Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رسالة مفتوحة إلى عاشور الشامس

أطلعت المستشار مصطفى كمال أحمد المهدوى على مانشر بموقعكم بعنوان ((المفاوضات الليبية التشادية)) فأسفى أسفا شديدا وذكر قوله تعالى ((لايحب الله الجهر بالسوء من القول الا من ظلم)) وقال :إن أحدا من هؤلاء الذين يشهر بهم فى هذة المقالة لم يظلم الشامس ولم يظلم أحدا وماظلموا إلا أنفسهم لو كانت المقالة صادقة ,وحملنى العلامة مصطفى المهدوى رسالة إلى عاشور الشامس مفادها ((أتقى الله فى عباد الله ياعاشور الشامس)) .
أما نشركم لمقالات مفتاح لا فرج له , عن المستشار المهدوى فيقول لكم المستشار : إذا شئت زد عليها والمستشارالمهدوى يؤكد لكم أنه لن يرفع عليكم قضايا تعويض عن التشهير به ,لأنه قد أحتسب أمره لنعم المولى ونعم النصير ,رب العزة سبحانه وتعالى ,وإنى كاتب هذة الرسالة على ذلك من الشاهدين.
تلك هى أبعاض كلمات المستشارالمهدوى الى الشامس ، أما ردنا نحن على الدراويش الذين تطاولوا على ما ذكرته فى مقالة (القرآنيون وما القرآنيون !؟)والتى مفادها انه :من كان يظن بالأمس أن القائد قد أنكر السنة تبين له اليوم أنه لم ينكر السنة ولكنه برأ المصطفى عليه الصلاة والسلام من كل رواية ساقطة لا تليق به و لا بأزواجه و لا بأصحابه ، ومن كان يظن بالأمس أن القائد قد جاء بدين جديد تبين لهم أنه قد أستمسك باليقين وأهدر الظن ,استمسك بالقرآن و أهدر زيف الأساطير !؟
ومن كان يظن بالأمس أن القائد قد جاء بالكتاب الأخضر ليناقض كتاب الله والعياذ بالله ,تبين لهم اليوم أنه لا يوجد في الكتاب الأخضر مقولة واحدة تناقض القرآن الكريم..!!؟؟ بل هو فكر عظيم ينطلق من قوله تبارك وتعالى (لكم دينكم ولي دين)، للعالمين ما يشاؤون لأنفسهم (العرف أو الدين ) ولنا وفق إعلان سلطة الشعب القرآن الكريم شريعة المجتمع.
فإننى أقول لهم ليس هذا فحسب !!؟؟ بل إنه لاتوجد مقاولة فى الكتاب الأخضر إلا وتتفق مع القرآن الكريم ,وأتمنى على الأخوة الكرام الذين قد أطلعوا على بعض تفاسير القرآن الكريم التى كتبها بعض علماء المسلمين,أن يطلعوا بحياد و إنصاف وصفاء ونقاء, على الكتاب الأخضر وسيجدون أن الكتاب الأخضر أفضل تفسير للقرآن الكريم ,قدم للعالم حتى هذة اللحظة .جلال الوحيشى 15.11.2007 بنغازى. ليبيا

بقلم : جلال الوحيشى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home