Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الاخوان لعبوها صح
فى جميع الاتجاهات

عندما كان النشطاء يتحركون على الساحة الاوربية فى مظاهرات ضد النظام وبشكل صريح وواضح لالبس فيه ولاتورية.. لم نلاحظ تواجد الاخوان اللهم بعض الاشخاص المجاملين لاصدقائهم وبدون علم قياداتهم.. وكانت حجتهم انذاك بانهم لديهم اخوة فى معتقلات القذافى لايرغبون فى الاساءة الى مراكزهم وخوفا عليهم لانهم يسعون للافراج عنهم.. وكم كان عدد اخوانهم اولئك فى سجون القذافى؟؟ فقط مائة وثلاثين سجينا من مئات السجناء الاخرين وكأنهم ليسوا اخوة لهم.. فعلا ههم ليسوا اخوة.. فالاخوة هم فقط المنظمين لجماعة الاخوان.. حتى انهم فيما بينهم عندما يتحدثون تجدهم دائما يتحدثون عن الاخ والاخوة والمعنين هم فقط من جماعتهم وكأن باقى الليبيين المسلمين ليسوا اخوة لهم على الاقل فى الدين ..
عموما.. كانت لهم غاياتهم ووسائلهم حتى تمكنوا فعلا من التفاوض مع النظام الطاغية واستطاعوا فعلا الافراج عن جماعتهم فقط المائة والثلاثين اما الباقى فى ستين داهية..واستطاع العديد منهم العودة بسلام الى ارض الوطن بعد ان قدموا فروض الولاء والطاعة..لنهم اصبحوا غير محسوبين على المعارضة فى الوقت الذى كانوا فيه يتبجحون بانهم مطلوبين من النظام بل منهم من صور نفسه بانه محكوم عليه بالاعدام وعندما يعود سوف ينفذ فيه الحكم فى المطار او فى الحدود؟؟وهولامحكوم عليه ولاهم يحزنون انما هو فقط بروستيج وقصة مختلقة تمت روايتها لدى جهات الهجرة واللاجئين الذين صدقوا هذه القصص الزائفة الكاذبة المهم فقط يتحصلون على حق اللجؤ برسائل تزكية كاذبة من بعض الاشخاص او المنظمات ذات العلاقة بالاخوان..وهم الان يعيسون فى بحبوحة فى اوربا وحتى الذى عاد منهم عنما عودته فقط لكى يعمل طريق على البلاد والاهل وانما معيشته الفعلية ستكون فى اوربا حيث المعيشة الرغدة بحصولهم على اعانات اجتماعية فى الوقت نفسه يعملون بالاسود ويتحصلون على اموال طائلة زقوم من البزنس وبيع السيارات والتجارة الرائجة والشركات فى كل مكان.. واتحداهم اذاكانوا فعلا دعاة للاسلام والدين الحنيف كما يزعمون حيث انهم يزعمون بانهم فى اوربا لنشر الدعوة.. اتحداهم ان يعلنوا لسلطات الدول التى يقيمون فيها بمصادر رزقهم من غير المساعدات الاجتماعية.. وهم لا ولن يفعلوا ذلك.. لانهم يتقاضون فى معاشات كبيرة جدا تصل الى ثلاثة الاف اورو شهريا.. موش حرام يضيعوها هدر؟؟ اين الدعوة فى الوقت الذى افتى فيه احد مشائخهم واالذى نكن له الاحترام والتقدير الدكتور يوسف القرضاوى وغيره من فقهاء الشر يعة.. افتوا بعدم مشروعية تقاضى اى مرتب دون علم سلطات الدول التى تأويهم فهذه سرقة محرمة.. فى حين الادعياء يحللون ذلك بحجج واهية تصب فى مصلحتهم الدنيوية..
واستطاعت هذه الجماعة بفضل اعتدالها كما يدعون.. بل انبطاحهم للحكام الطغاة.. ان يصلوا حتى الى المحطات والقنوات الفضائية ويحتكروها لانفسهم دعاية لتوجههم الاخوانى هذا .. فتراهم يعقدون الندوات واللقاءات مع الاخوة فقط من جماعتهم.. فى حين باقى الليبيين المعارضين الفعلييين لنظام القذافى لانراهم فى تلك الفضائية التى طالعتنا بشخصية : سليمان دوغه الذى وصل اليها بقدرة قادر.. ولما لا اليس هو مدير صفحة ليبيا اليوم التى هى مرءاة للنظام القذافى الذى سمح لها بدخول ليبيا بدون رقيب بل انها تريد ان تعمل صحيفة ورقية نصدر داخل ليبيا؟؟
فيااخ سليمان.. من قناة الحرة.. هناك معارضين فعليين حتى وان كانوا جذرييين وليسوا اصلاحيين من حقهم الظهور من خلال هذه القناة.. والا القناة امريكيةوانتم اصحاب مع امريكا التى ترغب فى تواجدكم على سدة الحكم باعتباركم معتدلين فى نظرها؟؟؟؟؟؟من خلال اتصالاتها المشبوهة بقياداتكم العالمية؟؟
عموما
صحا الكم.. لعبتوها صح""

احمد علي الترهونى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home