Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

هـل سيكون مصير القذافي مثـل صدام؟...
لا أعـتـقـد لـك!

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف خلق الله نبينا محمد وعلى اله وصحبه ومن والاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا شك في ان تنفيد حكم الإعدام في صدام جعلنا وعامة الشعب الليبي المحتقن نشعر ببصيص من الأمل والتفاؤل بأن الدور سيأتي على القدافي لنراه يتدرجح من حبل المشنقه امام الحشود الغفيره من الليبيين ..ولكن سرعان ما يتحول هذا الأمل الى نوع من اليأس او عدم اليقين عندما نتمعن في واقعنا علي مدى 37 عام من المغامرات السياسيه الطائشه ومجرى الاحدات في السنوات القليله الماضيه وما شهدته من تحولات سياسيه جدريه على الساحه الدوليه.

لماذا ياترى اصبح القدافي يتودد الى اميريكا وبريطانيا وغيرها من الدول الأوربيه؟ الحقيقه ليس من اجل مصلحه ليبيا ولكن لاجل مصلحته الشخصيه ليضمن حصانة اميريكا وبريطانيا في حالات الطوارئ (ان حدتت؟) ولن استبعد او استغرب من انه سيسمح لهم بإنشاء قواعد عسكريه او مراكز لشبكة المخابرات العالميه بحجة حماية البلاد والتصدي للإرهاب وملاحقه تنضيم القاعده ...الم يتبجح ابنه سيف بذلك حينما قال بما معناه "اننا نريد ان نحسن علاقاتنا مع امريكا حتى تحمينا لو إعتدت علينا مصر متلا او تعرضنا لأي اعتداء!!" ...هذه هي تفاهة عقلية وريت المستقبل .... يا من تستنجدون به.

المغزى من ذلك واضح جدا..وسوف يتنازل لهم القدافي عن الكثير والكتير في سبيل حمايته... وبالتالي مجرى الأحدات على ما هي الأن بالإضافه الى استمرار صمت وادعان الشعب وتجاهله لما يدور حوله... يجعلني اشك بل استبعد ان يكون مصيرالقدافي حبل المشنقه متل صدام..لانه ببساطه في حمايه اسياده اميريكا وبريطانيا ... للأسف هذا هو الواقع الأليم ... ولا نلوم إلا انفسنا لأن الله سبحانه وتعالى يقول في سورة الرعد ( أن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) صدق الله العلي العظيم.

فهل آن الأوان لنفيق من غفلتنا؟ ....

عـبدو الليبي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home