Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

نداء عـاجل إلى الدكتور محمد بوعـجيلة راشد

إلى الدكتور محمد راشــد أمين الصحــة والبيئة/ اللجنة الشعبية العامة
عزيزى الدكتور محمــد :
أنها هى المرة الأولى التى أكتب فيها رسالة ألى مسئول مهم فى هذا المستوى. أن أملى فيكم كبير أن تقرؤن هذا النداء العاجل الذى هو نداء أنسانى بحث ولايخصنى شخصيا أو يخص أى من أفراد عائلتى أو أقاربى المباشرين .
أنه نداء من القلب يخص رسالة الأستغاثة التى حسب مافهمنا قد تم أرسال صورة ألى مكتبكم ولكن أننى أشك كثيرا أنها عرضت عليكم شخصيا وألا لما وصــل الحال ألى درجة الأستغاثة من طرف هؤلاء المواطنين.

عزيزى د. محمد: أن معرفتى لك تعود ألى أيام دراستنا فى كلية الطب فى بنغازى --- بنغازى التى أحتضنتك وأحتضنتنى أنا وبقية زملاؤنا من خارج بنغازى أمثال بشير علاـ ، على مقـد ،سليمان بو ، فوزى بر ، بالقاسم با ، ميلود أجـ ، فوزى بن ، المبروك مس ،مصطفى زايـ ، وغيرهم من زملاؤنا وزميلاتنا فى الكلية........ أيــام كان يدرسنا الدكتور مراد والدكتو ر خليل سلمان ود. أسد سلمان والدكتور أحمد سليم والدكتور كمال شوقى ود. الكاديكى و د.سعيد الرحمــن وغيرهم الكثير.

بنغازى (و بعد ثلاثين سنة من تخرجكم منها)هى نفسها التى يستغيث الأن مواطنيها اللذين يعالجــون فى مركــز الكلى فى الهوارى ويطلبون المساعدة والأستغاثة لأخراجهم من مأساتهم الأنسانية التى يعانون منها على فترة السنوات الثلاثة الأخيــرة.......
وحيث أن مشاكلهم تقع تحت نطاق مسئولياتكم المباشرة حيث أنها مشاكل علاجية واكلينيكية بحثة فقــد رأيت أنه من واجبى مخاطبتكم شخصيا وانا كلى أمل فى أن تتولوا هذا الأمــر شخصيا ومتابعة تنفيذ قراراتكم وأجرأتكم بشــأنه أيضـا شخصيا وعدم تركــها لأهــواء ومزاجات أدارية قد يكون عندها أجندة مختلفة تمــاما.

ولتوضيــــح مطالب هؤلاء المواطنين بمركز الكلى فى بنغازى فأنى أرسل أليكم الــرابــط التــالى من بنغــازى ليمكنكم الأطلاع على رســالة الأستغاثة التى كتنها ووقعها هؤلاء المواطنون أنفســهم وهو كما يلى :
jolyana.com.ly/News.asp?ID=360
مرة أخــرى من صـديق عزيز متعشما فيكم أن تأخذوا مطالب مرضى الغسيل الكلوى(Hemodialysis) فى بنغازى وكما عرفناكم كأنها مشاكلكم الشخصيـــة وأن تعطــوها أولى أولوياتكم ( Top Priority) لأ لشىء ألا لأنــه من العيب الكبير أن يصــرخ مواطنى ثانى أكبر مدينة فى بلادنــا ويستغيثــــون فيما يبدو أنه لا من مجيب.

ولكــــم منــى ومن مرضــى مــركز الكلى ببنغازى خالص الشكــر والتقدير سلفا.

أخوكم/ أبو عـلى


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home