Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

( قطاطيس ) طيب الشريف الاشتراكية

أنها ( ابساس) طيب الشريف خير الله ، صاحب المواهب في تسلق السلالم واللعب على كل الحبال والدخول مع الأنابيب ( الجعب ) الأمر الذي باتت تحسده عليه أعتا (القناطش) .

هذا الفلتة ( ولا نريد نبش تاريخه الماضي الحافل بالإنجازات ، على صعيد التسلقات ) فكل ما أريد توضيحه هو اتخاذ هذا الرجل مثالا في منطقة طبرق للتدليل على أمر آخر وهو " الانخداع بدعاوى الإصلاح المزعوم " فأقول : لن يستطيع (علي بابا ) فرض الأمانة والشفافية حتى داخل مغارته لأنه وببساطة محاط باللصوص .. فلا تتعبوا أنفسكم .

ولنعد إلى مثالنا الطبرقي .. المدينة تعج بالأجهزة الأمنية والتي تكتب التقارير حتى عن خصومات الأطفال في الشارع مخابرات ،أمن داخلي ، أمن خارجي ، بحث جنائي ، أمن مركزي ، أمن عام ،شرطة عسكرية ، تحريات ، رقابة إدارية ، تفتيش ، مثابات ، فريق عمل ثوري ، موقع الصياد والكساد .. الكل يكتب ويراسل .. يعني "مهناك شي سر" الحكومة عارفه كل شيء .. ومع ذلك :

يقوم السيد طيب الشريف وفي ( حمّارة القايلة) وبعد أن تمكن من رئاسة الفعاليات الشعبية وهؤلاء زعماء الفعاليات الشعبية وصفهم معمر بالقول : ( كل واحد منهم هو معمر القذافي المقيم في المنطقة ) يعني "مطلوق اسراحك ياطوير " .

وحيث أن طيب الشريف يحترم القانون ويعرف أنه لا يجوز الجمع بين منصبين في وقت واحد فقد قام وفي جو ديمقراطي عائلي جماهيري بديع بتسليم جهاز الأعمال العامة الذي كان يترأسه لأبنه : عمر طيب الشريف ، فيقوم الابن بتكليف أخاه : طاهر طيب الشريف برئاسة قسم المياه التابع لجهاز الأعمال العامة وحتى تتعادل الفرص في التطبيق الاشتراكي البديع يكلف أخاه الآخر : زياد طيب الشريف بتولي أمر الحدائق والمتنزهات التابع لجهاز العائلة ( جهاز الأعمال العامة ) وهنا يتمعر وجه الأخ الآخر هاشم طيب الشريف ويستشيط غضبا مطالبا بإرثه الشرعي فيقال له عليك الانتظار حتى يستحدث أي قسم جديد ومن هنا إلى ذلك الحين عليك بإنشاء شركة للمقاولات .. وهذا ما حصل و هذي الشركة الآن محظوظة جدا !!! فقد رست عليها كافة العطاءات الخاصة بجهاز الأعمال العامة .. وأخرها إنشاء بعض الحدائق على جوانب الشارع الرئيسي المار بوسط مدينة طبرق يعجب النظار و يضيف مصداقية لمقولة ( على مين يا طبرق .. الله يرحمك يا خليفة ) هذا العطاء يقال أنه بمليون ونصف وربما أكثر ( الشؤون العائلية من الأسرار طبعاً ) وهذا الموهوب الأخير في الأسرة ( هاشم طيب الشريف جاي البوه أمفتح ) قام بتنفيذ المشروع بواسطة المقاول من الباطن ( أمهنا دخيل ) وهو سليل أسرة دخيل ليبيين من البحيرة في مصر !!! وهم من حل أزمة اللحوم في طبرق بذبح الحمير يعني الرجل اقتصادي طراز أول مثل شكري غانم الملقب بطماطم .. ما علينا المهم حدائق تسر الناظرين "المخطمين" ، ولأن الجماعة مخططين اقتصاديين كبار فالمشروع ينفذ الآن بواسطة المعدات والعمال ( الشغيلة) التابعين لجهاز الأعمال العامة التابع لأسرة طيب الشريف الاشتراكية .. يعني ( من لحيته أفتله حبل وزيت العائلة متبدد في دقيقهم .. ودقي يا مزيكة ورقصني يا جدع أو سلام مربع للثوريين وولاد الحته ) .

وإلى أن نلتقي مع قطوس سمين جديد استودعكم الله .

مرسال الصادق
akhbartobruk@hotmail.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home