Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

العبرية في ليبيا
تقرير / M.C.A* Libya

ظهر مؤخرا في الساحة الثقافية الليبية سلسلة جديدة تعنى بتعليم اللغة العبرية مع وجود تحفيز كامل لتعلم واقتناء هذه السلسلة مثل: أسرع وسيلة لتعلم اللغة العبرية, تعلم العبرية في أسبوع... الخ. في الوقت الذي يمنع فيه الاعتراف بأي مطبوعات باللغة تمازيغت في ليبيا. فما بالك اللغة العبرية التي "لا يتكلم بها إلا 5 مليون من بني صهيون" وهي كما يعتقدون هم إنها "لغة أعداء الأمة العروبية".

مما يتبادر في أذهاننا تساؤل حول هل جاء دور تعلم تمازيغت؟ ولماذا ربط تعلم العبرية بتمازيغت؟. لان تمازيغت دائما كانت تتهم من قبل الفاشيون الجدد العروبيين بأنها صنيعة الحركة الصهيونية (والعبرية لغة هذه الحركة) والقوة الإمبريالية الموجهة كما يزعمون ضد العروبة و تمزيق الأمة العربية الإسلامية!!!. في الوقت الذي تتواجد هذه السلسلة التعليمية للغة العبرية و تباع في داخل ليبيا!!! في حين يرفع الحظر استخدام تمازيغت لغة وهوية ليبيا الأبدية.

وهذا ليس بجديد في ليبيا بل هناك قسم لتعليم اللغة العبرية بجامعة ناصر الأممية!!! في طرابلس. بل إن هذا القسم له طلبته وأساتذته ومشرفين عليه, فهل هم يا ترى يمثلون عملاء للحركة الصهيونية ولإسرائيل (أعداء الأمة العربية الإسلامية)؟!!!.

يا ترى هل حان الوقت لأبناء العمومة العرب وإسرائيل أن يكف العرب عن رجم التهم على الآخرين ونعتهم باسوا الألفاظ وأن يجدا التصالح فيما بينهم و تبرئتنا نحن الشعوب الأصلية من تهمة العمالة والخيانة.

*M.C.A Libya الحركة الثقافية الامازيغية ليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home