Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

عذر أقبح من الذنب... يا شلوف

فى معايدة ... مسمومة .... من معالى الاستاذ الدكتور الهادى شلوف ، مؤسس حزب العدالة والديمقراطية الليبي ، دكتوراة في القانون الجنائي و العلوم الجنائية من ايطاليا ، دكتوراة الدولة في القانون الدولي والعلاقات الدولية من فرنسا ، رئيس الجمعية الاوروبية العربية للمحامين والقانونيين بباريس ، محام عضو بنقابة محاماة باريس .... يقول فى معايدته :
{ السادة من المنطقة الشرقية ... احتجوا على تشبيهي لغناء العلم بأنه بكاء ونهيق... بالرغم من اشمزازي الشخصي له عند سماعه....وأنا وبكل صدق اكره غناء العلم و الفونشة } وقد حشر الزمزامات والرقص بالجرار لابعاد صفة الجهوية والعنصرية عن ما نضح به انائه .
حقا كل إناء بما فيه ينضح ، وأود تذكير الاستاذ العلامة شلفوت بأن النعرة الجهوية هى التى فاض بها ماعونه ، واستغرب فى تناقضه مع نفسه فى الحكم على الموروث الشعبى ... وأود تذكيره بمقالة له سبق ان تقيأ بها فى مرحاض أخلافو " حسن " ذو القبعة السوداء التى لولاها لشجت رأسة فى غزوة لشبونة التى عاد منها كعوان بخفى حنين بعد ان انتزع من يده علم الاستقلال وعاد بالحذاء وارتعدت فرائسه واصطكت رجلية من ولولة احدى الراهبات الثوريات بالقرب من أذنيه الطويلتين ، عودا على مقال الشلوف بتاريخ 9 الفاتح " سبتمبر " 2005 تحت عنوان " الحاكم السياف " حيث قال : {... من منا لا يحب الشعر و من منا لم يكتب الشعر و لو كان بحروف غير مقرؤة. الشعر يعبر عن احساس خاص او احساس عام يشعر به الفرد اذا توافق مع احساسه او شعوره. فالجماعة ايضا او المجتمع قد يقودهم الشعر و لعل الشاعر الكبير بودلير عندما قال ان الشعر يحرك قوم ينامون كما يحرك الريح اوراق الخريف لم يخطي .....} .
ليس جديدا على اهلنا الطيبين فى ليبيا تعال من يحملون الشهادات العليا و الدكاتره المحامون والفلاسفة مثل صويحبنا هذا وأعور المدرج الاخضر " بودبوس " الذى استهزأ باهلنا فى الجبل الاخضر عندما كان وزيرا للثقافة والاعلام وقال {.... لاداعى لتغطية البرنامج الثانى لاذاعة القنفود لتلك المنطقة لانهم لايفهمون الا اربعة قعمز طاولة كسر } الشخصيتان وجهان لعملة واحدة كل منهما من التعالى والكبرياء بما يحملون من شهائد " كالحمار يحمل اسفارا " عميت بصيرته وتهدجت أوداجه . ويا شلوفة باريس لن يغفر لك اهلنا بوصفك لهم { بالنهيق } , لقد إرتقيت مرتقا صعبا يا رويعى الغنم .
لجواد هم لجواد قبل وتالي    ولجواد هم خلفة اولاد اهلال
ولجواد ما يتوانوا     ان صار ضيق ايبانوا    لجواد يفزعو للي زمانه مال
والانذال لو وصلوا لمركز عالي    راهم على طول الزمان أنذال

ولنعتبرها زلة لسان منك ... سامحك الله
وإن عدتم عدنا .... الحلاط مليان

أخوكم
سوانى تيكا

Swani_teka


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home