Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الشلوي يستميت في الدفاع عن رواية النظام لجريمة الأيدز!؟


صلاح الشلوي

تعقبنا عليكم العافيه؟؟؟؟

كتب ( صلاح الشلوي ) - احد قيادات اورموز لإخوان المسلمين الليبيين في الخارج - في موقع المنارة مقالة بعنوان [ رغم الألم.. أطفال بنغازي أولا!! ] بدأها بقوله أنه قد اصيب بألم شديد بسبب ما يقول أنه استهتار البعض بقضايانا الوطنية العليا حينما شاهد برنامج في قناة الجزيرة حول موضوع أطفال الايدز فبادر على التو والفور الى تناول جرعة مركزة وكبيرة (؟؟؟) من المسكنات ؟؟؟كي يمهله الألم فسحة يمتطي فيها صهوة جواده الأخضر ويمتشق سيفه البتار ليقاتل بشراسة فلول التتار من الأطراف المغرضة من تجار السياسة وعملاء وطائفة من السذج ممن لايصدقون رواية النظام لجريمة الايدز !!؟؟

نعم هذا مافعله فارسنا المغوار بالفعل فقد وقف على رجليه وشهر سيفه بعد أن تناول جرعة مركزة وكبيرة من المسكنات ثم صاح أنا لها أنا لها!

ثم وبعد أن إمتدح المدعو إدريس لاغا ممثل اسر الضحايا – لا ندري كيف تم إختياره ممثلا ً بالطبع !؟ - والذي اصبح في اعتقادي لعبة يحركها النظام بالرموت كنترول على حسب ما يريد ان تذهب القضية !؟ وبعد ان امتدح اسلوبه في دحض شبهات الاطراف الاخرى وبعد أن دعا لهذا اللاغا ان يوفقه الله ويؤيده بروح القدس ؟؟؟؟؟؟؟؟ وبعد ان افرغ شحنة من الغضب في وجه شقيقة المتهم الفلسطيني ووصفه بالمجرم ونكران الجميل وبعد ان وصف من تدخل من العرب ممن لم تعجب سيادته مداخلاتهم بأنهم ليسوا سوى [ رعاع ] بعد أن كان وصفهم بالسذج ؟؟؟؟؟ لأنهم لايفهمون ما يفهمه حضرته من ملابسات القضية !!؟؟؟؟

بعد كل هذا التفت الى المعارضة الليبية ليلقي عليها بإستاذية منقطعة النظير درسا ً في الموضوعية وفي الوطنية الصحيحة وخصوصا من وصفهم بأنهم [ بعض من يدعون الى تدويل القضية ؟] الذين ضرب لهم مثلا ً من موقف الحاجة فاطمة الملكة السابقة حفظها الله وابنة أحمد الشريف وزوجة الملك السابق إدريس عليهما رحمة الله حين رفضت مبدأ التدخل الأجنبي والإستعانة بالأجنبي في رسالة أرسلتها إلى السيد دي كاندول وحرمه بتاريخ 13/09/1969م أي بعد سقوط الملكية بإسبوعبن تقريبا ! , ثم ليقول لهم بأن [ موقفهم اليوم في غاية الخطورة ليس على النظام السياسي فقط ولا على شخص بعينه فقط، إنما على البلاد وسيادتها جميعا، ولا ينفع أن تعامل القضية الوطنية بمنطق على وعلى أعدائي، أو أنا وإلا الطوفان ] ! , وأنا هنا لا ادري تحديدا من يقصد السيد الشلوي هذا وبكلامه هذا ؟؟؟؟ ولكن من اسلوبه الحماسي الذي وصفه احد المعلقين بأنه يشبه صوت الصراخ بدأ كأنه هو الوطني الوحيد والمخلص الوحيد وكل من يوافقه ويوافق رأيه ورأي لاغا ورأي القذافي في هذه الجريمة فهو خائن وعميل كما ذكر المعلق [ مواطن ليبي ]

ثم تساءل المخلص الوطني الكبير الشلوي قائلا ً:

[ فهل سينفع كلام الملكة السابقة الذين يراهنون على الغرب ويسعون بكل سبيل لإستغلال جريمة الإيدز من أجل دفع الغرب للصطادم مع النظام – حسب وصية المعلم عادل درويش لبعض اصدقائه من الليبيين- سواء من خلال الحصار الذي لن يتضرر منه أحد سوى الشعب الليبي، أو الحرب التي لن يسفك فيها سوى الدم الليبي! ولن ينتهك فيها سوى أعراض الليبيات! هل صار واضحا لهم خطورة اللعبة التي يلعبونها باصرارهم على طلب تدويل القضية، وهم يدركون قبل غيرهم أن الغرب لا تهمه العدالة وإنما يريد فقط أن تطلق المجرمات لا غير، ولا شأن له بشيء سوى ذلك ]

ثم وبعد أن صب جام غضبه على المرشح الفرنسي [ سركزوي ] بسبب تضامنه مع البلغاريات ووكزه وكزتين إلتفت نحو الليبيين ليوجه اليهم هذا النداء :
[ أبناء ليبيا جميعا القضية عادلة فلما اللجاجة من البعض؟ ] ثم لم ينسى كعادته أن يقول لنا قبل ان يغادرنا في آخر المحاضرات التي يلقيها علينا حضرته ودروسه عن الوطنية الحقة تلك اللازمة التي يختتم بها مقالاته [ هيا تعقبنا عليكم العافية ] !؟؟

ولكن الشلوي تفاجأ بعدد من الليبيين يعلقنون على مقالته ويردون عليه كلامه ومنهم من اتهمه بالمزايدة والإندفاع بحماسة زايدة وراء السيناريو الذي يريد النظام ان يخرج به من هذه الأزمة ولو على حساب الحقيقة والعدالة ! فما كان من الشلوي الا أن أعقب مقالته هذه بمقالة ثانية بعنوان [جريمة الإيدز قضية وطنية بامتياز.. ردود على التعليقات ] يرد فيها على الردود التي عقبت على مقالته الأولى ليكرر فيها إتهامه من لايصدقون رواية النظام ممن يعتقدون ان النظام متورط في هذه الجريمة بأنهم سذج ومغرضون ويتاجرون بدماء اطفالنا و و و ..... الخ ثم ليقول من جديد :
أما كلام الملكة السابقة فاطمة زوجة الملك السابق إدريس عليه رحمة الله فقد سقته ليعلم هؤلاء مدى فداحة ما قاموا به من عمل إذ هم يرفعون عقائرهم بالمطالبة بتدويل القضية، وتحريض الحكومات الغربية على ليبيا من خلال تحريضها على النظام ولم يعد بمقدروهم ان يفرقوا بين المصالح العليا للبلاد التي ترتفع فوق كل الخلافات والجراحات والآلام دون أن يذكر لنا تحديدا من هم هؤلاء السذج الذين صدقوا وصادقوا على كلام المصري الدرويش الذي نصح الليبيين بقوله :
لن تنجح المعارضة الليبية في تحقيق مكاسب سياسية حقيقة ضد النظام الليبي إلا إذا نجحت في دفع الغرب للصطدام مع النظام ولم يقل الاستاذ لنا من يكونون هؤلاء السذج وهؤلاء التجار هل هم من الشخصيات المعارضة المعتبرة أم يتحدث عن شطحات بعض [ فسري ] البالتوك الذين لا اعتبار لما يقولونه ويثرثرون به في جعب الإنترنت ؟ ثم هل اذا كانت المعارضة الليبية ساذجة كما يزعم هذا الاستاذ المعلم والفاهم الكبير وصدقت كلام الدرويش المصري هل الغرب وامريكا ساذجة !؟ وهل هي تنتظر دعوة من معارض ليبي لتدخل في قضية الايدز وتفرض المحكمة الدولية على قضية الايدز أم ماذا يعني استاذنا الكبير بالتدويل ؟ فالقضية سيسها النظام من البداية حتى النهاية ثم دولها بإتهامه ان المخابرات الاسرائلية والبلغارية هي من وراء هذه الجريمة البشعة كما قال بعض المعلقين.

وقد يستغرب البعض في كل هذه الاستماتة في الدفاع عن نظرية النظام حول هذه الجريمة والإصرار على براءة النظام منها ولكن الاستغراب سرعان مايزول حينما يعلمنا الشلوي بنفسه بأنه عائد الأيام القادمة للبلد لمحاولة الاصلاح في ظل المؤسسة السياسية القائمة بإعتبار ان الاخوان والثورة متفقون في الاهداف ومختلفون فقط في الوسائل !!؟؟؟وعند هذا الحد نفهم سر كل هذه الحماسة التي دافع بها الشلوي عن رواية وموقف النظام في قضية الايدز الغريبه ولكن مالا نفهمه هنا هو على من يريد أن يضحك الشلوي ؟ هل يخادع الشلوي نفسه أما يريد أن يخدع الشعب الليبي بدعاوى الاصلاح الممكن في ظل الوضع القائم أم انه يظن انه والاخوان يستطيعون خداع النظام بمثل هذا الكلام المزخرف فالنظام يهادن الاخوان مرحليا ولحاجة في نفس يعقوب وليشتت جهود المعارضة وليحيدهم في معركته ضد المعارضة الليبية في الخارج والداخل ثم حين تتغير الظروف ويأتي الوقت المناسب فسيلتفت عليهم القدافي وجنوده ليذبحوهم على غير قبلة تحت اية حجة من الحجج !؟؟؟ ولن ينفع يومها كل كلام الغزل المبطن والسافر الذي ذكره هذا الشلوي المسكين في مدح النظام والقضاء الليبي المستقل وعن الوحدة الوطنية يومئذ ! بل يومئذ لن يقول الشعب الليبي والتاريخ الا شئ واحد فقط وهو [ جنت على اهلها براقش ] ؟؟؟ .

عموما يمكن لمن يريد ان يطلع على مقالة الشلوي وما جاء فيها من مزايدات ومغالطات والردود عليها ان يزور هذا الرابط http://almanara.org/new/index.php?scid=4&nid=3531

تحت المجهر


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home