Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

يسقط الأمناء ويعـيش الوزراء!

نعم فليسقط كل أولئك الذين ادعوا أنهم أمناء على اللجان الشعبية في ليبيا ولم يكونوا كذلك وكان الوزراء أطهر منهم ومن جرائمهم الاقتصادية والاجتماعية .
لقد خان أولئك الذين وصفوا بالأمناء الأمانة ولعبوا بأموال هذه الأمانات وسخروا الملايين التي رصدت لها لسهراتهم ولقصورهم ولخلانهم ولعلاج زوجاتهم وأبنائهم وبناتهم من الزكام في أوروبا وأمريكا وما خفي كان أعظم . لقد آن الأوان لأولئك أن يرحلوا إلى غير رجعة وأن يفسحوا المجال للشباب الإصلاحي الصادق المؤمن بقيمه ومبادئه والمنحاز لليبيا لا للقبيلة والشلة والحزب والمصلحة .
إن ليبيا هي من حاول أولئك أن يهمشوها وأن يزعموا بأن الجماهيرية هي الفوضى والتسيب وأن يخترعوا لأنفسهم السبل والطرق والوسائل التي تمكنهم من الاستمرار على الكراسي التي تسمى أمانات وأن يتخذوا الشيطان لهم رفيقاً ووسيلتهم نحو دخول عوالم المجون وغسيل الأموال والقمار والمتاجرة بأعراض الناس .
إن التركة لمثقلة وثقيلة والخراب الذي تركه أولئك يحتاج إلى طاقات شابة ومبدعة والإصلاحيون سيكونون على قدر المسؤولية وسيتجاوزون كل العقبات التي وضعها أولئك الذين أزيحوا عن كراسيهم بعد أن تركوا بصماتهم واضحة تؤكد أنهم لم يكونوا أصحاب حسن سيره وسلوك .
لقد انتهت مرحلة أولئك وإلى غير رجعة وسوف لن يأسف الليبيون عليهم ولن يغفروا لهم لأنهم جعلوا ليبيا في خانة الجهل والتخلف عن سبق إصرار وقصد ليخلو لهم المجال ليمارسوا فحشهم السياسي وعهرهم الاجتماعي .
إن إزاحة تلك الوجوه من مناصبها ليس بكافٍ لأن جرائمهم بحق العباد والبلاد لا تغتفر ويجب أن يخضعوا لمحاكمة قد تشفي غليل الليبيين الذين امتلأوا حقداً مقدساً على أولئك البربواجيين .

فتحي الشبلي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home