Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ابو العشه... وتاريخ الجهاد

بسم الله الرحمن الرحيم. وبه نستعين...
مقال غريب خرج به علينا السيد فرج ابو العشه ذلك الذى سرد فيه وجهة نظر تتعلق بمرحله من الجهاد الليبى وذلك من حقه ولكن وجه الغرابة فى هذا المقال يتمثل فى امرين .. الاول ..عنوان المقال الذى ابرز فيه اسم الشيخ الشهيد احمد ياسين مع انه لم يتطرق الى ذكر الشيخ فى فحوى مقاله وكانه مافعل ذلك الا لجذب القارئ الى الاطلاع على مقاله ... والاغرب من ذاك انه عمد وبسفسطائيه غير منطقيه الى ربط سيرة الرئيس ياسر عرفات وتشبيهها بحياة شيخ الشهداءعمر المختار الجهاديه بدلا من احمد ياسين الذى اعلن عنه فى عنوان مقاله.
الامر الغريب الثانى فى هذه القاله هو محاولة السيد ابو العشه التعريض بالسيد ادريس السنوسى الذى شبهه( بابو مازن ) وبتقديم ذلك السرد التاريخى الممجوج والمتكرر المعنمد على تفسير سطحى لتاريخ تلك المرحله مستقيا معلوماته من كتابات خصوم سياسيين امثال الشيخ المرحوم الطاهر الزاوى او الترجمه المشوهه لكتاب غراتسيانى( برقه المهدأه) وكأن السيد ابو العشه يقدم لنا التاريخ بعيون نظام 69 جاهلا او متناسيا ان نصف الحقيقه مازال غائبا( ونصف الحقيقة كذبة كامله) كما يقولون ...
ان التاريخ ياسيد ابو العشه لا يكتب جزافا ولا يسطر بمداد من الهوى والرغبات والامانة تقتضى ان تقدم فيه الحقيقة كاملة .. هل اطلعت ياسيد ابو العشه على كافة المصادر والوثائق المتعلقه بذلك الجزء من التاريخ حتى تقدم لنا هذه المقالة فى عجاله جازما ؟. ان اجترار معلومات خاطئه ولفتره طويله من الزمن بدون البحث والتدقيق فى صحة هذه المعلومات يدل على قصور فكرى مخيف .. (وان امة لاتحسن قراءة تاريخهاهى لاتحسن صياغة مستقبلها ). فما بالك بما قمت انت به من محاولة تشبيه بين تاريخين ومواقف فى زمنين واشخاص غير متطابقين ... ان التغنى بسيرة شيخ الشهداء وبالمشاعر الوطنيه( فى غير ذات الظروف) لا يبرر لك ولا لغيرك اختزال وتشويه مواقف الاخرين ...وفى ظنى- مع اننى لا أحب الخوض فى السياسه أو فى توجهات غيرى من الناس - ان هذا المقال انما كتب لحاجة فى نفس يعقوب .... على كل ان الايام ستجيب والتاريخ سيرد على كل ماورد من مغالطات بخصوص هذه الفتره وغيرها. وحين تظهر الحقيقة كاملة ستخرس كل الالسنه.

كتبه ليبى وفى
daralsalam_1@yaho.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home