Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

عندما يحكم السفهاء

حال الشعب الليبي اليوم شبيه بحاله ايام الاستعمار الفاشيستي الايطالي. الفرق ان من يحكمه هم شرذمه من البدو وتحديدا قبيلة القذاذفة. قال احد الرجال الليبيين يوما "لو ان هذه القبيلة من اصول اجواد لكان حالنا افضل", لكن الغريب ان هؤلاء القذاذفة لم يكن لهم اي دور لا في فترة الجهاد الليبي ولا علي المستوي القبلي في كافة ارجاء ليبيا كل ما يعرف عن هذه القبيلة انها ترجع للاصول ولي صالح اسمه قذاف الدم من غريان ولا ادري هل كان قذف الدم نتيجة اصابته بالتبي بي "السل الرئوي" ام لانه كان ولي صالح.

المعروف عن هذه القبيلة انها كانت تسرق التمر من نخيل الجنوب وكانت ترعي لقبيلة اولاد سليمان المشهورة. ولكن عندما استولي ابنها المعتوه القذافي علي السلطة في ليبيا نست هذه القبيلة كل تاريخها واصبحت تزورالتاريخ وتدعي ان فحول الشعراء الليبيين منها وانها قبيلة مجاهدة رغم ان القاصي والداني يعلم انهم كانوا يزودون ويسوسون الابل للجيش الايطاليين اثناء فترة الاستعمار.

اريد من هذه المقالة ان اوجه بعض الكلمات لعناصر هذه القبيلة الداعرة . اريد ان يعلم كل قذافي وكل ذنب من اذناب هذه القبيلة المجرمة في حق شعبنا المظلوم الذي يعاني من ظلم هؤلاء الرعاع لمدة كانت اطول واقصي من ظلم الكفرة الطليان.

يا قذاذفة...... الحل لتنظيف اسم قبيلتكم ليقبل الشعب الليبي ان يعيش معكم في سلام هو الوقوف مع شعبكم المظلوم وان تنشقوا عن هذا المجرم مجهول الاصل والفصل وان تعتذروا لعشب ليبيا وخاصتا سكان برقة. وان لم تفعلوا فان مصيركم سيكون مثل مصير البعثيين في العراق وماعليكم الا ان تبحثوا في مواقع النت وتنظروا بالصور ما حل بهؤلاء الاوغاد الذين باعوا وطنهم بدنانير من الطاغية صدام .

واخيرا اريد ان اوجه بعض الكلمات لخوال ولي العهد ابن المجرم... سيف القذافي وهو ان من واجبكم الاخلاقي انتم قبيلة البراعصة وهيا القبيلة التي كانت تصاهر الرجل الثاني في الدولة الليبية { الشلحي } والان تصاهر القذاذفة ان تقفوا مع شعبكم وان تمارسوا دوركم الوطني وتتخلوا عن عادتكم القذرة بالوصول للسلطة عن طريق نسائكم . علي الاقل لا تزوجوا ولي العهد للاحدي بناتكم بل عليكم وخاصتا خال المجرم سيف المسئول عن الامن في لييبيا ان يقف مع شعب برقة والا سيكون مصيركم مثل مصير القذاذفة .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخيكم
البرقاوي الغرباوي الفزاني


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home