Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

إعلان تأسيس حركة بصيص الأمل
بيان رقم (1)

أيها ألإخوة الليبيون الشرفاء\أيتها الأخوات الليبيات العفيفات

السلام عليكم وأسعد الله صباحكم ومساءكم أينما كنتم وحيثما حللتم

تأسيس حركة بصيص الأمل لتنسيق أخذ زمام الأمور في ليبيا

تنفيدا لإرادة الجماهير المطالبة بالتغيير والإصلاح ورفض الإنبطاح وفي هذا الوقت الحرج من تاريخ ليبيا ندعوا كل فئات الشعب بالتلاحم معا من أجل غد أفضل، نعلن بعون الله تأسيس حركة بصيص الأمل والتي تهدف إلى التنسيق بين أبناء الشعب الواحد وتكون النواة لجمع صفوف الليبيين في الداخل والخارج وذلك للإسراع في إزالة نظام الطاغية الظالم معمر القدافي وتفويت الفرصة على الدول الإستعمارية من مواصلة إبتزاز ليبيا وخيراتها.

وإذ تعلن هذه الحركة بأنها لم ولن تكون بديل لأيي عمل وطني يسعى إلى تحرير ليبيا من الطغمة الفاسدة، تأمل حركة بصيص الأمل أن تكون السند القوي لكل ليبي مظلوم وتكون كذلك الأذاة التي يمكن لكل وطني مستقل إستخدامها لتنسيق العمل الوطني مع كل الإخوة والأخوات الذين ينتمون إلى تنظيمات وطنية أخرى سواء كانت معلنة أو سرية.

وليعلم الجميع أن هذه الحركة المباركة بإذن الله وبمجهودات كل ليبي غيور على وطنه وبلده ستستمر في نصرة المظلوم حتى بعد سقوط نظام الطاغية القدافي حتى تضمن وجود حكومات وطنية همها خدمة الشعب الليبي وذلك بالمحافظة على وحدة الوطن وإرساء القيم الأخلاقية والعدل والحرية وتسخير ثروة ليبيا لخدمة المواطن الليبي بالدرجة الأولى والنهوض به من عهد الإنحطاط والتخلف إلى عهد التقدم والرخاء وأحترام حقوق الإنسان والحيوان والنبات.

فكل الليبيين المخلصين مهما أختلفت توجهاتهم وأراءهم مدعوون للإنظمام تحت مظلة حركة بصيص الأمل لتوحيد جهود المناضلين الفردية حتى تكون لها تأثير فعال لتقريب يوم الخلاص من الطاغية القدافي.

كما تدعوا هذه الحركة جميع عناصر النظام الذين يشتغلون في أجهزة القمع المختلفة والذين أستغلهم نظام القدافي الظالم في السابق لقمع مواطنيهم لمراجعة ظمائرهم والوقوف مع شعبهم بالإنظمام لهذه الحركة والمساهمة في تعرية النظام كل حسب قدراته وإمكانياته وبدل أقصى الجهد لرفع المعاناة عن هذا الشعب المظلوم.

فليكن هذا البيان حافز لكل القوى الوطنية في داخل ليبيا وخارجها ولكل من قاسى الويلات تحت نظام القدافي الظالم للعمل كل حسب قدرته وأسلوبه تحت مظلة حركة بصيص الأمل للتنسيق معا حتى تحين الفرصة السانحة للخروج إلى الشوارع والتلاحم معا من جيش وشرطة وطلبة وموظفون ورجال أعمال وتجار ومدرسون ومهندسون وأطباء ومحامون وعمال وفلاحون، رجالا ونساء، شيبا وشبابا وكل من يحب ليبيا العزيزة.

أيها الشعب الليبي الصابر

نأمل أن تكون حركة بصيص الأمل سرية حتى لا يتم أختراقها ونأمل أن يلتزموا أعضاءها بالسرية التامة وذلك بتكوين بريد إليكتروني بإسم مستعار وبإستخدام الأسماء المستعارة عند الإتصال بالبريد الإلكتروني للحركة وسيتم منح كل عضو كلمة أو رقم سري لإستمرارية التنسيق ومنع أية أختراقات.

فإن ظهر بصيص من الأمل وسنحت الفرصة للخروج إلى الشوارع من أقصى ليبيا إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها فلا تقطعوا شجرا ولا تؤذوا أحدا إلا من تصدى لكم وتحاشوا النعرات الجهوية والأخذ بالثأر من أزلام النظام ودعوا العدالة تأخذ مجراها في وجود حكومة وطنية إنتقالية تعطي كل ذي حقا حقه.

أن حركة بصيص الأمل ستوثق مجهودات كل ليبي وليبية للمساعدة في تقريب يوم الخلاص، حتى لأولئك الذين غر بهم القدافي في فترة ما ليقفوا ضد مصالح شعبهم المظلوم.

مع أن هذه المبادرة مغايرة لمبادرات سلكت في السابق، نأمل من الجميع بالتجاوب للمرحلة الأولى من عمل الحركة ألا وهو فضح نظام القدافي على الملأ وتوزيع مناشير الحركة في شتى بقاع ليبيا والكتابة ضد القدافي على المباني وفي الأماكن العامة والتنسيق مع كل القوى الوطنية في الداخل والخارج لوحدة الصف وتجنب الخلافات الجانبية.

ستقوم حركة بصيص الأمل بإصدار مالا يقل عن بيان واحد كل شهر لفضح ممارسات النظام الظالم والتنسيق بين أبناء الشعب الواحد لتقريب يوم الخلاص ويتم هذا بما يقدمه أعضاء الحركة في الداخل والخارج من مجهودات وتضحيات بشتى الوسائل الممكنة.

ستعمل هذه الحركة بكل شفافية ويتم تنسيقها تحت إدارة مؤقتة والتي تعاهد الله وتعاهدكم بأن يكون هدفها التنسيق لرفع المعاناة عن الشعب الليبي المقهور وتأمل من أعضائها بالتوصل إلى إختيار إدارة من أبنائها في الداخل والخارج لإنجاح هذه المبادرة المباركة بإذن الله.

نرجوا من كل من له غيرة على ليبيا وشعبها الطيب في الداخل والخارج وكل المواقع الإلكترونية الرائدة في العمل الوطني تعميم هذا المنشور وكل مساهمات أعضاء حركة بصيص الأمل المستقبلية.

وبهذه المناسبة ونيابة عن الشعب الليبي المقهور تحيي هذه الحركة كل الإخوة الذين شاركوا في التظاهرة ضد الطاغية القدافي في البرتغال وفرنسا وندعوا الله أن يجعلها في ميزان حسناتهم.

عاشت ليبيا وعاش شعبها الطيب المغوار.
والسلام عليكم

عن إدارة التنسيق لحركة بصيص الأمل

المهندس أحمد مصطفى عيسى العيان ( مهندس تحت اسم مستعار)
libyaforlibyans@maktoob.com
libyaforlibyans2008@yahoo.com
13 ديسمبر 2007


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home