Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

فروخ.. ولكن!!؟

الأخ الصديق الحاج أبوبكر الشايب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أطلعت على حديثك المنشور فى موقع (أخبار ليبيا) بتاريخ 12.3.2007 بعنوان (فروخ)
أبابكر , أيها الصديق , هالنى قولك : (كان رجال العهد المباد تسرقهم الليالى الحمراء وزجاجات المنكر الخبيث , تماما كما يحدث اليوم عند بعض رجال دولتنا الفتيه)!!
أبابكر, أيها الصديق, تلك الليالى الحمراء وزجاجات المنكر الخبيث هى التى أسقطت العهد المباد بضربة واحدة فى ساعة واحدة من ساعات القدر الرهيب ولكن ثم فارقا كبيرا بين المترفين فى عهد الملك واخوانهم فى عهد القائد , الملك كان راضيا عنهم ويمكن لهم ويمد لهم من أسباب الثراء والسيادة مدا , وقال له أحد (المرابطين ) يوما : أيها الملك انك تمد له مدا ومن حقك عليه أن يطيعك ! قال الملك : فيما تريد أن يطيعنى ؟ قال (المرابط): زوجه النصرانية انها بنتنا وعليها أن تسلم ! قال الملك : لا هى أسلمت ولا هو أسلم !!؟ أى أنه كان ادريس عالما بضلاله وأنه كان راضيا به !! من أجل ذلك سقطا معا فى قمامة التاريخ!!
أما القائد أيها الصديق فلم يكن يوما راضيا بل كان يطاردهم ويتدخل لاسقاطهم اجتماعيا وابعادهم عن مراكز النظام والسيادة والثراء ويسوقهم الى التحقيق ويفضحهم علنا اذا حكم باءدانتهم !!
كلا ايها الشايب الصديق ,لاتنسى أن المترفين فى العهد المباد كانوا فوق القانون , أما المترفون اليوم فيعلمون أنهم تحت طائلة القانون , المترفون الأولون كان الملك هو الذى يختارهم فيغضب عليهم الشعب أم المترفون اليوم فالشعب هو الذى يختارهم فيغضب عليهم القائد!!
من أجل ذلك ترانا ساكتين متربصين مطمئنين شيبا وشبابا !! ألم تر أن أصوات الأفراخ (ثوار الظاهر) الذين كانت أصواتهم تصم الآذان وهم يفاخرون ((بالديماجوجية)) ويعتزون بها فوق أمواجهم العاتية ألم تر أن هؤلاء الدراكولات مصاصى الدماء قد أختفوا يوم ظهر عليهم سيف الأسلام ((الكوبرا ))!!؟ ألم تر أن هؤلاء (الهراطيل )قد أختفوا. ألم تر أن أحد فى ليبيا اليوم كبيرا كان أم صغيرا لم يعد يخيف أحدا ,بل أصبح أشد خوفا من الشعب , ألم تر أن ليبيا هى البلد الوحيد فى العالم التى أستمسكت باليقين وأهدرت الظن فأصبح الدين فى ليبيا عبادة لله وحده بعد أن كان وظيفة وعادت العمائم الى أوكار الدروشة بعد أن كانت تطلق البخور فى معابد التسلط والطغيان .
المشكلة الكبرى أيها الصديق أن القائد يريد أن يدرب الشعب على السلطة ويصر الشعب على أن يترك هذة السلطة للقبليين و(الفروخ) والديما جوجيين وفاقدى الولاية ,معضلة مستعصية أيها الصديق أليس كذلك !!
وتسألنى والأوفياء عن الحل ؟
الحل عند أولى الأمر فى الجماعة , وولى الأمر ليس ملكا يورث ولاهو سلطان ينتخب فى صناديق الاقتراع المظلمة ولاهو أمين يصعد بالايادى اليائسة وبالاساليب الديماجوجية وانما ولى الأمر هو كل من يتولى أمرا عاما فى المجتمع كالأب فى الأسرة والشيخ فى العشيرة والقائد فى الجيش وذلك بافراز طبيعى دون تدخل من أحد سواء من مقاعدالسلطة أو من قاعات الديماجوجيين . مع فرض عقوبة النفى أو الأعدام استنادا الى القرآن الكريم , على كل من يحاول التدخل فى هذا الافرازالطبيعى لأن كل من يحاول ذلك انما يريد أن يسعى فى الأرض فسادا وانما جزاء هؤلاء فى القرآن الكريم أن يقتلوا أو ينفوا من الأرض .
ولا تحسبن القائد غافلا عن هذا الحل , بل قد بدأه فعلا منذ سنوات طويلة بتأسيس القيادة الشعبية الاجتماعية وقد نشرت صحيفة (أخبار المرج ) فى عددها الصادر بتاريخ 19 من شهر الربيع (مارس)1370 و.ر 2002 بالنص مايلى ((لذا كان تفكيره الثاقب فى خلق أداة من داخل الجماهير فكان ترشيده بتأسيس القيادات الشعبية الاجتماعية بالمناطق بحيث تحمل نفس صفاته واختصاصاته وتكون القيادة الشعبية ـ بحسب وصف القائد ـ هى المحرك والموجه والمرشد للجماهير فى السلم والحرب ويكون بناؤها ـ وهذاهو المهم فى قول القائد_على أساس بروز أعضاء القيادة الشعبية بشكل طبيعى دائم من خلال عناصر تثق فيها الجماهير وتحترمها وتقدرها لسلوكها الأخلاقى الثورى المنحازالى الجماهير )).
السؤال ياصديقى , ماذا بقى لهذا الشعب من عذر أمام أفعال أولئك (الفروخ)؟
أبابكر ايها الصديق , هلم الينا نعتزل ( الفروخ ) أو نأوى الى ذلك الركن الشديد.
ذلك هو الحل الأمثل ولله الأمر من قبل ومن بعد.

لوط عـبدالجبار
lotabed_algabbar@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home