Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

لقاء عمر شكال / منسق مكتب الاتصال باللجان الثورية
بأهالي زوارة يوم الاثنين 11/6/2007

لقاء عمر شكال /منسق مكتب الاتصال باللجان الثورية بأهالي زوارة يوم الاثنين 11/6/2007
ويمكن أن نلخص حديث عمر شكال إلي عدة نقاط حتى ولوتا خرا نشرها لمدة شهر .واهم هده النقاط كانت كالأتي:.
• الاستعداد لبناء المجتمع الحر السعيد الخالي من الراسب القديم
• علينا المحافظة علي الروابط الاجتماعية والتمسك بأصلنا العربي ماقبل الإسلام
• يستشهد بالعراق. وما حدث من تقسيم إلي شيعة وسنة وأكراد
• قضايانا قضايا داخلية ولا علاقة لها بالخارج
• ارجوا الانتباه للمشروع المعادي الذي لأربح فيه لمن ينتمي إليه
• الأسماء ننصح بأن تسمي بأسماء بوك وجدك
• علي الجيل الجديد احترام الرعيل الأول مثل رجب المنصوري.صالح بشوا شي. إسماعيل بوزريبة.احمد خمير.فهم مرجع للعمل الثوري
• القائد آمر بتقدير واحترام الرعيل الأول وسيكرمهم في يوم الوفاء
• القائد وصى عليكم وسيف الإسلام اسلم عليكم
• يجب التعاون مع عبدا لله المنصوري وفتحي بشوا شي
• احمد بن بلة من عرب قبل الإسلام وهرب السلاح للمقاومة من زوارة علي الإبل
• اقراوا التاريخ وابحثوا بهدوا في عرب ماقبل التاريخ ويجب الإطلاع علي ما كتب عثمان سعدي وهومن الجزائر
• المطلوب عمل مشروع من خلال المؤسسات الشبابية والمعاهد والجامعات والأوقاف لمواجهة هدا الخطر
• المنظمات الأهلية فيها اختراق في ليبيا فانتبهوا لها حتى لا يوظفها احد لعمل مضاد
• سيتم استحداث مدينة في الوسط بين زوارة والجميل ورق دالين
• لا تخافوا من احد وارفعوا اصوتكم واى مشكلة تحسوا بها سأوصلها للقائد
• القائد مهتم بيكم وحتى المهندس سيف . وحاسين بالظلم من الأخر
• لا يوجد شك في زوارة… فقط راعوا اى احد قد يستخدم.
وبعد سرد هده النقاط يتبين لنا إن الأمور واضحة جدا ولا تحتاج إلي اى تعليق ,ودلك واضح من خلال حديث و اقوال عمر شكال(يا عن بوها شكل )واضح إن النظام مستمر في الخداع والكذب والمراوغة القذرة النتنة وليس لديه اي نية في تقديم او رغبة في الإصلاح ومازال متمسك متشبث متعجرف وفخور بشعاره المنتهي الصلاحية "اوصولنا العربية ماقبل الإسلام "ويعتز بعناصر اللجان الثورية ويستشهد بأكبر مزور ومفتري للتاريخ الامازيغي عثمان سعدي الجزائري.

ولكن سوف أحاول شرح بعض هده النقاط حسب وجهة نظري المتواضعة و البسيطة.

ونبدأ بالنقطة الأولي .حيت يقول" الاستعداد لبناء المجتمع الحر السعيد الخالي من الراسب القديم"وهدا اعتراف رسمي من النظام بأننا لسنا أحرار ولا سعداء ومازلنا نستعد لبناء المجتمع الحر السعيد بعد 37 سنة من الحكم , ربما تطول أو تقصر هده الاستعدادات .وأي راسب قديم عند أهالي زوارة الذي يريده خالي من هدا الراسب القديم .نقول بالطبع الراسب القديم عند أهالي زوارة هي الامازيغية الجذور ولا يمكن أن يكون هدا الراسب يقصد به شي أخر غير الامازيغية الجذور.

والنقطة التالية. يستشهد بالعراق . قصد التخويف من الفتنة والطائفية في العراق . وهده اعتبرها الورقة التي سوف يحاول النظام في المستقبل استخدامها لإقصاء ومحاربة الامازيغية وإسكات الجميع . واستغلال دلك من خلال تعاطف المجتمع ألليبيي السذج, التافه, ألاعقلاني, الغائب لما يحصل في العراق .

وحتى الأسماء واضح أنهم غير راضيين بّتسمي بأسماء مثل مازيغ مادغيس ماسينيسا ويفضلون الأسماء العادية التي لا تؤثر وترتهم ولا تحمل اي ابعاد اصيلة للجذور الامازيغية .

وحاول عمر شكال كثيرا فصل الداخل بالخارج و ربط الخارج ديما بالمعادي ونظرية المؤامرة " وراكم وراكم !!!!!!!!!" .

والنقطة التالية.يقول علي الجيل الجديد احترام الرعيل الأول مثل رجب المنصوري .صالح بشواشي. واسماعيل بوزريبة .أمحمد خمير . وعبدالله المنصورى أمين المؤتمر . وفتحي بشواشى المعروف لدي الجميع.

وهؤلاء جميعا هم من أعوان النظام, والذين ساهموا وحاولوا وماز لوا علي خطهم في تعطيل وإفشال وإقصاء الامازيغية بشتى الوسائل الممكنة ولغير ممكنة .والمعرف لدي الجميع بأن رجب المنصوري هو من الذين شاركوا في عملية إعدام المناضل فرحات حلب . ولايمكن أن نتصور إن هدا السفاح وهو في منصب مدير الأوقاف للشؤون الدينية في شعبية نقاط الخمس ومنسق القيادات الشعبية في الوقت الحالي . وباقي الأسماء هي أيضا علي نفس المنوال القذر .

والسيد عمر شكال .يطلب منا احترام( الأشكال المقلبا) ويحرص علي التعاون معهم لأنهم أصحاب عقل وحكمة وتجربة … في الشنق و إستئصال الجذور !!!.

وفجأة يذكرنا باسم احمد بن بلة رئيس الجزائر الأسبق في فترة الستينات ويذكرنا بأصله العربي ماقبل الإسلام وكيف هرب السلاح عن طريق الإبل من زوارة إلي الجزائر . ومعروف عن بن بلة العروبي القومجي عداءه الأزلي للامازيغية وماذا فعل بامازيغ الجزائرقام بتصفية و استبعاد و اعدام وجز في السجون جميع اخوتنا المناضلين الامازيغ في جزائر.

ويحثنا علي قراءة التاريخ والبحت بهدوء و تمعن الدقيقو المتقع و المفرط !!!! في العرب ماقبل الإسلام والقصد واضح جدا جدا . والإطلاع علي ما كتبه عثمان سعدي . وهو كاتب يزاول مهنة المساس و إلاساءة في حق

الامازيغية و تمازغا, ومعروف في هدا الوسط جيدا لما يحمل من عداء وكره المفرط للامازيغية والامازيغ ,وهو صاحب كتاب البربر الامازيغ عرب عاربة . وقد صرح مواخرا هدا الكاتب في قناة الجزيرة بان لهو ديوان يطبع ألان في ليبيا. واى ديوان سيكون لمثل هدا الكاتب المزور للحقائق الذي يفتخر به عمر شكال.

وفي نفس الوقت يعتبر الجزائري الامازيغي جريمة كبرى وممنوع التحدت عليه أوان تربطك اى صلة به هنا في ليبيا. بس عثمان سعدي يمكن التواصل معه .لأنه صاحبنا وصديقنا ويحبنا و يعرف أصلنا ولا يعتبر دلك تدخل خارجي لأنه يحمل نفس الأفكار التي لا تعترف بالامازيغية وهنا تأتي الوحدة الضرورية عندما تكون ضد الامازيغ في ليبيا.

وفي الأخير يقول المطلوب عمل مشروع لمواجهة هدا الخطر . وأي خطر يمكن أن يستهدف زوارة غيركم . ويتكلم عن المنظمات الأهلية التي لا وجود لها أصلا في ليبيا. ويقول مافيش شك في زوارة .

وفي هده الأيام يقوم عمر شكال بالتحضير مع بعض اجبالية لتوجه إلي جبل نفوسة ليبشرهم بالاستعداد لبناء المجتمع الحر السعيد(غائب) .استعدوا وهدا ما حصل في زوارة والباقي في جبل نفوسة والخير القدام تحياتي تنميرت.

MCA الحركة الثقافية الامازيغية - ليبيا


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home