Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

حبل الكذب قصير يا عبد الحكيم الفيتورى

لاشك عندى أن عبد الحكيم الفيتورى متعالم وطالب شهرة، ومقالات إشكالات الفهم التى نشرها تعكس الرغبة فى التميزوتبوأ مكانة لا يستحقها،ومقالات الطعن فى إنمة الامة وعلمائها تؤكد الرغبة الجامحة للشهرة حتى ولو كانت الوسيلة لها سرقة ما يكتبه الاخرون.

أحسن الأستاذ سليمان عبد الله-بارك الله فيه وزاده علما وفضلا-بتنبيه القارىء لانحرافات الفيتورى وخطورة ما يكتبه، ثم زاد الاستاذ أبو يعرب –جزاه الله خيرا-توضيحا للقضية فبين سرقات الفيتورى فى سعيه المحموم للتشهير بمخالفيه الفكريين، والانتصار لاشياعه من أمثال الترابى.

وأنا أتسأل كيف علم الفيتورى أن هناك إشكالات فى فهم ما كتب فيه، وهل تلقى اسئلة من بعض الاشخاص يطلبون مساعدته فى حل ما استعصى عليهم فهمه؟

ثم ما سر إرساله لصورة يظهر فيها مع شيخ الازهر؟ هل هى محاولة لايهام القارىء أنهم يقرأون لعالم فذ قل أن يجود الزمان بمثله، خاصة من بين ظهرانينا نحن معشر الليبين، يخصص له شيخ الازهر نفسه وقتا، -ربما يريد أن يوحى للقارىء أن شيخ الازهر يستيشره فى بعض الاشكالات التى استعصت عليه-، وهو ما شاء الله، تبارك الله ،يحاول أن يأتيهم بالقول الفصل فى الاشكالات التى حيرت عقولهم، ونغصت حياتهم، وكأننا نعيش فى عصر أفلاطون حيث أنتشر النقاش العقيم فى مسائل سخيفة تعكس جهل وحمق أصحابها !.

عندى سوأل واحد للفيتورى فى ماكتب كنت سألته مرة لاخ له مبغض لشيخ الاسلام رحمه الله: ابن شاكر الكتبى الذى أورد فى زعمك توبة ابن تيمية، من هو؟ وما منزلته بين العلماء أو المؤرخين؟ وأين نجد كتبه لنعرف مقدار علمه وصحة منهجه؟وهل ما أورده مسنداإسنادا يحكم بصحته ؟وكذلك القضاة الاربعة ، من هم، وأين نجد كتابين فقط ،كتبه كل واحد منهم، وهل لهم سمعة علمية تجعل القارىء يطمئن لاحكامهم ان صحت نسبتها اليهم أبتداء؟

حاطبو الليل يا فيتورى والباحثون عن عورات الآخرين يستطيعوا إيجاد أطنان منها،خاصة أذا قل الخوف من الله ، وكانت الرغبة فى الشهرة جامحة ليس لها خطام ولا زمام، لكن تبقى هناك مسألة مهمة ذكرها الحبيب صلى الله عليه وسلم" البينة على من أدعى واليمين على من أنكر" فأنت مطالب بذكر صحة ما تنسبه زورا وبهتانا لابن تيمية رحمه الله.

والدعاوى إن لم يقم عليها * * * بينات، أصحابها أدعياء.

تذكر يا فيتورى أن حب الظهور قصم الظهور، وأن هؤلاء الذين تطعن فيهم بكلام متاهفت مبتور، يفوح منه البغض والتحامل سجلته ملائكة كرام لا تحابى ولاتجامل، وأنك ستقف أمام قيوم يوم الدين فأعد الجواب.

إلى ديان يوم الدين نمضى * * * وعند الله تجتمع الخصوم.

أبو ضياء الدين
shehabadeen@yahoo.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home