Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إلى هـشام التاجورى

الاخ هشام لقد اطلعت على مجموعة صور قد نشرتها على صفحة ليبيا وطننا ولا ادرى ماذا تقصد بنشر هذه الصور ؟ هل هى من باب الاعجاب والحنين الى الحكم الايطالى ؟ ام لتذكير الشعب الليبى بماضيه المأسوى ؟ ام هناك قصد آخر من وراء نشر صور زيارة موسلينى لبرقة واعتقد .

انك تقصد هذا وذلك من خلال عنونة الصور بـ رد على ........ .

وتقصد بالرد على الذين يقولون ان برقه هى التى ناضلت وصمدت فى وجه الاستعمار الايطالى و على الذين يقولون ان القيادة العليا لايطاليا قد اختير مكانها فى طرابلس.

عزيزى هشام اذا كان قصدك هذا فاننى اذكرك بالتاريخ البطولى لجهاد اهل برقه ضد الطليان على مدى اكثر من عشرين عام قبل ان تطأ قدما موسلينى ارض برقه فى الوقت الذى كانت طرابلس قد تطلينت مبكرا وخضع اهلها الى الحكم الايطالى واتقن سكانها اللغة الايطالبة وامتزجت الدماء الليبية فى المنطقة الغربية بالدماء الايطالية عن طريق التزاوج وتغيير الهوية الليبية الى الهوية الايطالية وليس هذا فقط بل جند الطليان فرق من سكان المنطقة الغربية وارسلت هذه الفرق الى برقه لاخماد المقاومة البرقاويه .

وقد سمى ذلك العام الذى وصلت فيه طلائع الفرق المجندة الى برقه سمى بعام جيت الغرابه وبعدها توالت الحملات من اخوتنا الغرابة على برقه لمساعدة الطليان للقضاء على المقاومة ( بندة عاكف - بندة بوحبله ), ولم تهدأ برقه حتى وضع الايطليين كل سكان برقه فى معسكرات الاعتقال ( المعتقلات) .

اخى هشام ان كنت لاتعرف التاريخ ادعوك لقراءته من ارشيف ايطاليا الذى انتقيت منه صورك هذه ولم تنتقى صور المعتقلات ولا صور المجاهدين ولا صور شيخ الشهداء البطل عمر المختار, ادعوك ان تبحث عن المقاومة فى برقة او على الاقل مشاهدة فيلم عمر المختار .

اخى هشام لانلومك على امر تجهله ولكننا نلومك على تزوير التاريخ وطمس الحقائق بمعنى ان تكتب تحت الصور هذه الصورة اخذت فى بنغازى او درنه او اجدابيا ومعظم الصور ليست لاهل برقه ويعرف هذا من خلال اللباس الذى يميز الشرقاوى من الغرباوى خاصة طريقة لبس الجرد الذى تسمونه الحولى وهناك صور لم تكتب تحتها اى شيىء وهى الصور المعبرة عن وجوه اهل برقه فى ذلك التاريخ الاسود .

لم يكن اصطفاف الليبيين على جانبى الطريق والتصفيق للضيف الزائر نقطة سوداء تؤخذ على اهل برقه او اهل المنطقة الغربية ونحن نعرف ان ايطاليا كانت تستخدم جميع اساليب العنف لقهر الليبيين وكانت المشانق مقامة على الطرقات العامة وفى الميادبن يساق اليها كل من يرفض اوامر ايطاليا .

لكن المهم والاهم ان اهل برقة لم يتطلينوا يوما فى حياتهم والذين يصطفون على جانبى الطريق ويصفقون لمسلينى حسب تحليلك ماهم الا مقاتلين يلتحقون بادوارهم ليلا ويشنون اعنف الهجمات على المعسكرات والمراكز الإيطالية .

اخى هشام التاريخ لايرحم ولا احد منا ينكر وجود عمالة من قبل بعض الافراد سواء فى الغرب او فى الشرق ولكن ان يكون اقليم بالكامل مسالم ومتطلين امر لابد وان يسجله التاريخ .

واخيرا انصحك بان تتاكد مما تعمل والا سينقلب السحر على الساحر .

ابن المجاهد الشهيد


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home