Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

أفتحوا شناطيكم وردوا دبشكم في الدولاب!

كثير من الليبيين من المقيمين في الخارج ممن فروا من جماهيرية القدافي التعيسة لسبب من الاسباب التي ليس هنا مورد ذكرها , منهم من هو معارض بالفعل ومنهم من يدعي انه معارض ومنهم من هو نص ونص ومنهم من يلعب على الحبلين ! , ممن كانوا وفي غمرة فرحتهم بغناوة الاصلاح التي اخذ سيف القدافي يغرد بها منذ عشر سنوات تقريبا فسحرتهم هذه الغناوة واسكرت عقولهم فمنهم من عاد الى الجماهيريه على وجه السرعة ومنهم من ينتظر ومنهم من جهز وربط الشناطي بعد ان استخرج له وللعويله جوازات سفر من المكتب الشعبي وجلس يترقب على احر من الجمر ليكون ممن فازوا بالحسنيين ! , كراع في الجماهيريه وكراع في احدى الدول الغربيه بعد ان تحصل على الجنسية فيها بسم القضية الوطنية وتحت غطاء انه معارض ومناضل من اجل الحريه ! وحرام عمره ما حط كراعه في مظاهرة من المظاهرات التي دعت لها المعارضة للمطالبة بالحرية للشعب الليبي او للتنديد بجرائم المجرم القدافي ضد ليبيا ؟

والسؤال هنا كيف سيتصرف هؤلاء بعد مظاهرة واعدوا التي قامت بها اللجان الثورية وخطاب القدافي الاخير الذي عاد فيه ذيل الكلب لوضعه الطبيعي الاعوج وبعد ان اختار المجرم القدافي ابنه المجرم المعتصم ليكون هو خليفته المنتظر؟ يعني من باب حتى يطمئن على شعبه انه اصبح من بعده في يد امينه كي يذهب الى امه الهاويه ؟ وماداراك ماهيه ؟ نار حاميه وهو مرتاح !

ماذا سيفعل خوتنا يانرى اللي كانوا مربطين شناطيهم وجاهزين للاقلاع ؟ هل سيكملون المشوار ويعودوا للجماهيرية بعد انتهاء مرحلة تسويق سيف وبداية مرحلة تسويق المعتصم ام سيخافوا وترتعد فرائصهم ويغيروا رايهم ويفتحوا شناطيهم ويردوا الدبش في الدولاب بعد ما تلاشى السراب ؟

عموما لا نستطيع الا ان نواسيهم ونعزيهم في وفاة املهم في مصالحة زيف القدافي المزعومة ونقول لهم : معاليش ياخوتي [ هاردلاكم ,عظم الله عزاكم ] تعيشوا وتاخذوا غيرها ! , وتوه يااكبادي بعد مظاهرة واعدوا ما فيها - بعد الصلاة على النبي – الا ان تفتحوا شناطيكم وتردوا دبشكم وحوايجيكم للدولاب نين ربي يحن ويمن عليكم وعلينا بالفرج واليمن والبركات والا ايش رايكم ؟

المواطن الليبي : صابر عبدالصبور


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home