Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تهـنئة لطلاب الساحة البريطانية

أردت أن أقول للطلبة الدارسين في الساحة البريطانية مبروك عليكم المراقب المالي الجديد المدعو ياسين فركاش الذي استلم زمام الأمور المالية في الشؤون الثقافية حيث لا شؤون ولا ثقافة وفي ظل وجود الرجل غير المناسب في المكان غير المناسب عياد معتوق الذي لا قدرة له على اتخاذ أي قرار حول أي شيء ويمني النفس بالبقاء في منصبه هذا حتى يتسنى له تكوين مستقبله كأسلافه من اللصوص.
أما المراقب المالي فقد ابتداء مسيرته نحو المليون باوند بفرض البريستيج الإداري وبوضع عدد من السكرتيرات أمام أبوابه لتلبية عقدة نقصه ونفسه المريضة وكان الأجدر به أن يعين أشخاصاً للرد على هواتف الطلبة الكادحين الذين يقومون بالاتصال عشرات المرات دون أن يكلف أحد من الموظفين نفسه عناء الإجابة على الهاتف، أم تراهم منشغلون بشرب القهوة والشاي واستعمال أجهزة الحاسب الآلي للعب الورق{توتش} اللعبة المفضلة لأنصاف المتعلمين هؤلاء.
كيف لنا أن ننادي بعدم التمييز والتفرقة عندما يعاملنا الغرب بطريقة سيئة ونحن نعامل أبنائنا بهذه الطريقة في الغربة والله أعلم بظروفهم.
كما قام المراقب المالي الجديد باستبدال المكتب الذي ورثه عن أبيه بمكتب جديد على نفقة المجتمع أرضاءً لنفسيته المريضة والهاتف لا يجد من يرد عليه. وكأن هؤلاء الأشخاص الذين يأتون ويذهبون لا يرون كيف يتقدم العالم من حولهم وهم لازالوا يتعاملون بالأوراق المكتوبة بخط اليد والمصدقة بأختام ذات لون أخضر وينفقون أموال المجتمع على نزواتهم الشخصية، والهاتف لا يجد من يرد عليه. لازالت الشؤون القنصلية حيث لا شؤون ولا قنصلية لا تقبل إلا الدفع النقدي عندما تتقدم بطلب لأي شيء سواء كان لتجديد جواز السفر أو أي معاملة أخرى...الخ، والهاتف لا يجد من يرد عليه أم تراهم منشغلون بعد النقود التي جنوها من الطلبات.
ما جعل كل هذه الأوضاع تتفاقم هو سكوت المعنيين وهم بالدرجة الأولى الطلبة على ما يحدث والطالب الذي يحصل على ما يريده منهم حتى بعد أن يكلفوه المال الكثير بالحضور بصورة شخصية للمكتب الشعبي لعدم إجابتهم على الهواتف، ينسى الأمر برمته وكأن شيئاً لم يكن وكأن هذا المكتب سيكون موجوداً بدون الطلبة الذين يعتبرون أولياء نعمة الأخوة الذين تم توظيفهم فقط لغرض خدمة الطلبة وهاهم اليوم يتعففون عن الرد على هواتفهم.

مواطن


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home