Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ألوان وأشكال في ( يفرن )

في زيارة منسق مكتب الاتصال باللجان الثورية إلى منطقة يفرن زيارة مفاجئة دون أي تحضير مسبق ومقابلة الجماهير في المنطقة ، وبعد وصفه للأمازيغ كحركة مدعمة من الخارج إلا أنه اصطدم بجدار الواقع والحقيقة أي بعدم وجود أي صلة للحركة بالخارج ، إذا كانت هناك علاقة بالخارج فلا تكون إلا لدولة (البغدادي) أو دولة (شكري غانم).
أما الحركة الثقافية الأمازيغية فهي حركة ثقافية لها منهاج مؤلف من الداخل ولا علاقة لها بالخارج ، أما بالنسبة للمؤتمر الذي يدور حول (( الحماية الدولية لأمازيغ ليبيا)) فهو يقام اليوم في دولة عربية حسب وجهة نظرهم ودولة أمازيغية حسب وجهة نظرنا نحن ، وهي الحقيقة ، فلا علاقة له بالخارج فاللجنة المشرفة والأعضاء المتواجدون أغلبيتهم من أهالي نفوسة وربوع بلدنا الحبيب ((ليبيا)).
ولكن هنا سؤال يدور في ذهننا من بعث بالمسمى ( عمر أشكال) هل أتى من تلقاء نفسه ، لا ،، فقد أتى بعد الضغوطات الدولية ولما سيترتب على المؤتمر المنعقد .
لماذا بعث (عمر أشكال) ؟؟ لأن ( عمر أشكال) نصب جديد في المنصب الذي يشغله ، ويحاول أن يوهم الشعب أنه إصلاحي وديمقراطي ويرضى بالآخر ويقبل الحوار ، علما أنه لا وجود لشيء حقيقي في هذا الوصف (( زيه زي اللّي قبله)) ، والجديد الذي أتى بيه هو عبارة عن مسكنات لآلام الرأس ( بنادول) ( العرس قريب ريحونا)(*) والوعود التي سيتم إيصالها إلى القائد دون أي تغيير أو تزوير، ولماذا لم يأتي القائد إلى هذا اللقاء؟ الحقيقة أن الذي ركب ناقة العروبة لا يستطيع أن يمتطي جواد الأمازيغية ، وهنا نقول لماذا الرسل والمرسلات من (سيف ) إلى (الكوني) إلى (أشكال)،،،،،، رسائل أنواع وأشكال، نعم يا (عمر أشكال) دون فائدة تجنيها الدولة الليبية ، فالحركة مستمرة وسائرة على نهج صحيح وواضح ، سواء كانت على مستوى الساحة الدولية والساحة المحيلة ، وقد يحدث تأخير زمني ، ولكن إن لم نصل إلى مبتغانا اليوم سنصل غدا وإن لم نصل غدا فبعد غد أو الشهر المقبل أو السنة المقبلة أو . أو . أو.....،
وقد بدأت مسيرتنا الدولية في رفع دعوة ضد منع الأسماء الأمازيغية في (لاهاي) نتج عن ذلك إصدار قرار عن اللجنة الشعبية العامة يسمح في إطلاق الأسماء الأمازيغية على أبناؤنا ، علما أنها ليست لها سلطة تشريعية بل تنفيذية أي اختلطت أوراق السلطة الليبية حول إنها الدعوة فقط ، واليوم حول ألأحماية الدولية لأمازيغ ليبيا وغدا حول الجمعيات الأهلية وووووو.....
وأنتم على علم بذلك بأن الحركة الثقافبة الأمازيغية مشعل يضيء ، يسلم من جيل إلى جيل رغم محاولة العديد إطفاء هذا المشعل المنير.
تحية إجلال وتقدير إلى كل من ساهم في إنجاح هذا المؤتمر (( المؤتمر الدولي لحماية أمازيغ ليبيا)) وتحية لكل من حضر اللقاء وحاور بكل شجاعة كما نقدم كل الشكر والتقدير إلى أسرة تاوالت على الجهود المبذولة منهم.
أزول فلاون..... تانميرت انون.

أخوكم : أزرو
________________________________________________

* عيد الفاتح.


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home