Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

الابيار وليبيا وجهان لعملة واحدة

انا مواطن ليبي اعيش بالمنفى اقصد بالغربة لاكثر من عشر سنوات تربطني صلات رحم وقرابة ببعض ساكني حي الاكراد بمنطقة الابيار.
اوضح هنا نقطة مهمة جدا فاتت الاخ الصحفي الاستاذ المهير وهي ان الابيار تحكمها قبيلة اسمها القطارنة او القطراني لاحظ ان معظم المسئؤلين والامناء من هذه القبيلة فعند التصعيد او الانتخاب يتم تجديد ولاية ابناء هذه القبيلة من جديد دون مراعاة شروط الكفاءة والجدارة والامانة وايضا حتى دون مراعاة شعور معظم ساكني منطقة الابيار فكل مايجري ببساطة شديدة هو ان يجتمع وجهاء وصانعي قرار هذه القبيلة (القطارنة)في مربوعة احدهم ويتم الاتفاق على تقاسم السلطات وكيقية توزيع الاموال والاتوات على بعظهم ولا يفوتنا هنا ان نذكر ان هؤلاء اللصوص ليسوا كل ابناء قبيلة القطارنة ولا يمثلون كل القبيلة فهناك اناس شرفاء وامناء من القطارنة بل ان بعضهم او انك تجد كثير من ابناء قبيلة القطارنة يعانون الفقر والعوز والبعض منهم ايضا من ساكني حي الزينقو الاكراد...
ولذلك هنا نريد ان نقول ان المصائب والمشكلات واللاختلاسات والنهبة والسرقة غالبها تتم من هؤلاء اللصوص المتسلطون على ارزاق العباد.
اذا بحثت عن احوال هولاء العصابة تجدهم يتنعمون في رغد من العيش فهم جلهم بنوا فيلل وعمارات()؟ واولادهم يركبون احدث السيارات والموديلات اخر صيحة ؟؟ ياللعجب فقر هنا وبجواره غنى فاحش؟؟
اذا اتعبت نفسك قليلا ياصديقي المهيري ودرت خلف حي الاكراد لوجدت امامك العجب العجاب فيلل وبيوت ضخمة واسوار عالية كاءنها ابراج قلاع ضخمة وامامها تقف سيارات فارهة رهيبة صقع عليك ياجازوي؟
واخيرا انوه الى انا مااصابنا هو من عند انفسنا وانه اذا عرف السبب بطل العجب؟؟
وانه لمن المحزن ان تقف كل قبائل وسكان الابيار عاجزين عن فعل اي شئ تجاه مايحصل لهم ومايفعل بهم فاذا نظرت وتاملت جيدا تجد ان منطقة الابيار كبيرة وان سكانها او مزيج وخليط سكانها يتكون من مجموعة قبائل وليست قبيلة واحدة تتحكم بالسلطة والثروة كما يتحكم ابناء قبيلة القذافي بفاصل السلطة والثروة نيابة عن اغلب سكان ليبيا..
(ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم).
فهبوا يا سكان الابيار بل يسكان ليبيا وتمردوا على وضعكم وغيروا حالكم هذاحال الضعف والذل والهوان الذي جعلكم بؤساء ومحرومين دون بقية الشعوب؟؟؟
والله غالب على امره....

عادل


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home