Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

المهم هو الانتماء وليس التباهى والتظاهر به

هناك فارق كبير بين الانتماء للوطن وبين التضاهر به لتحقيق مصالح شخصية مجهولة فهدا النوع من الانتماء الكادب الدى يكشف لنا كل يوم شخصيات مختلفة تدعى الانتماء بالوطن ماهى الا مجرد زلاافيت تتمنى تحقيق تغير كلى فى عادات وتقاليد شعوب اصيله والتى تنضر الى هدة العدات بانها اسس كيانها وحضارتهاكوطن والتى تميزها عن غيرها من بقية الشعوب .
اما ان ياتى شخص عديم الانتماء ويقوم بتحقير عادات او تقاليد لاى شعب من الشعوب فهدا الشخص اما انه يجهل هدة العادات والتقاليد ومن تمايصنف بعديم الانتماء لهدا الوطن او ان هدا الشخص عديم الاحترام لعادات وتقاليد الشعوب وبهدا يصبح شخص عنصرى وتفرقى .
بغض النضر عن مكان ميلادى فانا فخور بانى ليبى واشعر بكامل الفخر والسعادة لوجود هدة العادات والتقاليد فى وطن انتمى اليه رغم جهلى لاغلبية هدة العادات فانا افتخر بوجودها لانها جزء من كياننا نحن الليبيين .
فلا تخدعكم الدكترة ولا البرفسورية فهدة كلها دلاائل على علوم بامكان اى شخص تحصيلها ولكن الانتماء والفخر به لايمكن تحصله ولا توجداى مسميات تدل على حصوله بل يولدمن الحب للوطن والانتماء الحقيقى له واليكم هدا المثل الدى يقول ماينس اصله الا الكال........
عاشت ليبيا بكل مافيها وكل مافيهاغالي.
ملاحضة مهمة كى لا اصنف بالعنصرية فانا اولا ليبى وتانيا بعيد كل البعدعلى المناطق التى بهاالغناء الشعبى غناء العلم .

على محمد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home