوى المعيشة حيث نجد الكثير من الأسر تعيش في بيوت مؤجره ولتخفيف من أزمت السكن قامت الدولة بصرف قروض للمواطنين وهناك عالمة استفهام على هذه القرض لأنه حرام لم يستفيد الكثير من المواطنين بهذه القروض.

ورغم صدرات النفط الكبيرة لم تصل هذه الأموال إلي جيوب الفقراء حيث تسيطر على هذه الأموال فئة مفسده وهناك عيوب كثير في صدور القرارات حيث أنها تصدر من غير دراسة فكل مسئول جديد يلغى القرار الذي صدر قبله ويأتي بقرار جديد من هذه القرارات تخصيص الشركات العامة التي نهبها المسؤليين فيهاو نتج عن ذلك تسريح العديد من الموظفين إلي الشارع .
تكلم تكلم تكلم قل ما يعجبك نحن القطط السمان $باقين شئت أو أبيت الأموال أموالنا النفط نفطنا الأرض أرضنا نمرح ونسرح على هوانا نصدر القرار الذي يعجبنا نتقاسم الصفقات همنا جمع المال والسلطة وتعبيت أرصدتنا في البنوك العالمية أولادنا أقاربنا معارفنا يدرسون في الخارج تقدير مقبول مرفوض لأيهم علاج في الخارج الصيف في أحسن المنتجعات كل يوم في دولة والدولة تدفع فواتير هذه المصروفات .
أولادنا يركبون سيارات لايقل تمنها عن مائة إلف دينار سهرات خاصة حياة بذخ ليالي حمراء وغيرها من مصروفات هذه حياتنا نحن المفسدين هل هذا يعجبكم أو لا يعجبكم يرضيكم أو لايرضيكم لن تستطيعون القضاء علينا ماالذي سوف تفعلونه.

سوف نفعل الكثير والكثير ونقضي على الفساد المستطير لوان القائد القدافي يفتح صمام الأمان نحن المدافعين عن الفقراء في ليبيا لو نقف وقف واحدة وندع السلبية والخوف ونكتب عن التجاوزات التي تحدث في ليبيا سوف نكون قنبلة تنفجر في وجه هذه الشرذمة ألمفسده ونطهر هذه البلاد من هؤلاءالنفاعين المتسلطين .
ونبنى ونشي بلادنا ونرفعها إلي السماء إلى النجوم إلى التقدم والتحضر إلى الانجازات العملاق .
إلي ليبيا - الرواتب من أفضل الرواتب في العالم!
إلي ليبيا- تعتبر مستوى المعيشة في ليبيا من اعلي المستويات في العالم!
إلي ليبيا – تعتبر الإدارة في ليبيا من أحسن الإدارات حيت تعتمد في المعاملات على الحاسوب وتعتبر من أسرع في المعاملات الإدارية !
إلي ليبيا - النظام الصحي في ليبيا المستشفيات في حالة جيده الدكاترة في الخارج عادوا لي الوطن الدول المجاورة تعالج في الجماهيرية جميع المعدات والتخصصات موجودة!
إلي ليبيا – الفساد لم يسجل في ليبيا من عدت سنين !
إلي ليبيا – تعتبر ليبيا من أحسن دول العالم في السياحة حيث يصل السياح إلي سبعة ملايين في السنة !
إلي ليبيا – تعتبر ليبيا من أفضل الدول في حرية الإعلام!
إلي ليبيا – يتقن الشاب الليبي العديد من اللغات !
إلي ليبيا – تعتبر ليبيا من اقل الدول في العنوسة بسبب صرف القروض من غير فائدة كثرت المساكن رخص مواد البناء خاصة الحديد والذهب الأسود وهو الاسمنت .
إلي ليبيا – تعتبر ليبيا من أحسن الدول في الموصلات وانضباط الرحلات !

يااستاد سيف الإسلام أنت صاحب مقولة( من اجل ليبيا الغد)إن لم تتحقق هذه الكلمات فلم نجد ليبيا الغد وان هذه الكلمات نستطيع إن نجعلها واقع نلمسه إن تحركنا معنا نحن أبناء هذا الوطن وتركنا السلبية وحب النفس ونطبق الوطنية بمعناه الحقيقي ونحس بهذه البلاد التي نتنفس هواه .
أذن هيا بينا جميعا من اجل ليبيا الغد ليبيا الحرية العدالة التقدم المساواة.
آه لو يصبح الحلم حقيقة وتتحقق هذه الكلمات ليس مستحيلا إن أردا صناع القرار ذلك.

إبراهيم محمد احمد النعـاجي
aalnaaje@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home