Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

رد عـلى الطرابلسي الحاقد

قرأت لك مقالك الذى تتهم فيه برقة بالخيانة! انه أمر مذهل و فظيع أن يأتى هذا الأتهام من طرابلس! (صحيح الى أختشوا ماتو) ! برقه خانت عمر المختار عندما حاربت معه ربع قرن من الزمان حينما كانت طرابلس الكرامه تعمل فى مزارع الطليان؟؟!
لقد كافأ الفاشيست أهل برقة على خيانتهم فبنوا لهم المدن ووفروا لهم سبل العيش معهم أما أهل طرابلس المجاهدين فبنوا لهم معسكرات التعذيب و القتل الجماعى فى البريقة والعقيله والمقرون وسلوق وغيرها مما تعلم يا حفيد المجاهدين!
أسمح لى أن احكى لك حكاية تعكس ملامح طول وأمتداد جهادكم الذى فات جهاد برقة بعشرين سنة تخيل عشرين سنه موت و دم و تهجير ومجاعات! فى احدى اجتماعات اتحاد كرة القدم شكا مندوب نادى الأخضر الطرابلسى لرئيس الأتحاد و يدعى الترهونى من محاباه الأتحاد للفرق الكبيره كفريق نادى الأتحاد البرقاوى فأجابه الترهونى أنتو تبو روحكم كى نادى الأتحاد الى يلعبوا من التلانينات؟؟؟ فأجابه البرقاوى الخائن الدعى
( كانكم تلعبوا كوره مع الطليان فى الثلاثينات فنحنا فى هاذاك الوقت مازال دم شايبنا ماجف)!
الخونة البرقاويه جاءوا مع الطليان لقتل سكان طرابلس المجاهدين؟ ألم تسمع بباندا عارف الغريانى البرقاوى اللعين الذى لا يساويه فى اللعن الا القذافى البرقاوى اللعين!
ويستمر جهاد أهل طرابلس بعد استشهاد شايبهم فيقوموا ببناء الجيش السنوسى فى المنفى و قوامه خمسه و أربعين الف مجاهد (تخيل فى المنفى جمعوا هذا العدد فى الثلاثينات؟ فكم ياترى هجر من الطرابلسيه المجاهدين؟) !
هل تعلم بكم شاركوا البرقاوية الخونة (كما تسميهم) بتسعة أشخاص! ألم تقلها احذروا خيانة البرقاوية!
هل تعلم ان البرقاويين انتهازيين و طفيليين! أنا ساخبرك عندما أن الأوان ليجنى سكان طرابلس ثمار جهادهم وصبرهم و ذهبوا الى الامم المتحده ليعلنوا استقلال طرابس بدعم الحلفاء ثمرة حربهم مع الحلفاء! جاءهم اهل برقه يهرعون و يتباكون على وحدة الوطن؟ لا تستقلوا و تتركونا فيتقسم الوطن؟!
هل رأيت الآن عرفوا أن ليبيا الوطن و ليس الجمهوريه البرقاويه! ألم تعلم أن أهل برقة حاولوا من قبل بناء الجمهورية البرقاوية؟ فى ذلك الوقت لم يسمعوا بوجود ولاية طرابلس المجاهدة فى الشرق!! أسف أعنى فى الغرب!
عندما اعلن امير طرابلس المجاهد ادريس السنوسى استقلال برقه!!!! اعنى طرابلس جاءت و على وجه السرعة وفد من برقة و فيهم سليمان دهان و أحمد الحصايرى (1-06-1949) موافقين على شروط أهل طرابلس ان يكون اميرهم ادريس السنوسى ملك ليبيا و ألا يدخل ليبيا ايطاليين! شوف اهل طرابلس المجاهدين كانوا يعلموا حب اهل برقة للايطاليين فوضعوا لهم هذا الشرط المعجز الا أن اهل برقة بلاوى بلعو الشروط و رضوا بها؟؟ المهم وحدة الوطن طلما هى الطريق لاستقلال طرابلس!!! أسف اعنى برقة الخائنة! ألم اقل لك انهم مصايب من الصعب جدا التخلص منهم !
تكونت ليبيا الصناعية ككثير من كيانات ما بعد الحرب ولكن ميزها امير طرابلس الخير ادريس السنوسى بدستور اتحادى جميل و أخيرا عم الخير بعد حكم امير طرابلس الخير! واكتشف البترول فى طرابلس الخير و انتشر الفزع فى برقة الخيانة خوفا من ان تستأثر طرابلس بخيراتها فما كان من المجلس التشريعى لبرقه!! أسف اعنى طرابلس الخير الا أن اعلنوا بما عرف عنهم من جود و أريحيه ان النفط ثروه قوميه لكل اعضاء الكيان الصناعى المسمى ليبيا!
هذا الآمر لم يكن كافيا لطمأنة أهل برقه الخيانه فما كان من أحد أبناءها و يدعى فكينى (حتى اسمه يبدوا ايطاليا) الا ان استغل منصبه و قام بالغاء النظام الآتحادى الجميل! و كان هذا شر أخر من شرور برقه الخيانه الا أن الهبل الطيبين من أهل طرابلس فات عليهم الآمر و بلعوا الطعم و كله بأسم وحده الوطن!
لقد اطلت عليك اسمح لى ان اختم لك قصة البرقاوية الخونه (فهنا مسك الختام)! لقد استغل احدهم(البرقاويين الخونه) جهل و طيب سريرة اهل طرابلس فتآمر بكل ما جمع من دهاء برقاوى مع اليهود و الميريكان و سرق الحكم فى ليبيا المنكوبة (يوغوسلافيا شمال أفريقيا) و نقل كل مراكز سلطته الى برقه (التى احتضنته و لم تثر يوما فى وجهه) و لم يترك لآهل طرابلس الا الفقر و المرض و الحزن ! وعندما يتكلم اى شريف من طرابلس و يقول كفى لنظام برقة الشر تتداعى عليه ذئاب برقة و يهددوه بقطع عمله فى بلاد المهجر!
ألم أقل لك يا أخى الطرابلسى المجاهد الشريف !!!! لا امل لك فى حياة كريمة مالم تفتك من هلمصايب بأطماعهم و خيانتهم!
آخر نصيحه قبل ان تلفظ اسم برقه عليك بتطهير فمك ونعرف ان تباكيكم انت و أمثالك بأسم الوطن لم يدفعكم لتقولوا كفى لما يحدث فى برقه من ظلم بل جئتونا جنود مع هذا الفاجر لحصار بنغازى و درنه ولم تثوروا و لو لمره واحده فى وجهه برغم كل محاولاتنا و نداءاتنا اللهم الا القليل من الشرفاء (و خاصة الآمازيغ) وهم موجودون فى كل الشعوب (فقط لهذه القلة أقدم اعتذارى عن كل تجريح مع يقينى بضروره استقلال برقة و لو داخل كيان فيدرالى واحد)!
أما سبب تباكى امثالك على وحدة الوطن فهو فى هذه الصوره :

الحرباوى شنيشن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home