Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

غـني... يا عاشور نصر الورفلى... غـني

لقد قرأت مقالك (هذا معمر ألقذافي فمن انتم أيها الصعاليك؟) من حقك أن تنحاز إلى معمر القذافى وان تدافع عنه فهذا شأنك ، وليس من حقك أيضا أن تصف أحدا بالخيانة لأن الخيانة كلمة كبيرة تحمل مفردات خطيرة وأنت سطحتها وأفقدتها معناها وتصفون بها كل من يخلفكم الرأي ، ثم من أعطاك الحق في التحدث باسم الليبيين حتى المصعدين شعبيا حسب نظريتكم الديمقراطية المباشر لا يتحدثون باسم الشعب ولكن خلافا لنظريتكم يحق لسيف القذافى أن يتحدث باسم الشعب الليبي .

يا عاشور ... كنا سوف نعتز بالعقيد القذافى لو انه اعتز بنا اى بمعنى آخر لو وفر لهذا الشعب حياة كريمة وارتقى بليبيا إلى مركز متقدم من التحضر لو كان صادقا معنا لكنا صادقين معه ، لكن ما لمسناه كل هذه العقود الثلاثة والنصف كان كذبا وخداع وزيفا ، عندما اندلعت ثورة 69 كما تسميها وأنا اسميها انقلابا على الشرعية ، ماذا كان مستوى المعيشة للفرد الليبي وما هو مستواها اليوم ، وما هو حجم الفساد الذي كان موجودا في العهد الملكي وما هو موجود ألان وكذلك الأخلاق والإدارة بل والدولة وإذا استمر هذا الحال فقل على ليبيا السلام ودع قبيلة القذاذفة والضالعين معهم يرقعوها بي ....... ، قد اعترف سيف القذافى بهذا الفساد ولا توجد في العهد الملكي قطط سمان، كنا نأمل يا عاشور... أن تتحسن أحوالنا وتتقدم بلدنا وننعم بثروتنا التي حبانا بها الله انظر فماذا حدث ........ وأنا أسئل ضميرك هل أنت راضى على حالتنا هذه ...... أنا متأكد أن لك ضمير فهل يعجبك وضع ليبيا والليبيين ألان .

إن كارثة أطفال بنغازي والممرضات البلغاريات هي كارثة إنسانية بكل المعايير يريد النظام أن يحولها إلى لعبة سياسية يقايض بها على المقرحى الذي أدين في جريمة لوكربى وقد أقرت الدولة الليبية بمسؤوليتها عن هذه الجريمة برسالة موثقة لدى الأمم المتحدة ودفعت ليبيا تعويضات هائلة تفوق الخيال ولم تعرض علينا في المؤتمرات الشعبية التي هي العمود الفقري للديموقراطية المباشرة وان الشعب هو السيد ، إن التصرف في المال العام من إعمال السيادة وكذلك تسليم البرنامج النووي ، أم هناك سيد آخر كل الليبيين يعرفنه الحاكم بأمره المعز لدين الله معمر القذافى الفاطمي منشئ الدولة الفاطمية الثانية في عصر الجماهير( قاهرة المعز بسبها ماحد خير من حد ) .

انك يا عاشور .... تكلمت عن الملك رحمة الله عليه قد وقع اتفاقيات مع الإنجليز والميركان والفرنساويين لتأجير قواعد عسكرية بمبالغ زهيدة ، أريد اعرف رائك في الاتفاقية الأخيرة التي وقعها النظام مع الدولة البريطانية ( الاستعمارية ) لحماية ليبيا من اى هجوم نووي............ أظن انه من إسرائيل !!!!! اترك موضوع الملك واستقلال ليبيا للتاريخ والأيام حبلى بالمفاجئات ها نحن معك منتظرون ؟؟؟؟ .

إن تعديدك مشاريع القذافى الوحدوية هو استهزاء منك بالقذافى بطريقة ذكية باعتبار أن هذه المشاريع لم تتحقق وهو تشكيك في شخص القذافى بالرغم من الإسهاب في تألهه والتغزل به واعتباره بطلا قوميا ، العبرة يا عاشور.... بالنتائج لا بالأقوال , انظر ألان كيف شرذم القذافى وصدام حسين الأمة العربية ،إنها ادوار قد أنيطت يهما وسوف تكشف الأيام عن هذا المستور ، راهن على شعبك ووطنك يا عاشور..... أحسن لك ولأولادك وقبيلتك أما الأشخاص فسوف يطويهم الزمن .

محمد يوسف القطرانى
Mohammedyousf2000@yahoo.co.uk


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home