Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى العـملاء

صحيح اننا هجرنا الوطن ولكنه لم يهجرنا، وصحيح اننا اتخذنا اوطاناً جديدة ولكننا لم ننس يوماً تلك الارض التي امتزج ترابها بدماء الشهداء الذين انتزعوا عزتها وحريتها من بين انياب المستعمر.
بُعدنا عن الوطن لا يعني طلاقنا منه، ومواطنتنا الامريكية والاوربية ليست اذنا ولا حجة لنطعن في جسد الوطن الام والتآمر عليه.
صحيح ان الوطن ليس جنة عدن، وما قلنا ذلك ابداً، وصحيح اننا لازلنا نعاني من آثار البيروقراطية، والتخلف، وغياب المشاركة الشعبية الفعالة في كثير من مجالات الحياة السياسية والاجتماعية، واننا لازلنا على ابواب بناء مجتمع الحداثة والديمقراطية ولازلنا نسير بخطوات بطيئة ولكنها واثقة، ونرجو ان يوفق اخوتنا في الوطن الام ببلوغ المراد... نحن لم نفوض احداً بالتحدث باسمنا ونرفض وبشدة ان ينبري بعض المنتفعين والعملاء ويدعوا زوراً وبهتاناً تمثيلنا وخصوصاً في مهنة مد الايدي نحو اجهزة المخابرات والدوائر الاجنبية للتعاون معها ومساعدتها على تخريب بلدنا والتدخل في شؤونه تحت اسم الديمقراطية وحقوق الانسان..
أقول هذا بعد ان بدأنا نسمع عن مجموعة ممن يسمون انفسهم جماعات معارضة موزعة في بعض العواصم الاوروبية وواشنطن .... فإن جرذان واشنطن الذين يدعون الوطنية وتمثيل الليبين هم ثلة من المنتفعين والخونة حيث لا يهمهم إلا المال حتى لو كان الثمن تدمير وطن بأكمله وابادة شعب لا ذنب له.
ابريك سويسي وحسن الامين وفوزي العرفيه وشالوم يا عبدالقيوم وبقايا ( العنفقه ) وغيرهم، لا يعبرون الا عن انفسهم وعن شخوصهم الوضيعة وانتماءاتهم وتوجهاتهم الخاطئة وسقوطهم في مستنقع العمالة القذرة.
المعارضة شيء والعمالة شيء آخر... وهؤلاء ليسوا الا مجموعة من التجار الساقطين الذين يبيعون كذباً ونفاقاً ويبحثون عن مجد زائف على انقاض وطن بأكمله ... من قال لهم بأننا نريد ديمقراطية المارينز ومن اخبرهم بأن الرئيس بوش يتحدث عن الديمقراطية الحقة؟؟ هل يريد هؤلاء تطبيق التجربة الديمقراطية العراقية على ليبيا ؟ وهل ينوي اشباه الرجال بأن ينزل جنود تيمورلنك القرن الواحد والعشرين الى شوارع بنغازي وطرابلس ويسبوا نسوتها ويحتجزونهن في مسجد مولاي محمد؟؟ او ان تبنى صروح الحرية المزعومة من جماجم الاطفال والشيوخ والنساء؟
الشعب الليبي قادر على حل مشاكله بنفسه، ولن يكون دمية بيد عملاء امريكا واسرائيل مهما حاولت الأبواق المأجورة و ماكينة الدعاية الغربية من الترويج للعملاء ولديمقراطية الكاوبوي ورعاة البقر ... هولاء الخونة بالامس القريب يصافحون اليهود ويصورن معهم علي اساس انهم هُجروا من الوطن . وأننا نحن من يعادي السامية ونحن شعب الله المختار بل ونحن من يستند إلى خرافات وترهات ما أنزل الله بها من سلطان.
لست ادري من سيستمع لأكاذيبهم وتفاهاتهم ولكنهم يسيرون في غيّهم وعمالتهم يتسترون بقشور الديمقراطية وحقوق الانسان !!! اية حقوق إنسان جلبها احتلال العراق؟ واية ديمقراطية تلك التي تنشرها معاهد ابو غريب وبوكا وغيرهما؟ واي قانون او شرعية دولية تعطي الحق لدولة بعينها ان تغزو وتقتل وتدمر وتحتل بحجة تخليص الناس من الظلم وتقوم هي بحرق الاخضر واليابس!! انكم تسوقون بضاعة فاسدة، وتجارة بائرة، ولن ننخدع بالاسماء والوعود والكلام الجميل الذي لا يقصد به الا الباطل ... إنكم مجرد ادوات بيد اعداء الوطن والامة وتخونون اوطانكم وتبيعونها في اسواق النخاسة. حتى سادتكم، ومن يمولكم بالمال والمعلومات، لا يحترمونكم فأنتم مجرد جماعة من ضعاف النفوس الذين يبيعون اوطانهم وأهاليهم مقابل مجد زائف وحفنة من الدولارات...
لو كنتم رجالاً بحق فلتذهبوا الى اوطانكم وعارضوا كما تشاؤون، هنالك الكثير ممن يعارضون ولكنهم لم يرتموا في احضان الاعداء ولم يلتقوا بمندوبي الخارجية والموساد الاسرائيلي في باريس او واشنطن. ستبقى بلدنا عصية على امثالكم، وثقوا بأن ارض الوطن ترفض ان تدنسوها بأقدامكم او اجسادكم، من يرتضي الهوان والمذلة لا يحق له تمثيل شعب عظيم نتوجه إلى كل الحاقدين على الوطن وشعبه وتراثه ومعتقداته بأن يكفوا عن الهراء والادعاء بأنهم ينشدون الحرية والعدالة وحقوق الانسان، لأننا نعرف تاريخهم وماضيهم الأسود ولأن أبناء ليبيا لن ينخدعوا بعراضات الجرذان التي تسكن أقبية واشنطن وباريس ولندن. موقفنا واضح من أي شخص يتآمر على بلده، وعيوننا مفتوحة تتبع خطواتهم ولن تستطيعوا خداعنا واللعب بعواطفنا والتأثير علينا....
إن أي طفل ليبي يدرك بأن سعيكم خائب، وأن الجماهيرية ليست العراق وأنه لا مكان لأمثالكم في وطننا وأننا ننشد التغيير والتحديث واسترداد حقوقنا المشروعة شئتم أم أبيتم. حافظوا على ود أسيادكم وقبلوا الأرجل والأحذية فنحن لا نعترف بوجودكم أصلاً مهما ارتفع نعيقكم

أسعـد النايلي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home