Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

هيئة المتابعـة للمعارضة الليبية وتحريض النظام
ضد الاعـتصام السلمي بطرابلس

رسالة الى هيئة المتابعة في المؤتمر الوطني للمعارضة الليبية
الاخوة الافاضل بهيئة المتابعة
تحت طيبة وبعد ،،،

قرأت بيانكم المؤرخ في 15/2/2007 بمناسبة الذكرى الاولى لاحداث بنغازي الاليمة في 17 فبراير 2006 ولدي سؤال اود الاجابة عليه من حضراتكم وهو:
" لماذا تريدوا تحريض النظام ضد هذا التجمع والاعتصام السلمي الذي يعتزم مجموعة من ابناء ليبيا في داخل البلاد ان يقوموا به ؟؟!! "
انتم تعرفون ان الداعين لهذا التجمع السلمي ليس من شعاراته او من مطالبه اسقاط النظام او تنحيته بل قالوا في بيانهم نطالب بـ :" الحرية والديمقراطية التعددية، وقيام دولة القانون والمؤسسات"
لماذا تريدوا ان تحملوا التجمع السلمي شعاراتكم اليس هذا تحريض للنظام ضد هذا النشاط ؟ هل تهدفون الى افشال النشاط حتى تثبتوا ان النظام لا يريد الاصلاح ولا يرضى باي معارضة سلمية من داخل البلاد؟.
هل هذا هو هدفكم هو ان تبرهنوا للاخرين بإن خياراتكم وشعاراتكم التي قمتم برفعها هي الصحيحة وانه لا اصلاح الا بتنحي النظام ولا تهمكم مصلحة الوطن والمواطن داخل البلاد بعد ذلك ، ولا يهمكم ان يتضرر الاخرين في داخل البلاد جراء هذا التحريض ، المهم انتم تستفيدوا من هذا الحدث بالترويج لشعاراتكم وخياراتكم بالحديث في البال توك واصدار البيانات على مواقع الانترنت وكتابة المقالات وانتم مرتاحين خارج البلاد.

ان المنظمين لهذا التجمع السلمي كانوا واضحين جدا يا اخوة يا كرام فماذا قالوا انظروا يا هيئة المتابعة ماذا قالوا " كما نصر على التأكيد على سلميّة نشاطنا المتواضع هذا، وانضباطيته الانضباط الكامل، تفويتا للفرصة على الخصوم، الذين سيسعون بكل السبل الممكنة لإفشاله، والكيد له. ومن هنا فاننا نصر، وبكل الحزم والعزم، على المنع القاطع لأي هتافات أو تصرفات استفزازية، وأي لجوء للعنف اللفظي أو الفعلي، مهما كانت الأسباب والمبررات، ولو باستفزاز مباشر أو غير مباشر من أدوات النظام وأجهزته وأزلامه "

هل مؤتمر المعارضة اصبح من خصوم هذا التجمع الذي يسعى لافشاله ؟؟؟!!!
كم تمنيت ان لا تتدخلوا في هذا التجمع والاعتصام السلمي وتتركوا اهل الداخل يعملوا بما هو مناسب لهم ووفقاً لامكانياتهم وظروفهم ، فأهل مكة ادرى بشعابها كما يقال وانتم اصدروا بيانات ووقوموا باعتصامات خاصة بكم تنادي بما تنادوا به من اسقاط النظام وتنحيته بعيدا عن هذا التجمع السلمي الذي يختلف مع خياراتكم .
لماذا تريدوا افشال هذا النشاط السلمي الاول في البلاد وتحرضوا النظام وأجهزته وأزلامه ضدهم لماذا ؟ هل هذه هي المصلحة الوطنية التي تناوا بها وتعملوا من اجلها ام ماذا ؟!

ارجو ان تكون الرسالة قد وصلت يا هيئة المتابعة.

لا يفوتني هنا ان اشكر الرابطة الليبية لحقوق الانسان على رسالتها التي وجتها للسطات الامنية في البلاد وما تضمنت من خطاب منضبط والتي دعت فيها المسؤولين في ليبيا بعدم منع المواطنين من التجمع السلمي الذي ينادي بحقوقهم السياسية والحقوقية فتحية لكم على هذا الموقف وهذا الخطاب العاقل والمنصبط .

عـبدالجليل


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home