Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ما الذي يحدث في مدينة الزاوية؟

دائما ما تحاك مؤامرات في الظلام في بلادنا الحبيبة ضد مدننا ويكون أخر من يعلم والمتضرر الوحيد هم أهل المدينة والمستفيدين ثلة من المنتفعين من الضباط واقرباء العقيد القذافي وحراسه .
في الفترة الاخيرة لوحظ في ضواحي مدينة الزاوية حركة غريبة في بيع وشراء قطع الارض فقد بيعت اراضي جنوب الزاوية (تحديدا منطقة خنيفيس و السيدة زينب او مايعرف ببئر زينوبة ) باكثر من الثمن الذي يطلبه اصحاب الارض وكان الشراة من منتفعي قبائل سرت وورفلة و قد يقول بعضكم : وما المشكلة ناس عندهم فلوس وأرض كويسة فاقول : نعم اذا لم يكن الشراة من منطقة سرت وورفلة ومن الضباط , فنحن كما نعلم انهم دائما سباقون لمعرفة خفايا الامور والتغيرات ودائما يسبقون الجميع بخطوة ويكونون المستفيدين الوحيدين ويزيدون البلاد خرابا على خراب وأقول : قد لا يكون الموضوع مثيرا للشك اذا لم يدفعوا ثمن الارض اضعاف ما يطلبه اصحابها , ولأعطيكم مثال , قطعة أرض في منطقة خنفيس لشخص اعرفه معروضة بمبلغ 250 الف دينار ليبي فيحضر شاري من سرت ويعرض 800 الف ثمنا لقطعة الأرض البور !
فهل ياتراهم اطلعوا على مخطط مستقبلي للمدينة ليس لنا به علم ؟ أم هل هي خطة استيطانية ؟
هل من شخص يستطيع ان يعرف مذا يدبر هؤلاء في الظلام لمدينتنا ؟
يا حبذا لو يقف رجال مدينة الزاوية وقفة من وقفاتهم التي عهدناها وقفة راجل ويحذون حذو شباب زوارة في اعتراضهم على مشروع المدينة الحرة على اراضيهم .
وياريت يمتنع اصحاب الأرض عن بيع أراضيهم لمن لا يقدرها ويصونها ولو بملايين الدينارات , فالارض عرض والعرض غالي وصعب .
فلا نريد ان نستيقض ذات يوم لنجد مدينتا ضاعت منا ويحكمنا فيها الغرباء كما يفعلون في طرابلس . فالزاوي راجل ولايرضي الذل و بالذات من الرعيان أبو سكابة .

ليبي جداً


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home