Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

بين الأمازيغـي والحق المهـضوم

رداً على ماجاء في طبيخ (السيد) علي البوسيفي والذي لاطعم له ولا رائحة بل يبدو وأوكد على ان هذا الكلام قد خرج من مخرج أخر غير المخرج المتعارف عليه وهو الفم . وعذراً لقراء هذه الصفحة الموقرة.
وأوكد كذلك بأن هذا (الخراي) قد ضرب فيه الجهل مضرباً لا علاج بعده .
فيا جاهل وحا شى أخواننا أولاد أبوسيف منك فهم يعرفون من هم الأمازيغ جيداً من أين جئت بهذه الكلمة (الأماسيخ) أم أنك تحاول ان تختلق الكلمات والمصطلحات مثلك مثل سيدك وكما يقول المثل ( زي الحمار زي زبله ) فهل كنت انت في طابور مصلحة الجوازات والجنسية عندما قدموا اليكم الأمازيغ طالبين الحصول على الجنسية الليبية اقسم بأنك ابن عاهرة لا يفقه في تاريخ هذه البلاد شئ .
فيا خراي وعديم الثقافة والدين أن الأمازيغ هم أصحاب هذه الأرض وحماتها ويحملون حباً لهذه الأرض مالايحمله أنسان فكل ما فيها من عماره ووعادات وتقاليد تصيح بالآمازيغية وما مطلبنا في هذه البلاد إلا مطالب حقوقية لا غلو فيه ولا إقصاء أو تهميش للأخر والذي أقصد به هنا الليبي الناطق بالعربية فالليبيون هم أمازيغي الهوية والإنتماء حتى وإن فقدوا اللسان فهم إخوتنا حتى وان أختلفنا في المذهب الديني .
أما أنت ومن هم على شاكلتك النثنه فلا حاجة لنا بك ولاشرف لنا ان ينتسب الى هذه الأرض ممن يفكرون من مخارجهم الخلفية.
فنحن ليبيون ومعنا أخوتنا الناطقون بالعربية والذين فقدوا اللسان نتيجة لضروف تاريخية لامجال لذكرها الأن من أمساعد وحتى رأس أجدير شمالاً وجنوباً الى أقصى نقطة في ليبيانا الحبيبة ولا مجال لزرع الفتن المذهبية والعرقية في البلاد يا جاهل فليبيا وكل الشمال الإفريقي أمازيغي وان فقدا اللسان .
اما قدفك لرموز المذهب الأباضي من أمثال الشيخ العلامة علي يحي معمر والذكتور عمرو النامي كذللك زادك جهلاً بهولاء الرجال والذين قدموا أرواحهم وأبناءهم من أجل ليبيا وراجع تاريخ أبطال معركة باب العزيزية .
وعذراً لكل الليبيين الأحرار على ماورد من زلات اللسان.
وتحيا ليبيا حرة أمايغية.

أنفوسي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home