Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

برقة مع جاب الله ولا للانفصال!!!

لقد تحدث الدكتور جاب الله وفى مقالات عديده عن كامل معاناة الوطن السليب وكشف فى اكثر من موضوع ومناسبه ممارسات نظام قذافستان !!وعندما طفح به الكيل تحدث عن معاناة اهله وعائلته بالمنطقه الشرقيه من خلال معلوماته ويقينه الذى لاياتيه الشك فيها بيمينه اوشماله !! وربما هو الحال لبقية المناطق ولكن جاب الله اراد ايصال الرساله الى هذه المنطقه تحديدا ربما للتشفى من اولئك الموالين الذين عانى معهم ومنهم ضنك العيش ومرارة الحياه بعد طرده من جامعة بنغازى ومداهمته لغرض تصفيته !! وربما هو نوع من المغازله ورد الجميل لاهله من قبيلة العبيدات العريقه والتى لم تتوانى فى الدفاع عنه وحمايته واخراجه من الاعتقال وايوائه ورعايته عندما رحل بعائلته الى مصر ومنها الى اوربا ولم تتبراء منه رغم عديد الضغوط عليها وما حادثة رفض مسئول شعبيته ذلك ببعيد !!
لااعتقد ان عراقة الاصل والانتماء لعائله انجبت من رحمها عمر المختار وازكت دماءاجدادها وابنائها فى ملاحم البطوله من القرضابيه الى مشارف السلوم ولم تسلم او تستسلم رغم الاباده الجماعيه فى معتقلات البريقه اوالعقيله وبرغم الاباء والمعاناه حتى اليوم مرورا بكافة انظمة الحكم التى سادت والتى ستبيد اوبادت !! لااعتقد ان كل ذلك سيجعل من جاب الله اقليميا اوجهويا اومرتدا بل انه كان وسيظل وطنيا يدعوا الى تحرير الوطن السليب الاراده والثروه والحريه !! ربما اسىء فهم بعض المقاصد والاشارات عندما كتب عن نظام طرابلس وربما كان المعنى ذلك النظام القابع بحكومته فى وسط طرابلس وهى عنوان الاقامه وصفة الوجود وربما ستتغير قريبا لنقول نظام بنغازى او سبها اوسرت !!
نحن سكان المنطقه الشرقيه نشد على ايادى كل ابناء الوطن المهاجرين وندعوهم الى يدراو نار الفتنه وان يتقاسموا الخبز والمعاناه والغربه اما نحن فى ليبيا فسنبقى المناعه والقوه ولن تخدعنا او تنال منا دعوات التفرقه والشتات لاننا نعى مصادرها ودوافعها وستضل طرابلس وفزان وبرقه توائم الولاده والحياه ودائما ليبيا فوق الجميع ولك يااخى جاب الله ولرفاقك وللشرفاء التحيه.

اخوكم \ابومطارى يشغلن !!\


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home