Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

ماذا تعـني لنا ليبيا

ماذا تعني لنا ليبيا ؟ ماذا تعني لنا كلمة الوطن وكلمة المواطنة؟ ماذا تعني لنا ان نكون احرارا في بلادنا؟ ماذا تعني لنا جميعا الحياة الكريمة الهادئة المطمئنة في بيتنا الكبير بلادنا؟ ماهو الاستقلال الوطني ؟ وكيف يتحرر الشعب الذي نحن افرادا وجماعات من اهم تكويناته ؟ ماذا تعني المشاركة الجماعية في تحمل مسؤلية ضمانة التحرر من العبودية والسيطرة سواءا كانت هذه العبودية والسيطرة خارجية او داخلية . ماذا يعني لكل فردا منا صيانة استقلالنا والاستمتاع بحريتنا ؟ كيف نشارك في الدفاع عن كل شبر من بلادنا عندما يعتدي علينا من خارج حدود الوطن ؟

كيف نفسر اذن خضوعنا لاعتداء من داخل الوطن من قبل فئة صغيرة لا تمثل الاغلبية الساحقة؟ ونستمر في في الخنوع كل هذه الفترة الزمنية الطويلة ؟

هذه اسئلة وغيرها كثيرة يجب ان يسالها كل مواطن لنفسه . واذا كنت مواطنا مثقفا فأن المسؤلية اكبر وجسيمة وواجبك ان تلتزم بهذه المسؤلية تجاه وطنك ومجتمعك وابناء بلدك . فلا يجوز ايها الليبي الكاتب و المحامي والقاضي والطبيب والمعلم واستاذ الجامعة والمهندس ورجل الاعمال والدبلوماسي والموظف العام ان تتخلي عن هذه المسؤليات وتستسلم لصنم الخوف الذي فرضه عليك الصنم القذافي وجعل ولائك له بدل من ولائك لوطنك .

كيف تري نفسك ورسالتك في الحياة وانتمائك لوطنك ومجتمعك وانت مهان في حريتك وكرامتك ليل نهار في عقر دارك ؟ كيف تستطيع ان تفتخر بنفسك وبعملك وبحياتك وبوطنك وهذا الطاغية القذافي استباح وطنك ووطنيتك وكرامة مجتمعك وكرامة اسرتك واهلك وعشرتك . لايصح لك ان تكون راضيا بالحياة المادية، وتغض النظر عن كل الذي يجري حواليك وانت وجارك مهان وذليل . كيف لكم ايها الليبيون المثقفون ان تقضوا حياتكم تشهدون يوميا علي التنكيل بمواطنيكم وبابنائكم وابناء جيرانكم وعلي تخريب وطنكم من قبل القذافي وعصابته الجاهلة المجرمة ولا تحركون ساكنا؟ الا تشعرون بالذل والمهانة عندما يخرج عليكم هذا الطاغية الزنديق في تلفزيونه ليمعن في الادانة الجماعية للشعب الليبي ، ويتدخل في كل صغيرة وكبيرة من شؤن الليبيين . من حجرة النوم الي التصرف في بناتنا ليصبحن حريمه وخدمه . الا تشعرون بالذل والمهانة عندما يشنق هذا المجرم ابنائنا ويقتلهم في سجونه في وضح النهار وامام اعيوننا لترهيبنا وتركيعنا ؟. الا تشعرون بالموت الذي جلبه علينا جميعا ونحن نعتقد باننا احياء مكرمين في بلادنا ؟ اليست مهانة لنا جميعا عندما تشاهدون مسرحية هذا الدجال الرخيصة في مؤتمراته يحرك عرائسه كيف يريد وكيف يشأ ؟ اليست اكبر المهانات عندما يعلن هذا الدجال بان القطط السمان هي السبب في فساد ليبيا ، وليس هو كبيرهم؟ وهو يعلم ونحن نعلم بانهم جميعا من اشتركوا في العدوان المسلح علي الشعب الليبي ليلة الحالك من سبتمبر؟ واستمر نهبهم وتخريبهم لثروات ليبيا ؟ . اليست اكبر المهانات ان يعترف هذا الفاشل بفشل نظريته الصبيانية ويعزي فشلها الينا نحن الشعب ؟

لقد بني الدجال القذافي نظامه علي الخداع والكذب وذر الرماد في العيون والاحلام الوردية ، وابتكار اكاذيب جديدة عن الاصلاح لنظامه المهنار واستعمال ابنه للترويج لهذه الاكاذيب والخدع لاطالة السيطرة واحكام القبضة علينا جميعا .

كفانا التفكير الفردي والاناني ، كفانا سلبية وخوف ، كفاني تجاهل لما يحدث من خراب ودمار لبلادنا ، كفانا تحمل هذا الطغمة والكوارث التي جلبت علينا وعلي بلادنا العار والفشل ، كفانا من انهيار التعليم والصحة ونهب الثروات ، كفانا من القذافي ونزواته وترهاته . وعليكم بالاتحاد والتضامن لدحر كل هذا في انتفاضة عارمة .

علي الليبيين جميعا ادراك هذه الحقيقة وهي ان القذافي ونظامه غير شرعي ، وان الشعب لم يعطيه اي شرعية. هذا النظام بني علي باطل فهو باطلا . والشرعية الوحيدة هي التي تستمد من الشعب وبالطرق القانونية والدستورية وبالتوافق من جميع قوي الشعب وشرائحهه . ولا يقبل ولا يجوز من اي مقامر او مغامر يشهر السلاح في وجه شعبه ويحتله بقوة العسكر والدبابة وينصب نفسه حاكما مطلقا ويقضي علي كل مؤسسات هذا الشعب ويستبيح حرماته ويفتك بمواطنيه . قاضيا علي كل ما انجزه هذا الشعب وناله بعد كفاح طويل وتضحيات غالية .

ورغم كل ما فعله القذافي وعصابته بشعبنا ، نتوجه الي هذا الشعب بالتحية علي صموده وافشال مخططات هذه العصابة التي لن تفلت ابدا من العقاب الذي يستحقونه في ارتكابهم جرائم ضده . ولا يسعني الا ان احي بعض رموز الشعب الليبي من ابناء ليبيا الذين يبذلون جهودا جبارة من اجل الوطن وعلي رأس هؤلاء الاخوة الافاضل السيد المحترم : منصف البوري المشرف علي اذاعة صوت الامل. نحن نقدر لك عملك الدؤؤب المتواصل وتفانك والاعمال الرائعة التي تقدمها لشعبك ووطنك . وتحية للسيد المحترم : محمود شمام الذي يعبر عن ضمير ووجدان الشعب الليبي في لقاءاته من علي المنابر الاعلامية وتشخيصه لحالة الشعب الليبي وما وقع عليه من ظلم وقمع ، ودفاعه المستمر عن قضايا الليبيين . لقد السيد محمود شمام احد احب الشخصيات الليبية التي يحترمها الشعب الليبي وهو الذي يعبر عن ظلم النظام باسلوبه الهادي ولكن بحزم وثبات . لا يقبل ان يساوم احدا علي المبادئ والثوابت لهذا الشعب . واخيرا وليس باخرا نحي الاعلامي والمناضل السيد : حسن الامين وموقعه الريادي "ليبيا المستقبل" علي تفانيه المستمر في خدمة ليبيا وتنظيم جهود اخوانه خارج الوطن في الاعتصامات ومساندة السجناء في سجون الطاغية وابراز قضاياهم وقضايا ليبيا بين المنظمات العالمية الحقوقية ، وكذلك مساندة المناضلين الليبيين واجراء المقابلات ونشر كل ما يسهل ويقرب يوم خلاص الشعب الليبي .

تحية لجميع ابناء ليبيا الاحرار الذين يدافعون عن شعبهم بكل ما يملكون ويضعون انفسهم في مقدمة المدافعين عن حرية بلدهم واهلهم من الشعب الليبي . وعاشت ليبيا حرة ابية والموت للقذافي واعوانه الاشرار .

أحمد مسعـود القبائلي
11/2/2207


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home