Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

سيف الإسلام وزوامل ليبيا الغـد

بعدما أطلق سيف الإسلام القذافي مبادرته الشهيرة : معا من أجل ليبيا الغد تهافت الجميع الى هذه المبادرة وتعالت الأصوات المناصرة والمساندة لهذه المبادة حيث أنها جسدت أحلام الماضي وتطلعات الحاضر وآمال المستقبل ، وظهرت فئة الإصلاحيين وهم على مابدوا عليه يمثلون الأداة التنفيذية لهذه المبادرة ، أو كما جاء أحدهم بتعريف مضمن لهم بوصفهم عصاة موسى في وجه سحرة فرعون ، فرعون الفساد والخراب الجاثم على صدور المستضعفين.
وانطلقت مسيرة الإصلاح والنهضة وما شاهدناه جميعا في مؤتمر الشعب العام المنصرم خير دليل عل البدء في هذه المسيرة وهذه المواجهة التي أطلقت في وجه أولئك الذين عاثوا فسادا في ليبيا ، وما سماهم المهندس بالقطط السمان..
ولكن
حدث الاختراق وتلك القطط التي كانت في صف المواجهة قامت بعملية الالتفاف " من خلف جبل أحد " وانظمت إلى الجيش المقاتل لتقضي عليه بعد أن بانت علامات النصر واضحة .
لقد قامت تلك القطط السمان بالزمالة أو بمعنى أوضح التغطي والتخفي " الزامل في اللغة هو من يلتف أو يتدثر بغطاء من غير دثاره وملابسه " وهؤلاء اختاروا دثارا ليس لهم ولا يليق بهم ، لقد اختاروا شعار :
معا من أجل ليبيا الغد . ليلتفوا به كي لا يراهم الناس بصورتهم المعروفة.
من أشهر هؤلاء الزوامل " على وزن فواعل وتجمع أيضا على فاعلين " ذلك الأستاذ والمعروف عنه بأنه أيضا كما سبق وصفه والذي يتباهى سكرتيره بأن لديه قطعة ارض مخصصة لكشك تساوي 10 آلاف دينار ، غير الهبات الأخرى والممتلكات " مجرد سكرتير ".
الحمد لله أن الغد القريب قد جاء ومطر يوم الخميس فضحت كل ذلك الغش والتدليس وتزيين وسط مدينة بنغازي أغرقت الطريق السريع من الليثي الى حي السلام وسيدي يونس علاوة على المناطق الغابرة الأخرى وحتى شوارع عريقة كفيترينو.
مجرد تساؤل : ألم تكفيكم ليبيا الماضي والحاضر ، تريدون أيضا ليبيا الغد!

أسامة فرج البرغـثي
البيان الأول ـ بنغازي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home