Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى د. يوسف رحيل : تعـليق عـلى مقالك "أنقذوا جامعة المختار"

إلى أ.د يوسف رحيل فيما يخص مقالك "أنقذوا جامعة المختار من عبث العابثين" أخي العزيز ربما وضعت يدك على الجرح فيما ذكرت، ولكنك أسأت بقدر ما قلت من حقائق حيث قلت تم تغيير الأمين الإداري خريج التخطيط والإدارة بشخص جاهل فوالله إنك في هذه لم تكن واقعياً أبداً فهذا هو مصطفى السنوسي البرغثي الذي تقصد قد تحصَّل على الليسانس بالغش وهذا ما يشهد به زملائه ولك أن تسألهم مباشرةً. ونزيدك من الشعر بيت فأبنته التي ذهبت في رحلة لمدة أربع سنوات إلى مصر لتحضير الماجستير وبعد إستنفاذ جميع التمديدات عادت إلى البيضاء بخفي حُنين، فماذا يفعل كاتب عام جامعة عمر المختار..وا فضيحتاه فقد استنفر عمداء العلوم والزراعة وو.. لنجدته وبمساعدة وحكمة د. عبدالله زايد الذي كان دائماً حنوناً عليه ، عينوا لها مشرفاً ومنحوها الماجستير الذي كلفت الدولة الليبية أكثر من مئة ألف دولار. ومن بعد أبنه الحمار الذي كان يدرس بقسم التخطيط ، فقد أرغم أباه العراقيين المساكين على تنجيحه بطريقته الخاصة.
والآن يا د. يوسف هل تعلم ماذا عمل مصطفى السنوسي سجل في قسم اللغة العربية بالدراسات العليا مع العلم بانه المدير الإداري والكاتب العام لجامعة عمر المختار وصاحباً لورشة ألمنيوم (فأين يجد الوقت للدراسة هذا إذا كان هوالذي يدرس ويعمل الورقات العلمية) يكفيك أنَّ هذه الورشة أعمالها أخذت على عاتقها تقسيم جميع مكاتب الجامعة حتى الصغيرة منها. ولكن العار يلحق أولئك الذين يكاد حائط كلية الآداب أكثر حركة منهم وهم كما يسمونهم شيَّاب اللغة العربية. فماذا تقول يا سيدي بعدما قرأت هذا.
ما أريد قوله لك ليس المشكلة في الشهادات بل المشكلة في العقليات وكيف ما قال أحد مشايخ الجبل الجامعة تمنح شهادات ولكنها لاتمنح عقول. فهؤلاء التماسيح لم يشبعوا أبداً فوالله هذا مصطفى السنوسي البرغثي نموذج سئ ومنحط وجاهل يا رجل البعض يطلق عليه إسم الالمنيوم لشجعه حيث يتجول في الجامعة ويأمر عمَّاله بقياس هنا وهناك لكي يروج سلعته بحكم وظيفته.
في النهاية نرجو من الله أن ينقي بلادنا من أمثال هؤلاء الشرذمة القذره وسلامٌ عليكم.

محمد أبو محمد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home