Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى الدكتور الموريتاني

الدكتور الثوري: الحسين ولد الشيخ العلوي

تحية المثابة الام

لقد قرأت ردك على الأستاد المحامي/الشارف الغرياني بخصوص ما تناوله من قضايا الدستور، وبالرغم أنه لايعنيني دفاعك عن الدكتور شاكير أو آخرين ولكنني تعجبت كل العجب من قولك أنك لم تجد كتابا مميز مثل الكتاب الأخضر وأدعاءك أنه يوجد مشاركة شعبية في السلطة داخل ليبيا، وبالرغم أن كلمة مشاركة لا تروق للثوريين فهم لا يرضون بكلمة أقل من سلطة الشعب، فالشعب حسب زعمهم يمارس سلطته فهو هرم السلطة.

يا أخي أنا أعيش داخل ليبيا ولم أجد شيئا مما تتحدث عنه، فحتى هذه النظرية والتي يقول صاحبها بأنها عالمية وثالثة وبالرغم مافيها من قصور من الجانب النظري تناوله الكثير من النقاد، فقد تم تطبيقها بشكل مشوه في الواقع فما زالت المناصب المهمة في الدولة يتبادلها عناصر اللجان الثورية، وما زالت وثيقة الشرعية الثورية هي صك الوصاية على المؤتمرات الشعبية بأعتبار أن بندها الأول ينص على أن كل ما يصدر عن قائد الثورة ملزم التنفيذ ويعتبر منهاج عمل للمؤتمرات الشعبية، فماذا بقي من مبدأ المشاركة اذا كانت آراء شخص واحد فقط تصبح نصوص! مقدسة لأكثر من خمسة مليون من البشر.

عموما، اذا كنت معجبا بهذه النظرية فلماذا لا تطبقها في موريتانيا، واذا عزمتم على تطبيقها في موريتانيا فأليكم النصائح التالية حتى يتعزز هذا النظام البديع لديكم.

أولا/ في البداية يجب الزحف على الجامعات الموريتانية والبحث عن الطلاب الذين لهم آراءمخالفة للكتاب الأخضر بفصوله الثلاث، وتعليقهم على أعواد المشانق ولا تنسوا أن تكون هذه المناسبة في السابع من ابريل حتى يكون العيدعيدين والفرحة فرحتين في الجماهيرية الأولى ونظيرتها الجماهيرية الثانية.

ثانيا/ تكوين مفارز ثورية من أصحاب السوابق والسجون لتقوم بتصفية المعارضة تصفية جسدية داخل موريتانيا أو خارجها اذا لزم الأمر فلا توجد معارضة في النظام البديع والفريد من نوعه.

ثالثا/ الزحف على جميع المتاجر والتجار حتى الأكشاك التي تبيع السندويتشات، وذلك تطبيقا للفصل الثاني من الكتاب الأخضر والذي ينص على أن التجارة ظاهرة استغلالية، ثم تقوموا بتوزيع كتيبات استهلاكية على الشعب الموريتاني لكي يستعد للوقوف في طوابير أمام الجمعيات الأستهلاكية، حتى يحقق المجتمع الأشتراكي الحر السعيد.

ولا تنسوا أن تعلقوا أثناء الزحف تاجر أو تاجرين أو ثلاثة حسب الرغبة على أعواد المشانق عالماشي لزوم الشغل والهتاف والعنف الثوري.

رابعا/ اصدار وثيقة الشرعية الثورية يكون بموجبها الرئيس عبد الله ولد الشيخ قائد وليس رئيس طبعا، وتكون توجيهاته ملزمة التنفيذ ومنهاج عمل للمؤتمرات الشعبية الموريتانيه.

طبعا الشعب الموريتاني متخلف جدا ويحتاج الى وصاية ثورية على الأقل من مائه الى مائه وخمسون سنة قادمة. فنحن كما تعرف أكثر تحضر من الشعب الموريتاني المتخلف جدا جدا حسب قول قائد الجماهيرية ومع هذا فمازلنا نقبع تحت الوصاية الثورية منذ ثلاثون سنة.أعتقدأن الشعب الموريتاني يحتاج الى سنوات ضوئيه لأستيعاب هذا النظام الخارق والبديع.

وفي الختام لا تنسوا اقامة الندوات والمؤتمرات الفكرية سنويا ودعوة منتهزي الفرص من كافة أرجاء العالم لكي يطلع على التجربة الموريتانية ونظامها البديع. ولا تنسوني بكرت دعوة مع تذكرة سفر ومصروف جيب بالدولار طبعا، حتى نستطيع أن نرى نظامكم البديع عن كثب والذي سيكون بلا شك نظام يبهر الأبصار ويلهب المشاعر.

ملاحظة/ اذا أحتجتم الى أي مساعدة مثل نقص في الحبال أو كيفية تكوين لجان داخل لجان والتي تنبثق عن لجان مسؤولة عن لجان أخرى أو كيفية تدبير حادث قضاء وقدر لبعض الأشخاص الغير مرغوب فيهم يمكنكم الأتصال بمكتب اللجان الثورية بالجماهيرية العظمى والذي لن يتردد في تقديم يد العون لتوأمه مكتب اللجان الثورية بموريتانيا.

نوري صالح


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home