Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

التاريخ فعلاً يتحدث يا سيد طيب الشريف

لقد قرأت بكل اهتمام ما كتبت علي صفحات المنشورات التي عممتها تحت عنوان " التاريخ يتحدث " وقلت بأنها وثيقة من واقع التاريخ تحدثت عن صحة نسب شيخ الشهداء عمر المختار. وأود إن أؤكد علي جملة من الحقائق .
أولها أن من كتب هذه الوثيقة وهو سلامة إبراهيم المصموتي كان متوفياً فترة كتابة الوثيقة التي تتحدث عنها بثلاث سنوات فالوثيقة مزورة إذا وأنت من قام بتزويرها .
والحقيقة الثانية هي أن عمر المختار حتى وان كان ينتمي لقبيلة ألمنفه دون شك فهو بطلاً إسلامياً لا يجب بأن تدعي قبيلة بنسبة لها دون غيرها فهو ينتسب لكل ألليبيين .
الحقيقة الاخري هي إن قبيلة المنفة من قبائل ألاشراف ولديها العديد من المجاهدين حتى بدون عمر المختار، ولا يوجد شخص واحد من أبنائها كابو أو عميل أو مجند لدي ايطاليا مثل بعض القبائل .
والحقيقة الرابعة هي من يستطيع أن يثبت أن الشرايع هم من العبيدات، فالشرايع قبيلة من قبائل المنطقة الوسطي من أبناء سالم بن دباب بن سليم وليست من قبائل العبيدات .
الحقيقة الأخيرة أن عمر المختار بريئاً منك حتى لوكان من قبيلة العبيدات فعمر المختار رجل مجاهد يكون ابن عماً للفضيل بوعمر – وحسين الجويفي – ويوسف بورحيل – وعوض ألعبيدي وغيرهم .
وليس ابن عماً للكابوات والعملاء ، أمثال : - ( الشريف خير الله - وسعد الأبيض - والطائل - والكازي وغيرهم ) .
فهل فهمت يا سيد طيب بأن التاريخ يتحدث فعلاً ولكن ليس كما تريده أنت أن يتحدث .

مرابط مجاهد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home