Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

خبر غير مسبوق :
صفقة بيـع شركة الاسمنت الليبية التى حُيكت بالظلام

صفقة بيع شركة الاسمنت الليبية حيكت بالظلام وبسرعة كسرعة البرق غير معهودة فيما يخص مرافق المواطن واحتياجاته وبسرية تامة تم بيع اكبر شركات الاسمنت بالجماهيرية الى شركة "ازمير" النمساوية كصفقة غامضة الإطراف مبهمة التفاصيل لم تتم عليها قوانين البيع المعروفة والمتعارف عليها ولم تتطرح بمناقصة عامة.
وبذلك تتحول هذه الشركة من شركة يشترك فيها المنتج كشريك بالأرباح جراء عمله وجهده الى أجير لا يعرف ما مصيره فيها وبعد ان عاش المنتجون تجربة العمل بجد للوصول الى أقصى الطاقات الإنتاجية لزيادة الإرباح .
وكذلك العمل على القيام بأكبر المشاريع على الإطلاق بتاريخ الشركة أهمها مشروع الغبار و كذلك سعي الشركة لإضافة خطوط إنتاجية جديدة لسد حاجة السوق المحلي .
وبعد ا ن رضى المنتج عن حقه ونصيبه المقابل لجهده وسعيه لتقديم كل ما هو افضل تطبيقا لمقولة شركاء لا اجراء وجد نفسه اليوم بحالة صدمة مما حدث ويحدث حيت غيب المنتجون تماما عن هذه الصفقة ولم يعلموا بها الا بعد امتلاك الشركة الاجنبية و التى لم يسمعوا بها من قبل وليست من الشركات العالمية المعروفة بصناعة الاسمنت او هندسته لزمام الامور بالشركتهم .
ويعيش المنتجون الآن حالة هستيرية الغضب وعدم الرضا وذلك لتجاهلهم تماما ويتساءلون وأسرهم عن المصير الذي سيؤولون إليه بليبيا الغد.
وحالة الشركة الان تخبط و تيه في المشرعات والقوانين وكيفية التعامل وسير العمل.
وما هي الا سلسلة من بيع الشركات و بشكل خفي في الظلام لاعادة حقبة من التاريخ القديم و الذي وصف بانه ظالم سارق ورجعي متعفن.
وليقف المنتجون و كل المواطنون بالدور فالطوفان قادم والعولمة ستهدم حياتهم وتشرد أبنائهم فلا مكان فيها للفقراء الكادحين.
الى اين تذهب بنا ايها الاتي؟؟؟
وما مصير الليبين ببلدهم ليبيا.

عـلي


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home