Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

طرابلس
عـاصمة الثـقافة الإسلامية

إذا سلمنا جدلا بأن الكتابة الصحفية رسالة سامية تأتي على رأس أولوياتها المشاركة في عملية التنمية بأنواعها بالاستنهاض والتوعية والتثقيف لكافة شرائح المجتمع ومحاربة كافة الظواهر والسلوكيات والممارسات السلبية وتعريفها من أجل تقدم المجتمع.
وإذا سلمنا ايضا بأن هذه الرسالة الإعلامية الرائدة مسؤولية جسيمة جدا وما تطلبه من مصداقية في التعاطي مع كافة القضايا والموضوعية في الطرح.
فإن الامر يتطلب بالمقابل في القطاعات الانتاجية والخدمية المختلفة أن تتقبل بصدر رحب لكل ماينشر عنها لتتأكد بأن هذا كله الهدف الاول والاخير منه هو تصويب الخطأ إن وجد أو ذلك الانحراف ان حدث والمساهمة معا في تصويبه او تصحيحه ومسألة موضوعية لمن كان وراء ماحدث من أجل مستقبل وغد مشرق لاجيالنا القادمة.
تستعد طرابلس عروس البحر والنهر في تجسيد المشهد الثقافي الرائع الى واقع جميل جدا حيث تحولت مواقع عديدة في هذه المدينة التاريخية الى ورش عمل حتى الساعات الاولى من الصباح ومواقع مماثلة الى احتضان مناشط ثقافية في غاية الروعة والمتعة.
وتستعد شخصيات عالمية في ان تحتضنها هذه المدينة للاستماع الى افكارها وتطلعاتها واستشرافها للمستقبل والاطلاع على تجاربها..
من اجل ان يستكمل المشهد الثقافي المتألق بعد ان تلتحق به مناشط اخرى في التراث والفولكلور والفن بانواعه والطرب بأشكاله لهذه المدينة المتألقة الحضارية الضاربة جذورها في عبق التاريخ.
هنيئا لطرابلس عاصمة للثقافة الاسلامية وتحية احترام وتقدير لمن يعمل في صمت من اجل طرابلس عاصمة للتاريخ والثقافة الاسلامية والعالمية ايضا.

بقلم : عـيسى ربيع عـاشور


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home