Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

قرأت لك :
آخر أخبار خير أمة أخرجت للناس!!

المصدر : موقع الفضائية "العربية" :
http://www.alarabiya.net/Articles/2006/03/27/22337.htm

علماء مسلمون هنود يفتون بالتفريق بين امرأة وزوجٍ طلقها أثناء نومه

اشترطوا زواج المرأة وطلاقها من آخر لتعود للأول

كولكاتا - أ ف ب

أمر علماء دين مسلمون بالتفريق بين زوجين بعد أن لفظ الرجل كلمة "الطلاق" ثلاث مرات أثناء نومه, حسبما ذكرت الشرطة الاثنين 27-3-2006، وأخبرت سهيلة أنصاري صديقاتها بأن زوجها "افتاب" تلفظ بكلمة الطلاق ثلاث مرات أثناء نومه.

وذكر بهاسكار مخرجي ضابط الشرطة لوكالة فرانس برس من منطقة جالبايغوري بواسطة الهاتف أن علماء الدين في المسجد المحلي عندما وصلهم الخبر أصدروا فتوى تطلب من الزوجين الانفصال على الفور.

وعلمت الشرطة بالأمر عندما توجه الزوجان الأسبوع الماضي إلى مركز للاستشارات العائلية في مركز الشرطة لمساعدتهما على حل مشكلتهما. وقال ضابط الشرطة إن علماء الدين أمروا المرأة بالزواج من رجل آخر بعد انقضاء فترة العدة, وعندما يطلقها زوجها الثاني تستطيع العودة إلى الزوج الأول.

وذكر نور الرحمن بركاتي رئيس القضاء الشرعي في الولاية أن "قانون الأحوال الشخصية الإسلامي ينص على أنه بعد فترة انتهاء العدة, على المرأة أن تتزوج من رجل آخر إذا ما أرادت العودة إلى الزوج الأول".

تجدر الإشارة إلى أن الزوجين مقترنين منذ 11 عاما ولهما ثلاثة أولاد, وتعيش العائلة في قرية فلاتاكا على بعد 600 كيلومترا شمال كولكاتا, عاصمة ولاية غرب البنغال، كما تجدر الإشارة إلى أن الهند الشريعة في قضايا الزواج والطلاق والأملاك على المسلمين بينما تطبق على الأغلبية الهندية نظاما خاصا بالقضايا المدنية موروثا عن الحكم البريطاني.


القاريء


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home