Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

القذافي يدعـو إلى طرد من يقول بانه ليس عـربيا
في بلاد تامازغـا ( شمال افريقيا )

"نأتي إلى شمال إفريقيا مثلا : لا نقبل فيه حاجة شعوبية ..لانقبل فيه أقلية لأن كل سكان شمال إفريقيا من 5000 سنة أو أكثر هم عرب ,طال عليهم الزمن أو إبتعدوا عن بعضهم .. هذا لا يهم لكن هؤلاء كلهم عرب لا نقبل أن يأتي أحد يقول لنا إنه ليس عربياً .. إذا أنت لست عربيا أخرج فهذا الوطن العربي... ." هذا نص من حديث القذافي في حديثه لممثلي رفاقه.

بعد دروشت ابنه سيف في فندق كورينتيا و اهانته للامازيغ و نعتهم بخونة و عملاء للغرب وعدم تصديقه بشي اسمه الامازيغية. ها هو ابيه يعود بعد ستة اشهر من شهر مارس هدا العام بعد تصريحه بان الامازيغ انقرضوا وانه من يقول انه امازيغي او اصله من الامازيغ يسحق هو و افكاره. ماذا اتى قدافي بجديد هده مرة؟ لقد اعلنا في احد دروشته و خراريفه في ملتقى نفاق {وليس الرفاق} بطرد من يقول بانه ليس عربي في بلاد تامازغا ان يطرد الى الخارج الى اين غير معروف ولكن هناك استعدادات باخراج تاشيرات الى كل الامازيغ لترحيلهم من ارضهم {كما فعلت اسرائيل بالفلسطينين بترحيلهم من ارضهم وصنع شعب من الاجيئين} هده الفكرة يراد بها تطبيقها في تامورت ن تامازغا {العروبة والصهيونية وجهان لعملة واحدة كانكم تبو تفهموا}. بعد هذا التصريح الحقير من انسان لايعترف بابسط حق من حقوق الانسان الا وهيا اعتراف بالذات. لقد اثبتت التجربة مع هذا الفوضة القذافية وليس النظام بانه لن ولن يعترف بوجود هوية وحضارة وامة اسمها الامازيغ. لقد تعامل الامازيغ مع النظام بنية ولكن خلّهم سيف والقذافي. والان ماذا سنفعل بعد الحملة التنديد ضد القذافي بعد تصريح شهر مارس التي قامت بها الحركة الثقافية الامازيغية الليبية باعضاءها بالخارج مع كدلك مجموعة العمل الليبي وموسسة تاوالت الثقافية الرائدة في المجال الامازيغي الليبي هل سنقوم بحملة اخرى هل هذا سيكفي لرد الاعتبار للامازيغية ليبيا و شعبها. لقد كان المشروع الذي طرح في ملتقى الثاني للامازيغ ليبيا الا دليل على المطالبة بحماية دولية للامازيغ في ليبيا من غطرست و همجية الفوضة العروبية الفاسدة ضدهم.

لقد اصبحنا الى امس الحاجة الى بناء مشاريع نهضة امازيغية لتعيد المسار الهويتي وتاريخي لبلاد تامازغا. فان الحوار والموفوضات و الاعتراف بالفوضى في ليبيا لا مضيعة للوقت بدون أي مكاسب. كفانا من الذل و الاضطهاد الذي يمارس ضدنا وعلينا التحرك من اجل الاجيال القادمة. لماذا لاتكون هناك اضرابات و اعتصامات في كل الموسسات الاقتصادية والتعليمية والصحية ...الخ. ان اسلوب العتصامات و اضرابات يعتبر سلميا و اسلوب اخر لبعث رسالة للفوضة القائمة.

في النهاية تحية الى الحركة الثقافية الامازيغية بداخل و الخارج. وتحيا ليبيا امازيغية .

أسيرم نغ


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home