Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

مسلسل السرقات في كندا

عـملية سرقـة في شراء مبنى السفارة الجديد.. تـنافـس بين الشحومي والجرود

ان خيانة الوطن قد تآتى فى عدة اشكال ليس اولها غباء الموظف الادارى او تعمده سرقة المال العام.
هذه الايام تدق طبول سرقة اخرى {صفقة اخرى} بعد سرقة السبعة مليون فى شراء منزل السفير الليبى أحمد الجرذ ولكن هذة الايام تدق الطبول و تكثر المنافسات بين الجرذ من ناحية ومساعده السفير المرتقب والصاعد حسين الشحومى... اسف... حسين الزواوى {فأن قيم العرب تنسب الابن لابية.. وليس الى اب زوجتة}على شراء المقر وعلى من يجلب مودة المدعو سفيان المهزوم ....{المقهور}... القوى المالية الخفية فى سرقات السفارة الليبية فى كندا.. والذى لا يجلس فى جلسة ما الاو يستخدم العبارة الاتية... {نحن اصحاب مِِِِؤسسة القدافى للتنمية} فى اشارات واضحة منه على انه من المقربين من دوائرصنع القرار فى ليبيا. متناسيا ماذا حدث فى مدينة مونتريال عندما اشتغل قوادا فى جلب النساء وتم رفضه وطرده..
"الوطنية" مصطلح تتعارف عليه الآمم فى وصف ذلك االشعور بحب ارضا ما رغم اختلافك مع المنظومة السياسية الحاكمة او النظم الاجتماعية السائدة..
قال الشاعر،،
بلدى وان جارت على عزيزة ... واهلى وان ضنوا على كرام
فأن وطنية الموطن المصرى مثلا لاترتبط على الاطلاق بالرئيس حسنى مبارك او برئيته السياسية ولكن ترتبط ارتباطا مباشرا بعراقة مصر على ضفتى النيل.... وهذا الشعور {الوطنية} يملى على الانسان خدمة الوطن رغم اختلافه مع من يمثل الوطن فى اى مرحلة سياسية ما او من يأتى الى رئاسة الوزراء... فأن ليبيا هى ليبيا رغم من يمثلها. ولكن هذا شعور يتواجد عند الاصحاء من البشر وعند الليبين الذين يحلمون بتمثيل بلادهما فى احسن حال وبكل الوسأئل المتاحة لهم وبذون التهافت على سرقة المال العام وشراء{كوخ} عوضا على مبنى يمثل عظمة البلاد ويكون عامل للتعريف بها ومنبع فخر لنا.. مثل ما فعلت المملكة السعودية فى كندا..ولكن ليس كما فعل الصفر... أسف.. السفير الليبى احمد الجرذ عندما سرق السبعة مليون التى اعتبرها منحة انهاء خدمته.
وفى الختام..
فاذا تعدادات اشكال الشياطين....فيجب ان نؤمن بتعداد اشكال الخيانات.
وترقبو معنا تفاصيل السرقات فى الحلقات القادمة من مسلسل قوى الخير.

قوى الخير


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home