Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

بروتوكولات بنى الجوازى

بعد ما عمت الفوضة ليبيا نتيجة لتطبيق ما يعرف بسلطة الشعب وحل كل مؤسسات الدولة من محافظات إلى حرق السجل العقارى وطمس لتاريخ مرحلة مهمة فى تاريخ ليبيا فقد أستغل البعض هذا الوضع إما لنشر الفساد أو تحقيق أطماع ما كان يمكن تحقبقها لو بقيت مؤسسات الدولة على حالها قبل عام 1969 م .

ومن هذا البعض قبيلة الجوازى والتى طردت من ليبيا نتيجة لطغيانها على باقى قبائل ليبيا فى برقة وهذا شىء معروف فى التاريخ وموثق ولا يمكن لأحد أن ينكرة ... إلا أن قبيلة الجوازى بدأت منذ سنوات فى تنفيذ مخططات للسيطرة على برقة و بنغازى بالتحديد حيث بدأت أعداد من هذه القبيلة تتوافد على بنغازى فى صورة عمالة بأوراق مصرية تتحول بقدرة قادر إلى أوراق ليبية وتصدر لهم كتيبات العائلة الليبية فى لمح البصر وقد أبلغ موظفوا السجل المدنى الجهات الرسمية و الأمنية من خطورة ما تقوم به قبيلة الجوازى بعد إرتفاع طلبات الحصول على مستند كتيب العائلة من قبل الجوازى.

ثم بدأت السيطرة على أهم شىء للإنسان الطعام و تمت السيطرة على السوق البلدى الفندق بحيث لو أنك مش جازوى لن تسطيع دخول السوق و هم من يحدد سعر الخضروات فى بنغازى بل فى المنطقة الشرقية كلها هذا عدى سيطرتهم على مزارع الدواجن و سوق المواشى و بزيارة واحدة لهذه الأماكن يمكنك رؤية أناس يتكلمون اللهجة المصرية مستندات هوية مصرية و ليبية يسيطرون على أسواق ثانى مدينة فى ليبيا.

و على طريقة بنى صهيون ذهب أولاد الجوازى لشراء الأراضى المحيطة ببنغازى لتكتمل السيطرة و قد ساعدهم فى ذلك شخصيات و عائلات معروفة مثل يوسف عبدو إسماعيل الجازوى و عائلة مرواس وعائلة الفلاح التى إنقلبة من عائلة تنتمى لمصراتة إلى عائلة من الجوازى وغيرهم من من جهل مخططات هذه القبيلة.

الدعم المادى مهم لمثل هذا العمل و لأن أولاد قبيلة الجوازى يعرفون الحدود الليبية المصرية جيداً فأشتغل أبناءهم بتهريب البشر والبضائع و بعض نقلات الحشيش و البرشام و الهروين الذى يتساءل البعض كيف يدخل ليبيا و ما يتحصل علية من أموال تستغل لتنفيذ مخططاتهم الرهيبة.

أبناء قبائل ليبيا كلها و بالأخص قبائل برقة فطنت لهذة اللعبة منذ البداية غير أن النظام الحاكم كان مرتاح لمخططات الجوازى ولكن الأن تجاوز الغاصبون المدى و لم يعودوا يخفوا فى مخططاتهم وكل يوم نسمع عن شخص مطعون أو مقتول و القاتل جازوى حاقد لإرهاب سكان بنغازى هذا عدى فتنتهم بين أبناء القبائل شرق وغرب وغيرة .

ختاماً لا أتمنى أن نصل فى يوم من الأيام إلى حمل السلاح لمقاتلة هذه القبيلة من جديد خاصةً و أنهم لم يهملوا موضوع السلاح و بدأو فى تخزينة منذ مدة و الأجهزة الأمنية على علم بذلك.

ولندع الفتنة نائمة لأن العواقب وخيمة

رابطة العواقير و مصراتة لمناهضة بروتوكولات بنى الجوازى
عنهم
الشيخ اللواطى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home