Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home

send

previous letter                 next letter                 list of all letters

تأخر اطلاق فضائية ليبية من لندن

المدينة ـ لندن
كشف اعلاميون عرب فى لندن ل(المدينة) عن امتناع الجهات البريطانية المعنية بتقديم التسهيلات اللازمة لاطلاق فضائية عربية جديدة للاخبار والتعليقات السياسية تابعة الى ليبيا، واكدوا ان مسؤولى هذه الفضائية يبحثون الان عن بلد اوروبى أخر، ربما بلجيكا، مكانا بديلا للبث.
واوضح هؤلاء الاعلاميون الذين سبق ان تعاقدوا للعمل فى هذه المحطة بان تشغيل الفضائية تأخر ثلاثة اشهر((على الرغم ان مسؤولى الفضائية قدموا وعودا بالتزام المهنية والاعتدال وعدم تأييد اعمال العنف والتطرف والارهاب)) وقالوا ان الحكومة البريطانية تتعامل بحذر مع الانشطة الليبية بسبب المشاكل السابقة التى ارتبطت بمثل هذه الانشطة على الاراضى البريطانية.
يذكر ان الصحف البريطانية وصحفا اخرى على شبكة الانترنت نشرت فى وقت سابق من شهر شباط الماضى تقريرا اصدره (الارشيف الوطنى الليبى للاخبار) اكد فيه ان شخصية ليبية متنفذة تقف وراء مشروع الفضائية الجديدة وان مسؤولين اعلاميين ليبيين تعاقدوا فى لندن وباريس مع صحفيين وفنيين عرب للعمل فى فضائية جديدة تنطلق من العاصمة البريطانية وان هذه الفضائية سوف تنفتح على العالم وعلى المعارضة الليبية فى الخارج.
وذكر التقرير بان اتصالات تجرى فعلا مع شخصيات ليبية ناشطة فى مجالات حقوق الانسان وشخصيات اخرى من الاسرة الملكية السنوسية التى حكمت ليبيا سابقا لتسجيل مقابلات لصالح الفضائية الجديدة
رابط الخبر المنشور بجريدة المدينة السعودية
http://www.almadinapress.com/images/ArticlePict/md16079/20.pdf

أ. أ.
الارشيف الوطنى الليبى للاخبار
ar.wtn.lib.news@hotmail.com


previous letter                 next letter                 list of all letters

Libya: News and Views      LibyaNet.Com      Libyan music      Libya: Our Home