Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

القذافي والنازية

عفوا عزيزى القارىء ، واسمح لى أن أخط اليك هذه الاسطر، وارجو المعذرة لأننى أعرف جيدا اننى لم آتيك بجديد عندما احدثك عن سلطان السلاطين معمر القذافى ، فأنت من أكتويت بناره ، بل بجحيمه طيلة هذه السنوات العجاف ، ومنذ ان استولى على سدة الحكم فى ذلك اليوم المشئوم.

فمهما تحدثت ومهما اسهبت لك عن هول تلك الكارثة وعن حجم المأساة التى نعيشها الآن ، فاننى أعرف مسبقا اننى لا أضيف إليك جديدا ، فالشعب الليبي لم يعد فى حاجة الى الكتابة والمنشورات لغرض التوعية ، بعد ان رأى بأم عينه وعايش مآسى وكوارث وفضائع وفضائح القذافى المتوالية من حروب وفتن واعدامات وتبذير وتجويع وكذب وفساد ودجل لا مسبوق ولا ملحوق.

ولايزال الشعب الليبي يتجرع السم العزاف فى كل يوم ، ويموت من الحسرة مئة مرة وهو يتفرج على :

اكبر عملية سطو فى التاريخ لثرواته وقيمه المادية والمعنوية ، واكبر عملية افساد على جميع الأصعدة الأجتماعية والأقتصادية ، وأكبر عملية دجل سياسية ، وأكبر عملية تزوير للتاريخ ، وأكبروأبشع عملية طمس لهوية شعب حيث جعل ليبيا مرتعا لكل من هب ودب ، ولم يكتفى بفتح الحدود لشذاذ الآفاق ، بل لا زال ينعق كل يوم ويحرض على الهجرة الى افريقيا لغرض طمس الهوية الليبية بالكامل.

واليك هذه المقارنة العجيبة والغريبة بين مايفعله القذافى وما فعله طواغيت وجبابرة الدول الاستعمارية تجاه شعوبنا العربية وامتنا الاسلامية ، بل ان القذافى تفوق عليهم واكمل ما عجزت عنه اعتى الدول الاستعمارية واعدى اعداء الأمة من دول وافراد :

1 – قام القذافى باعدام النخبة من ضباط وجنود الجيش الليبي ، وقام بتصفية رفاقه والغدر بهم ، والأنفراد بالسلطة ، ثم قام بتفكيك الجيش الليبي!!!! وسبق بذلك المستر بريمر في تفكيكه لجيش العراق .

2 ـ وحاول من البداية نشر الفتنة بين صفوف الشعب ولايزال ، وبين القبائل على طريقة فرق تسد البريطانية ، بواسطة ما يسمى بالتصعيد ، وبواسطةاللجان الثورية التى اصبحت ملجأ للحاقدين ، كما حاول ولا يزال ترسيخ الجهوية والقبلية ، فأسمه من البداية ( القذافى ) واصبحت قرية سرت عاصمة ليبيا ومدينة الرباط الأمامى ولعله رباط ضد ليبيا وشعب ليبيا، واصبح والده المجاهد الأكبر وشر البلية ما يضحك.

3 ـ تفوق القذافى على موسلينى وغراسيانى فى عمليات التنكيل والتعذيب والاعدام دون محاكمات ، مما جعلنا نذرف الدمع الهتون على محاكمات موسولينى وغراسيانى الصورية.!!!
ولازالت المشانق ماثلة امام اعيننا ، حيث تحولت الملاعب الرياضية الى ميادين لزهق الأرواح وفى شهر رمضان !!! فلا قدسية لدين ولا احترام لآدمية الأنسان ، وحيث تم بث تلك المشاهد المؤسفة على شاشات التلفزة ، لكى يرهب الجميع ، بل ليعدم الجميع ، حتى النساء والأطفال فى بيوتهم.

4 ـ التصفية الجسدية لكل من ينبس بنت شفة سواء فى الداخل او الخارج ، وسجن ابوسليم خير شاهد على التصفيه الجسدية بالجملة لأكثر من الف وخمسمائة رجل ودفنهم فى مقبرة جماعية داخل السجن.

5 ـ اسقاط الطائرة الليبية على طرابلس فى عملية اعدام جماعى بشعة ، فى محاولة غبية ودنيئة فى آن معا للمساومة بقضية لوكربى !!!!
وحقن الأطفال بفيروس الأيدس وهم مثال للبراءة بكل لغات العالم !!! فى محاولة دنيئة وخسيسة أخرى ، للمساومة باطلاق المجرم عبد الباسط المقرحي !!!

6 ـ احرق غابات الجبل الأخضر تماما كما فعل الفاشست الطليان من قبل ، وكما فعل الفرنسيس فى الجزائر وكما فعل اسياده الأمريكان فى فيتنام.
وقام القذافى بتجويع الشعب بعد ان استولى على ممتلكاتهم الخاصة والعامة وصادرها دون أدنى مبرر ، وما شعار بالخبزة والماء ببعيد ، فى الوقت الذى يعيث فسادا هو وزبانيته وذريته الفاسدة بأموال ليبيا دون حسيب ولا رقيب

7 ـ أما الفتن الخارجية والداخلية والتى ازهقت أرواح الأبرياء من جميع الأطراف فحدث ولا حرج ، حرب تشاد ، وحرب مصر ، واحداث الفتنة فى قفصة بتونس ، وتغذية فتنة جنوب السودان ، وايرلندا ، وفتنة لبنان واغتيال الصدر ، والفتنة بين الفصائل الفلسطينية ، والتوتر على حدود الجزائر ، وحرب أوغنده ، وحرب العراق بجانب ايران واسرائيل ، وغيرها كثير وكثير ، والأموال الطائلة التى بعثرت على نشر الكتاب الأخضر بجميع لغات العالم ، والرشاوى لشراء الذمم واثارة الفتن فى الداخل والخارج .

ورغم حجم هذا الفساد فإن هذا الرجل يدعى العصمة والنهائية ، بل ويحب أن يحمد بما لم يفعل ، الم يقل عن نظريته إنها الحل النهائي !!! والإنعتاق النهائي !!! ووصف نظامه الجماهيري الفوضوي بالنظام البديع !!!

رجل أسكرته السلطة إلى حد التطرف ، فهوا لمفكر، والمنظر، والقائد ، والملهم وحكيم أفريقيا... و... و... وأخيرا وليس بآخر، سلطان السلاطين.

وصدق الله تعالى حيث يقول: ( لا تحسبن الذين يفرحون بما أتوا ويحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا فلا تحسبنهم بمفازة من العذاب ولهم عذاب أليم )

بل انه وصل به الحال إلى انه لا يقدر على الحياة دون أن يتيه على الناس ويذكرهم بأنه قاهرهم ، فهو سادى بكل معنى ألكلمه ، فهو لا يستشعر الرفعة والجاه إلا عن طريق إذلال الآخرين !!!

ومن حين لآخر لايزال يطالعنا بخطب غريبة ، أصبحت مثالا للتندر في كل أنحاء العالم ، تذكرنا بخطب موسولينى ، فهى لا تمت بأى صلة الى خطب الساسة والدبلوماسيين ورؤوساء الدول.

واليك هذه المقارنة البسيطة بين نظامه البديع هذا ، وبين النظام النازى وكيف يتبعه حذو النعل بالنعل في الفساد ، بل انه تفوق عليهم :

النازيون عطلوا الدستور، وقضوا على جميع اشكال الديمقراطية، واحرقوا الكتب التى لم يوافقوا عليها بشكل علنى ، واقفلوا المحلات التجارية ، وكذلك فعل الصقر الأوحد، وزاد عليهم بأن أفسد التعليم والإقتصاد وزور التاريخ وأثار الفتن ، واحرق سجلات التسجيل العقارى ، واغتصب الأموال والمساكن ، والسيارات من أصحابها ، وحطم الآلات الموسيقية !!!

ولم يكتفوا النازيون بمدح العنف ، والحث عليه بل اعتبروه أقدس واجبات الإنسان ، وهذا ما فعله المفكر حيث رفع شعار الحقد المقدس !!! وهو شعار لا يمكن استيعابه فضلا عن تطبيقه ، إلا إذا عطلت جميع الشرائع السماوية وغير السماوية ، وأعطيت العقل أجازة أبدية.

وكان الأطفال الألمان يعلمون ان هتلر هو ( يسوع ) ثان ، ولكنه أعظم من ألأول !!!

وكذلك القائد، فهوا لملهم، والمفكر، والمنظر.. و... و... ورسول الصحراء !!!

وللعلم فإن لقب الفوهرر يعنى القائد باللغة الألمانية !!! وهل تعلم ان الحرب العالمية الثانية الذى ذهب ضحيتها الملايين ، فجرها ذلك الفوهرر يوم 1 / 9 / 1939 م !!!!

وهل تعلم أيضا انه في يوم 1 / 9 / 1925 م حدث زلزال أرضى عنيف في اليابان وتبعه فيضان البحر، وحريق كبير في العاصمة طوكيو، مما خربها وخرب أيضا ميناءها يوكوهاما ، ومات حوالى مئة ألف شخص.

اما عن يوم 1 / 9 / 69 م فحدث ولا حرج .

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.-

عـبدالقوى مختار


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home